الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة تحويل الرصيد سوا

بواسطة:
طريقة تحويل الرصيد سوا

طريقة تحويل الرصيد سوا هي الخدمة التي تُقدمها شركة الاتصالات السعودية Stc إلى عملاءها، حيث بإمكان كل مُشترك في نظام هذه الشركة أن ينقل من هاتفه أو إليه رصيد في حال نفاذه، فيما تُقدم العديد من المزايا والخدمات للمشتركين فيها، وكذا فنجد أن هذه الشركة هي التي تمتلك حوالي 26% من رخصة الهواتف في الكويت، فضلاً عن أنها المسؤول الأول عن خدمات الاتصال في المملكة العربية السعودية، الجدير بالذكر أن هذه الشركة بدأت عملها في عام 2002، إذ تقوم الشركة بتقديم بطاقة مُسبقه الدفع إلى عُملاءها والتي يُطلق عليها” سوا”، فهيا بنا نتعرف على طريقة تحويل الرصيد عبر سوا من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم موسوعة، تابعونا.

طريقة تحويل الرصيد سوا

توفر شركة Stc لعملاءها العديد من المزايا الخدمية فيما يتعلق بخدمات الاتصالات، وكذا فقد أصبح لها باع في هذا المجال، ومن أشهر تلك الخدمات التي تُقدمها ما يُسمى” سوا”؛ وهي عبارة عن شريحة مُسبقة الدفع يقوم العميل من خلالها بإجراء كافه المكالمات المحلية والدولية.

وذلك يتوفر من خلال اشتراكه في باقات سوا على صعيد المكالمات والإنترنت، أوكلاهما معاً، ويبقى السؤال عن كيفية تحويل الرصيد من خلال نظام سوا، هيا بنا نتعرف على هذه الخطوات من خلال السطور التالية.

طريقة تحويل الرصيد سوا 2019

الطريقة الأولى

تعتمد هذه الطريقة في حال عدم معرفة الُمرسل للمُستلم، إذ أنه يجب أن  يتبع الخطوات التالية

  • إرسال رسالة نصية إلى رقم  1500 والتي تتضمن الكود رقم( *133*رقم الجوال*المبلغ المُراد إرساله#) .
  • على جانب آخر لابد أن يُرسل المُستلم رقم الهوية عن طريق إرسال رسالة نصية إلى رقم 1500، وكتابة رسالة تنطوي على الكود التالي( *133*رقم هوية المستقبل#)، ومن ثم إرسال الرسالة.

الطريقة الثانية

تُعتبر هذه الطريقة التي تُستخدم في حال التعرف على هوية المُستلم، حيث يعتمد على إتباع الخطوات التالية.

  • إرسال المُرسل لرسالة نصية تحمل الكود التالي ( *133* رقم الجوال* رقم هوية الُمستلم#)، ثم الضغط على إرسال.
  • يصل الرصيد على الفور إلى المُستلم، دون أن يقوم المُستلم بإرسال أيه رسائل، فقط كل ما عليه استلام الرصيد.

تُلبي خدمة سوا العديد من رغبات العُملاء في تحويل رصيد من وإلى الجوال، كما أنها أتاحت فرصة إرسال الرصيد من دولة إلى أخرى من المشتركين في ذات الخدمة، إذ أنه أصبحت من الأمور اليسيرة في إرسال الرصيد من مُشترك إلى مُشترك آخر.

وكذا فنجد أن الشركة تُتيح إرسال عشرة أو عشرين ريالاً إلى المُستلم، فضلاً عن إتاحة إرسال الرصيد أكثر من مرة إلى أكثر من جهه خلال اليوم الواحد، حيث تقوم بخصم الرسوم عن كل محاوله وهي التي تتمثل في نصف ريال، حقاً إنها من الأمور التي ساهمت في تسهيل عملية الاتصال وحققت طفره في مجال الاتصالات في المملكة.