مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

اقامة حرة في الإمارات للبيع

بواسطة:
اقامة حرة في الإمارات للبيع

عزيزي القارئ إذا كنت تبحث عن اقامة حرة في الإمارات للبيع ، تابع مقالنا اليوم من موسوعة، للتعرف على مزيد من المعلومات حول تأشيرة الإقامة الحرة، وسعرها، وما هي الامتيازات الخاصة بها.

قامت الإدارة العامة للإقامة ، ومقرها دبي، في الآونة الأخيرة بإصدار تصريحات توضح من خلالها كيفية الحصول على إقامة في الإمارات، وما هي الإجراءات اللازمة، والتسهيلات التي تقدمها، للحصول على هذه الإقامة.

فإذا كنت ترغب في العمل، أو العيش داخل دولة الإمارات، فعليك أولاً أن تحصل على تأشيرة بالإقامة، ولكن من المؤكد أنك تتساءل من أين أحصل عليها، وهل هناك اختيارات متعددة للتأشيرة، لكي أختار من بينها، للإجابة على هذه الأسئلة تابع معنا السطور القادمة.

اقامة حرة في الإمارات للبيع – التأشيرات المختلفة للإقامة في الإمارات

تأشيرة لتأسيس شركة بالمنطقة الحرة

  • إذا كنت تريد أن تؤسس شركة، لتعيين موظفين في المنطقة الحرة، فعليك الحصول على تأشيرة إقامة، وذلك عند إنشائك للشركة الخاصة بك، ويمكنك أن تحصل على كفيل محلي.
  • اختار منطقة من مناطق الإمارات الحرة.
  • هذه الإجراء لن يأخذ وقت طويل، ولكن عملية الهجرة قد تحتاج لعدد من الشهور.
  • عند إكمال مشروعك، أتصل بوزارة العمل، وأيضاً إدارة الهجرة المحلية؛ حتى تنشئ ملف خاص بتعيين الموظفين لديك.
  • بعد ذلك تواصل مع سلطة المنطقة الحرة، الموجود بها شركتك، واطلب منهم توفير عدد من التأشيرات، والتي تتحدد طبقاُ لنوع المكتب المطلوب، لشكل العمل.

تأشيرة خاصة برجال الأعمال

توفر مدينة دبي للإنترنت التأشيرات بأسعار مخفضة خاصة لمن يملكون تلك المشروعات التي يساهمون بها، في البرامج المختلفة لمسرعات البدء مثل مشاريع إن 5/5، كما توفر واحة دبي للسيليكون، تراخيص لمن يملكون مشاريع من رجال الأعمال.

تأشيرة عمل الزوجين

في حالة تأشيرة للزوجة

  • يمكن للزوجين الحصول على التأشيرة بواسطة بعضهما لبعض، فأحياناً نجد الزوج هو الكفيل، ومن يتكفل به هي الشركة التي يعمل بها، فهي توفر له تكلفة التأشيرة، ويمكن للزوجة الحصول أيضاً على التأشيرة بواسطة زوجها.
  • فإذا كانت تريد العمل في الإمارات فعلى زوجها كتابة خطاب لا يمانع فيه ولا يعترض على عمل الزوجة.
  • بعد ذلك تحصل الزوجة على بطاقة ورخصة العمل، بواسطة شركة التوظيف التي ستعمل بها.

في حالة تأشيرة للزوج

إذا كانت الزوجة تريد التكفل بزوجها، فهنا عليها إتباع الشروط الخاصة بذلك ومنها:-

  • أن يكون عملها مؤهل، مثل الطبيبة، المدرسة، المهندسة، أو غيرهم.
  • يكون راتبها خمسة ألاف درهم إماراتي كحد أدنى.

تأشيرة لمالك عقار

من يملك عقار في الإمارات يمكنه الحصول على تأشيرة مستثمر عقاري، وهي ثمنها 1100 درهم إماراتي، ومن خلالها يستطيع الإقامة في معظم أنحاء الإمارات، لمدة تصل إلى ستة أشهر.

ويمكن لمالك العقارات أن يقدم رخصة تجارية، حتى يمد إقامته لمدة تصل إلى سنتين، ولكن ثمنها يكون 3500درهم إماراتي، وهذه التأشيرة ليست للزيارة أو العمل، ولكنها تمثل نوع من أنواع الرخصة التجارية.

تأشيرة للعمل الحر

من المهم أن يكون لديك رخصة تجارية، إذا كنت تريد تأشيرة للإقامة من أجل العمل، ولكن بشكل منفصل، أو كموظف يعمل بشكل حر محترف، وثمنها يكون 2500درهم، ويمكن أن يصل إلى 16000درهم إماراتي، وذلك يتحدد طبقاً للمنطقة الحرة التي يتوفر عملك بها.

تأشيرة للعمل وكفالة الشركات

  • وهي الأكثر شيوعاً بين المواطنين، وتخص الذي يعملون داخل المناطق الحرة، أو القطاع الخاص،  فنجد أن الشركات التي تنتدب الموظف، تجهز له الأوراق المطلوبة جميعها، ولا يكون عليه سوى إجراءات الفحص الطبي.
  • ثمن تلك التأشيرة يبدأ من 2400، ويمكن أن يصل إلى 4500درهم إماراتي، وذلك يكون تكلفة الرسوم الخاصة بمركز الكتابة، والفحص الطبي.
  • تستطيع الحصول على التأشيرة خلال عشرة أيام، ويمكن أن تكون المدة أقل من ذلك في حالة التعجل، وهنا عليك أن تدفع التكلفة الزائدة.

تكلفة التأشيرة الحرة بالإمارات

  • نجد أن التكلفة تختلف من شخص لأخر، وأيضاً طبقاً للجنسيته، ولكن يمكننا القول بأن الأسعار تتقارب، والتكلفة تختلف وفقاً للكفيل.
  • هذه التأشيرة يتم الحصول عليها وفقاً للاتفاق المسبق بين الكفيل والعامل، فيمكن أن نعتبر العامل مخالف في حالة إذا كان لا يعمل خلال الكفيل الخاص به.

لكي تتقدم بطلب للحصول على الإقامة الإلكترونية عليك الدخول على هذا الرابط