الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة الحصول على اقامة 10 سنوات في الامارات

بواسطة: نشر في: 6 أكتوبر، 2019
mosoah
اقامة 10 سنوات في الامارات

بالتفصيل طريقة الحصول على اقامة 10 سنوات في الامارات ، تحرص الإمارات على استخراج تأشيرة كإقامة دائمة للمستثمرين والطلاب، فقامت الحكومة الإماراتية بتوفير فرصة صدور إقامة تصل إلى 10 سنين لكبار المستثمرين في الدولة، تشمل جميع أفراد أسرهم، كما تمنح الدولة تأشيرة إقامة تصل إلى 5 سنوات للطلاب الوافدين للدارسة في الدولة، ويحصل الطلاب أصحاب العلامات العليا والتفوق الأكاديمي على إقامة 5 سنوات إضافية أي 10 سنوات كإقامة طويلة في الإمارات، مما يدعم الطلاب في انتهاز الفرص الدراسية والعملية والتفوق بها، كما يضمن للمستثمرين والأطباء والعاملين في مجال الهندسة والعلوم المبتكرة أن يمكثوا قدر الإمكان في الدولة لتطوير مهاراتهم ودعم حصولهم على فرص أفضل، وقامت الحكومة بوضع الإجراءات التطبيقية لمنح الإقامات لمستحقيها بالإضافة إلى تحديد رسوم استخراجها، وهو ما سنتحدث عنه بالتفصيل في مقال موسوعة التالي.

اقامة 10 سنوات في الامارات

تعمل الحكومة على دعم وتعزيز الشعور بالاستقرار والأمان للمقيمين في الدولة، حتى يشعروا أنهم في وطنهم الثاني ويتمكنون من الإبداع والعمل بروح كلها عزيمة وأمل وإصرار، كما تسمح للأفراد باستئجار العقارات وتملكها، وشراء المكاتب والعيادات، مما أدى إلى زيادة الاستثمار والعمل من قبل رجال الأعمال، وزيادة نسبة الطلبة المبتكرين، فيعود قرار الإقامة الدائمة بالنفع على الشخص المقيم في أخذ فرصة كاملة له في الدولة، وعلى الإمارات أيضاً في الاستفادة بوجود تلك الكوادر بها.

مستحقي الإقامة الدائمة في الإمارات

  • العاملون في مجال الاستثمار، ورجال الأعمال الكبار، بالإضافة إلى الطلاب المتفوقين أكاديمياً، والباحثون في المجالات العلمية المختلفة، بالإضافة إلى العاملين في مجال الهندسة، كل هؤلاء تمنحهم الدولة إقامة دائمة تصل إلى 10 سنوات.
  • تتيح الدولة إقامة لمدة 5 سنوات للعاملين في مجال العقارات، وأصحاب المشاريع والمديرين التنفيذين في الشركات الكبرى، بالإضافة إلى أصحاب المواهب والعقول المميزة في المجالات العلمية، فتعطيهم الدولة فيزا إقامة لهم ولجميع أفراد أسرهم.
  • تقوم الحكومة بدعم الطلاب المتفوقين وأسرهم بإقامة دائمة تصل قيمتها إلى 650 درهم إماراتي.
  • كما تمنح الدولة فرصة للطلاب الذين انتهت فترة تعليمهم الثانوية أو الجامعية في تقديم طلب لصدور تأشيرة وفيزا للإقامة يمكن تجديدها برسوم مالية تبلغ 100 درهم إماراتي.
  • كما تُمنح الأرامل والمطلقات من الجنسيات المختلفة وأطفالهم فرصة لإصدار تأشيرة برسوم 100 درهم إماراتي للتجديد.
  • كما تقوم الدولة بإعطاء فرصة إصدار تأشيرة دخول وإقامة لأصحاب المواهب الفريدة، والباحثين في المجالات العلمية المختلفة، وتبلغ قيمة تلك التأشيرة حوالي 100 درهم إماراتي لتطبيقها، و1000 درهم إماراتي لإصدارها، علماً أنها صالحة لمدة 180 يوماً من تاريخ الطلب.

رسوم الإقامة الدائمة في الإمارات

  • أصدر الحكومة الإماراتية قرارات بشأن رسوم إصدار الإقامة الدائمة بالدولة التي تعطي صلاحية البقاء لمدة 10 سنوات لحامليها، فتم الإعلان عن إصدار التأشيرة في العام 2018، ووضع مبلغ مالي 1.150 درهم كرسوم لاستخراجها، وفي حالة المكوث في الدولة لمدة 5 سنوات فقط فينخفض سعر التأشيرة إلى 650 دهم إماراتي.
  • تمنح الدولة فرصة للعاملين في مجال الاستثمار والمهن المختلفة بتقديم طلب لاستخراج فيزا إقامة دائمة لمدة 10 سنوات في الإمارات برسوم مالية 150 درهم إماراتي لاستخراج نموذج التقديم والاستمارة، بالإضافة إلى 1000 درهم إماراتي لإصدار التأشيرة، كما تتيح الفرصة للعائلات بالحصول على تأشيرة إقامة دائمة بنفس الرسوم المالية دون رسوم زائدة.
  • أما عن تأشيرة الإقامة لمدة 5 سنوات في الدولة فيتم دفع رسوم 650 درهم إماراتي تقسم بين 150 درهم لاستخراج نموذج التقديم، و500 درهم لإصدار التأشيرة وتسليمها لأصحابها.

ومن الجدير بالذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة دائماً ما تسعى لتسهيل الفرص للمستثمرين ورجال الأعمال في القدوم إلى الدولة وأخذ فرصتهم الكاملة في ممارسة الأنشطة المختلفة فيها، كما أنها تدعم أصحاب المواهب في المكوث أكبر قدر من الإمكان في الدولة والاستفادة من خدماتها في تطوير مواهبهم وتنميتها ليشعروا أنهم في بلدهم الثاني الذي يقدم لهم كل الدعم.