مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

اجراءات الاقامة في دبي

بواسطة:
اجراءات الاقامة في دبي

اجراءات الاقامة في دبي ، يرغب الكثير من الأفراد فى أن يقوموا بشراء إقامة فى بلدة الإمارات وخاصة فى دبى، فمدينة دبى تعتبر من أكثر المدن التى تتوفر بها سبل الراحة والسعادة، إضافة إلى وجود العديد من الأماكن التى يمكن زيارتها، وفرص العمل التى يمكن القيام بها، لذا نقدم لكم من خلال هذا المقال على موسوعة اجراءات الاقامة في دبي .

شروط اجراءات الاقامة في دبي :

  • إذا كنت ترغب بأن تعيش فى دبى، أو تعمل هناك فكل ما تحتاجه هو الحصول على تأشيرة للإقامة، وتتعدد وتختلف أنواع تأشيرات الإقامة وعليك أن تختار بينها حيث:

تأشيرة الإقامة من أجل العمل:

  • يعتبر هذا النوع من التأشيرات من أكثر الأنواع المنتشرة، وتخص من هم يعملون بالقطاع الخاص أو الذين يعملون بالمناطق الحرة.
  • تقوم بإعدادها الشركات التى منحت العمل للموظف، وما يكون عليه سوى أن يقوم بعمل الكشف الطبى للتأكد من سلامته من الأمراض.
  • قد تصل تكلفة هذه التأشيرة إلى ما يتراوح بين ألفين وأربعمائة إلى أربعة آلاف وخمسمائة درهم، هذا بالإضافة إلى تكلفة الفحوصات الطبية التى قد تصل إلى ألف درهم، ويمكنك أن تستلم هذه التأشيرة فى غضون عشرة أيام من التقديم عليها، كما يمكن التعجيل من إصدارها عن طريق دفع المزيد من الرسوم.

تأشيرة الزوجين للإقامة بدبى:

  • يمكن للزوج أو الزوجة المقيمة فى مدينة دبى أن تعتبر حالها الكفيل للطرف الآخر، حيث تقوم الشركة التى يعمل بها الزوج بتحمل تكاليف إصدار تأشيرة للطرف الآخر للإقامة معه فى نفس المدينة، وإذا رغبت الزوجة بالعمل هى الأخرى عليها أن تحصل على عدم المنع من زوجها، ثم تصدر ترخيص العمل من الشركة التى تقوم بتعيينها.
  • فى حالة رغبة الزوجة فى كفالة الزوج فمن المهم أن تكون الزوجة تعمل بأحد المهن التأهيلية كمهنة معلمة على سبيل المثال، أو تعمل طبيبة، ومن الشروط أن يكون دخلها لا يقل عن خمسة  آلاف درهم.

تأشيرة مالك العقار للإقامة بدبى:

  • إذا كنت ممن يمتلكون العقارات فى البلاد أو حتى عقاراً واحداً، فيمكنك أن تحصل على تأشيرة للإقامة فى دبى كمستثمر للعقارات، فمن خلالها يمكنك الإقامة فى دبى لفترة تصل إلى 6 أشهر، وتتراوح تكلفة هذه التأشيرة إلى ما يصل من ألف ومائة درهم إماراتى، كما يذكر أنه لدى أصحاب العقارات إمكانية الحصول على الرخصة التجارية من أجل الإقامة لفترة تصل إلى عامين، وتبلغ تكلفتها إلى حوالى ثلاثة آلاف ونصف درهم، وهذه التأشيرة لا يمكن إعتبارها تأشيرة زيارة أو عمل بل هى رخصة تجارية.

تأشيرة رجال الأعمال للإقامة بدبى:

  • تعمل مدينة دبى للإنترنت على تقديم التأشيرات المنخفضة التكلفة لرواد الأعمال والمشروعات الذين يشاركون فى برامجها، وكذلك تمنح دبى تأشيرة إقامة لمعظم رجال الأعمال والمستثمرين من أجل زيادة المشروعات الإستثمارية فى البلدة.

تأشيرة الإقامة بدبى من أجل العمل الحر:

  • فى حالة رغبة أحد الأشخاص فى الحصول على إقامة فى دبى من أجل القيام بالعمل الحر، أو العمل بأحد المهن المستقلة، فلا يمكنك أن تقوم بذلك إلا بعد أن تمتلك الرخصة التجارية، وتتراوح تكلفتها مابين ألفين وخمسمائة درهم لتصل إلى ستة عشر ألف درهم، ويرجع هذا التفاوت فى السعر بسبب اختلاف مستويات المناطق التى سيتم العمل بها.

تأشيرة للإقامة بدبى من أجل تأسيس أحد الشركات:

  • تأسيس شركة خاصة فى دبى يمكن الفرد من أن يحصل على الإقامة، فبمجرد حصولك على الكفيل المحلى، واختيار منطقة من المناطق الحرة فى دبى، لن يأخذ الأمر بعد ذلك وقت طويل، وبمجرد الإنتهاء من تأسيس الشركة، يمكن تعيين الموظفين بالتواصل مع وزارة العمل وإدارة الهجرة فى دولة الإمارات لانشاء ملف خاص بتعيين موظفيين، ثم القيام بطلب تأشيرات للموظفين من سلطة المنطقة الحرة بدبى.