مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية استعلام عن مدة الاقامة بالسعودية

بواسطة:
استعلام عن مدة الإقامة

عزيزي القارئ، نقدم إليك مقالنا اليوم من خلال موسوعة، حول استعلام عن مدة الاقامة ، فبالطبع هذا الأمر يهمك كثيراً، حتى لا تجد نفسك مهدد بانتهاء الإقامة، لذا عليك أن تعرف مبكراً صلاحية إقامتك، في المملكة العربية السعودية، فمن خلال مقالنا سنوضح لك كيفية الاستعلام عنها.

استعلام عن مدة الإقامة

يمكنك أن تجد الخدمات الإلكترونية المختلفة التي تتيحها المديرية العامة في السعودية للجوازات، عبر منصة ابشر، ومن ضمن تلك الخدمات، الاستعلام عن صلاحية الإقامة إلكترونياً، فربما تتعرض لمخالفات إذا انتهت الإقامة الخاصة بك، ولم تجددها، في ميعادك المحدد.

أيضاً توفر منصة ابشر الاستعلام من قبل المواطنين عن انتهاء هوية المقيم، من عدمه، بل وتكتب إليك ميعاد تجديدها.

لذا يمكنك التحقق من صلاحية إقامتك، أو انتهاءها عن طريق كتابة رقم جواز السفر، ورقم الإقامة، والرمز المرئي، في الخانة المخصصة، ثم اختيار عرض؛ لكي تستعلم عن مدة الإقامة.

استعلام عن انتهاء الإقامة

يمكنك أن تتابع بشكل دوري موقع ابشر، وذلك من خلال التسجيل على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية، وقم بكتابة المعلومات التي تُطلب منك، من خلال صفحة الجوازات، وقم بإدخال رقم الإقامة الخاص بك، أو الذي تريد الاستفسار عنه، وأيضاً يمكنك أن تعرف متى سيتم انتهاء صلاحية إقامتك، وهل هي سارية بالفعل، أم لا.

يمكنك الاستعلام عن خدمات أخرى من خلال الموقع  الإلكتروني ابشر، مثل الاستعلام عن الرسوم المستحقة للوافدين، أو المقيمين، أو عمل تأشيرة.