مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

شعار رؤية 2030

بواسطة:
شعار رؤية 2030

نُقدم لكم شعار رؤية السعودية 2030 من خلال مقال اليوم على موسوعة. فهي عبارة عن مجموعة من الأهداف التي أعلنتها المملكة في الخامس والعشرين من أبريل لعام 2016، والتي تهدف إلى أن تجعل من المملكة قوة اقتصادية جبارة في العالم أجمع. اعتماداً على تحقيق التنمية على كافة الأصعدة المختلفة. فإن كنت تبحث عن شعار تلك الرؤية، فعليك متابعتنا في المقال التالي.

رؤية 2030

وضع مجلس تنمية الشؤون الاقتصادية برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود تلك الخطة وحصل على اعتمادها من قبل الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله. ليبدأ العمل بها على الفور ليكون عام 2030 هو عام حصد الإنجازات المُحققة من خلال تلك الرؤية.

تعتمد على مجموعة من الأهداف في جميع المجالات، سواء كان الصناعة، التجارة، التعدين، الاستثمار، وغيرها. مع التأكيد على الجوانب الاجتماعية وتحقيق التفاعل والمشاركة ما بين أجهزة الدولة والمواطنين.

هذا فضلاً عن استغلال القدرات والطاقات الشبابية المُهدرة من أجل تحويل تلك الأهداف إلى واقع فعلي ملموس. يضمن لنا مستقبل مشرق وبراق.

شعار رؤية 2030

شعار رؤية 2030

الصورة التالية تُمثل شعار رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030. ونرى فيها أن المُصمم اعتمد على رقم السنة بشكل أساسي مع إدخال رمز علم المملكة في الصفر الأول وهو النخلة دليل النماء والخير؛ ليخصها عن غيرها بشعار مميز.

أما بالنسبة للنقاط التي تحمل ألوان وأحجام مختلفة فهي تُعبر عن تلك المجالات المتعددة التي لابد من الاهتمام بها من أجل الوصول إلى التنمية المطلوبة على كافة الأصعدة.

شعار الرؤية والتعليم 2030

شعار الرؤية والتعليم 2030
لا يختلف شعار رؤية المملكة 2030 بالنسبة لمجال التعليم كثيراً، عن شعار الرؤية العامة.

فيما عدا إضافة مجموعة من النقاط على شكل كتاب، مختلفة في الحجم والتدرجات اللونية. والذي يُمثل شعار وزارة التعليم بالمملكة.

نرى أن تلك النقاط تندمج فيمما بينها لتظهر للمطلع على شكل كتاب مفتوح.

أما تلك الدوائر المختلفة، فهي إشارة على عناصر العملية التعليمية المختلفة. والتي لابد وأن تتكامل فيما بينها لتحقيق التنمية التعليمية.

أما نوع الخط فمستوحى من الخط الكوفي، مع دمجه ببعض عناصر الحداثة ليتناسب مع شكل الشعار.

ليُمثل الكتاب في هذا الشعار مصدر الإلهام والمعرفة، في تصميم حيوي وعصري يُناسب تلك التنمية المستقبلية التي ترغب المملكة العربية السعودية في التوصل إليها. ويُمكنكم تحميل هذا الشعار من خلال الضغط هنا.