الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

إعفاء المقيمين في الإمارات من التأشيرة المسبقة

بواسطة:
إعفاء المقيمين في الإمارات من التأشيرة المسبقة

سنتناول في مقالنا اليوم  قرارات إعفاء المقيمين في الإمارات من التأشيرة المسبقة ، فقامت الإمارات بجهود كبيرة للتوصل إلى إعفاء المقيمين بها، ومن لديهم إقامات سارية المفعول، وتأشيرات إماراتية من التأشيرة المسبقة لدخول أي دولة فترى من منظورها أن تأشيرة الإمارات كافية لتمكنهم من زيارة أي دولة. ومن خلال هذا المقال على موسوعة سنتعرف على المزيد من التفاصيل ؟

تفاصيل إعفاء المقيمين في الإمارات من التأشيرة المسبقة

 جمهورية مونتينيغرو

أقرت سفيرة الإمارات لدى جمهورية مونتينيغرو بحصول الإمارات على الموافقة بدخول من يحمل الإقامة الإماراتية سارية المفعول إلي مونتينيغرو دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة، وهذا تحت بند تعزيز العلاقات الاقتصادية، والتجارية بين الدولتين، وعلى ذلك فقد استثمرت دولة الإمارات في جمهورية مونتينيغرو نحو 2.57 مليار درهم، ووعدتها بأن هذه الاستثمارات ستزيد لتصل إلى 14.7 مليار درهم خلال سنوات قليلة. على شرط أن تكون الإقامة في مونتينيغرو لا تزيد عن 15 يوم.

دولة أذربيجان

أكدت السفارة في أذربيجان أن بإمكان كل شخص إمتلاك إقامة إماراتية سارية المفعول دخول دولة أذربيجان سياحة لمدة لا تتجاوز شهر من وقت وصولهم مطارات أذربيجان دون تأشيرة مسبقة، وذلك بهدف توطيد العلاقات بين الدولتين.

جورجيا

منحت دولة جورجيا لمن لديهم إقامة مُجددة الدخول إليها دون تأشيرة مسبقة لزيارتها، وذلك لمدة لا تزيد عن 90 يوم.

وبذلك فقد توصلت دولة الإمارات إلى اتفاقيات دبلوماسية مع تلك الدول الثلاث ( مونتينيغرو _ أذربيجان _ جورجيا ) لتمكن المقيمين بها من دخول تلك الدول دون تأشيرة مسبقة مع الالتزام بالمدة المحددة للإقامة بكل دولة، ومع مراعاة وجود كفيل إماراتي معهم أثناء فترة زيارتهم.