الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

خطوات استعلام عن وافد من موقع وزارة العمل

بواسطة: نشر في: 25 يوليو، 2019
mosoah
استعلام عن وافد

إليكم كافة خطوات استعلام عن وافد من خلال موقع وزارة العمل. إذ تقدم المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية التي تمكن المواطن والمقيم من الاستعلام عن عدد من الأمور والمصالح الهامة في أمور العمل، كل هذا فقط عن طريق الاتصال بالإنترنت، وإنشاء حساب على الموقع، وإدخال البيانات المطلوبة، وستستطيع من خلال ذلك التمتع بهذه الخدمة التي قامت بتيسير العسير على المواطنين والوافدين، ولمزيد من التفاصيل تابعونا على موسوعة.

الاستعلام عن خدمات مكتب العمل

قامت المملكة العربية السعودية بتطوير طريقة الاستعلام عن خدمات مكتب العمل بغرض التسهيل على المواطنين بدلًا من الطريقة التقليدية التي كانت تستلزم الذهاب إلى مكتب العمل، فبات في الإمكان الاستعلام عن ذلك من خلال الإنترنت من خلال موقع وزارة العمل السعودية.

 وحتى يستطيع المواطن الاستفادة من خدمات مكتب العمل يجب عليه أولًا إنشاء حساب على الموقع، ويستطيع من خلال ذلك الاستفادة من العديد من الخدمات التي يقدمها الموقع.

يقدم موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية العديد من خدمات الاستعلام التي تعمل على توفير الوقت والجهد وذلك من خلال الإنترنت، ومن هذه الخدمات:

الاستعلام عن موظف وافد

من خلال الخطوات التالية:

  • بعد تسجيل الدخول في موقع وزارة العمل السعودية اضغط على الخدمات الإلكترونية، ثم قم بعد ذلك باختيار خدمة الاستعلام عن وافد.
  • بعد ذلك أدخل البيانات المطلوبة، وهي جواز السفر، ورقم الإقامة، والجنسية للوافد الذي تقوم بالاستعلام عنه…
  • بعد ذلك اكتب رقم التحقق الذي يظهر أمامك في الصورة، ثم اضغط على بحث.
  • ستظهر لك بعد ذلك كافة البيانات عن الوافد، ومنها رقم الوافد، واسمه الرباعي، وتقييم المنشأة التي يعمل بها، وحالة الوافد أي يعمل أم لا؟، وتراخيص المنشأة.

الاستعلام عن بلاغ الهروب برقم الإقامة

وذلك من خلال أولًا الدخول على هذا الرابط، ثم بعد ذلك لا بد من إدخال البيانات التي يطلبها منك الموقع، ومنها رقم الإقامة، ثم بعد إدخال البيانات، ورمز التحقق الرقمي الظاهر على الشاشة، ستظهر لك جميع التفاصيل والمعلومات.

كان ذلك حديثنا عن استعلام عن وافد. تابعونا على موسوعة ليصلكم كل جديد، ودمتم في أمان الله.