الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ماهي الشبكة النحاسية

بواسطة: نشر في: 14 مارس، 2020
mosoah
ماهي الشبكة النحاسية

ماهي الشبكة النحاسية  ، أحد الطرق المُستخدمة في توصيل الإنترنت عن طريق الأسلاك النحاسية، ولكن في الفترة الأخيرة تم الإستغناء عنها في العديد من الدول المتقدمة، وتم الإستعانة بدلًا منها بالألياف البصرية الضوئية، وذلك لقدرتها على نقل البيانات بسرعة أكبر، كما أننا أن مجال ترددها واسع ولذلك تكون كفائتها أكبر، كما أنها خفيفة ولا تتعرض للتلف بشكل سريع مثل الشبكات النحاسية، كما أنها متينة ولا تتأثر بالعوامل الخارجية مثل المناخ، والكثير من المميزات الأخرى، ولكن نجد حتى الآن أن هناك العديد من الدول مازالوا يستخدمون الأسلاك النحاسية لأنها أوفر ثمنًا، وفي هذا المقال في موقع موسوعة سنتناول أهم المعلومات عن الشبكة النحاسية.

ماهي الشبكة النحاسية

هناك عدة صفات للشبكات النحاسية التي تُستخدم في الإنترنت منها:

  • النحاس مادة موصلة للكهرباء، ولذلك يُستخدم في نقل التذبذبات الكهربائية، وذلك عن طريق أسلاك نحاسية يتم توصيلها بالجهاز المُستخدم لتقوم بتوصيل البيانات.
  • تختلف قوة الشبكات بالأماكن والتوقيتات، وإذا كانت الشبكة قوية كان توصيل البيانات سريع، وإذا كانت الشبكة ضعيفة احتاج التوصيل إلى وقت أطول.
  • للمُستقبل دور كبير في المساعدة في نقل البيانات، فالراوتر المُستقبل هو الذي يحدد قوة أو ضعف الإشارة، والتي يتحدد على أساسها مدة النقل، كما أنه يحدد المجال المغناطيسي الذي يسير في الأسلاك النحاسية.
  • عندما تكون الإشارة التي يتلقاها الراوتر عالية يقوم بتسجيل علامة”1″، أما إذا كانت الإشارة المُستقبلة ضعيفة يقوم بتسجيل علامة “0”.
  • تكلفتها أقل من الألياف الضوئية.

المراجع

1