الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

التحقق من تأشيرة الخروج والعودة برقم الإقامة عبر أبشر استعلام الجوازات السعودية

بواسطة: نشر في: 18 سبتمبر، 2019
mosoah
التحقق من تأشيرة الخروج والعودة برقم الإقامة عبر أبشر استعلام الجوازات السعودية

إليكم كيفية التحقق من تأشيرة الخروج والعودة برقم الإقامة عبر أبشر استعلام الجوازات السعودية، أطلقت وزارة الداخلية السعودية منصة إلكترونية لتقديم كافة الخدمات التي يحتاجها المواطنين والمقيمين داخل المملكة وهي منصة أبشر.

وقد ساعدت الخدمات الإلكترونية على تيسير الإجراءات الخاصة بالجوازات أو الأحوال المدنية، فضلاً عن السرعة في إتمام الإجراءات والتخفيف من الزحام في المكاتب، وكل تلك الخدمات تتطلب فقط تسجيل دخولك في الموقع برقم الهوية من خلال الحصول عليهم، ومن خلال موسوعة سوف نستعرض لك خطوات الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة.

التحقق من تأشيرة الخروج والعودة برقم الإقامة عبر أبشر استعلام الجوازات السعودية

خطوات الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة

  • ادخل أولاً على موقع أبشر وهو: https://www.absher.sa/portal/landing.html
  • اضغط بعد ذلك على خيار الخدمات الإلكترونية للأفراد.
  • ابدأ بتسجيل الدخول من خلال إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور والرمز المرئي الموجود أمامك والمكون من عدة أرقام.
  • عقب تسجيل الدخول، اضغط على خدمة الجوازات ومنها تختار خدمة “الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة”.
  • سيتعين عليك إدخال البيانات الخاصة بك من رقم رخصة الإقامة ورقم هوية الكفيل، ومن ثم الرمز المرئي ورقم التأشيرة ورقم جواز السفر، وعقب إدخالك لكافة البيانات اضغط على خيار “عرض”، ليظهر لك بعد ذلك الموقع نتيجة الاستعلام والخاصة برقم التأشيرة وتاريخ إصدارها ومدة صلاحيتها.
  • وفي حالة مواجهتك أي مشكلة أو ترغب في الاستفسار يمكنك الاتصال على رقم 9200200405

وإذا أردت طباعة التأشيرة فيمكنك بكل السهولة الدخول على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية ومنها تضغط على خدمة الرسائل القصيرة، ثم تدخل بعد ذلك رقم التأشيرة ورمز التأكيد ومن ثم تضغط على خيار “أيقونة التأشيرة.