الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

بحث عن التأشيرة برقم الطلب بالخطوات

بواسطة:
بحث عن التأشيرة برقم الطلب

إذا كنت تريد خطوات بحث عن التأشيرة برقم الطلب ، فسنقدمها لك عبر مقالنا اليوم من موسوعة، فهذه الخدمة تقدمها المملكة العربية السعودية ضمن العديد من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها عبر رؤيتها 2030م، والتي تريد من خلالها مواكبة عصور التكنولوجيا، والمساهمة في تطوير جميع القطاعات المختلفة داخل الوطن، فهي تهدف إلى تحويل جميع التعاملات الورقية إلى إلكترونية؛ من أجل توفير الوقت والجهد على المواطنين، سواء السعوديين أو المقيمين، فلا تحتاج إلى الذهاب بنفسك إلى أي مكان أو جهة حكومية؛ لكي تستعلم عن أي شئ تريده، فالآن أصبح الأمر سهل للغاية، فبضغطة زر واحدة، وخلال عدة دقائق يمكنك معرفة كافة المعلومات حول الخدمات المختلفة.

وخلال السطور التالية سنشرح لك الإجراءات التي يجب إتباعها من أجل بحث عن التأشيرة برقم الطلب، فتابعنا.

خطوات بحث عن التأشيرة برقم الطلب

إن تلك الخدمة تقدمها وزارة الخارجية السعودية، ضمن العديد من الخدمات الإلكترونية التي تسعى إلى تقديمها إلى المواطنين لتوفير سبل الراحة لهم، وتيسير الأمور عليهم، ويمكن الوصول إليها عن طريق الخطوات التالية:-

  • الدخول على منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية إنجاز التابعة لوزارة الخارجية السعودية عبر هذا الرابط .
  • أملأ البيانات المطلوبة من رقم الطلب، ورقم الجواز، ورمز التحقق المدون على الصورة التي أمامك.
  • ثم أضغط على إجراء البحث.
  • ستظهر لك بعد ذلك نتيجة البحث الخاصة بك، عليك أن تتابعها.

كما يمكنك الاستعلام عن طلب مقدم إلى وزارة الخارجية، البحث عن طلب عمرة، استعراض بيانات خطاب الدعوة، والبحث عن طلب حج.

وغيرها من الخدمات العديدة التي يمكنك الاستفسار عنها خلال منصة إنجاز الإلكترونية التابعة لوزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية.

طرق أخرى للبحث عن التأشيرة برقم الطلب

  • عليك الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الخارجية السعودية، و الذهاب إلى منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية عبر هذا الرابط ، واختار منها خانة أفراد، ثم أنقر عليها.
  • ستذهب إلى صفحة أخرى ستجد بها عدة خيارات منها طلب زيارة شخصية، وطلب زيارة عائلية للمواطنين، وطلب تمديد تأشيرة العودة، وغيرهم.
  • أما على الجانب الشمال ستجد كلمة استعلام، وأسفلها ستجد عدة خانات، منها مربع بحث به سنسدل منه عدد من الخيارات، اختار منه ما يناسب طلبك، ثم اكتب رقم الطلب، ورقم السجل، ورمز التحقق المدون أمامك على الصورة.
  • ثم أنقر على كلمة أستعلم.
  • بعد ذلك تابع طلبك.

كما يمكنك البحث عن التأشيرة برقم الطلب عن طريق استخدام موقع مساند من خلال الرابط التالي.