الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

خطوات الغاء خدمة رنان Mobily

بواسطة: نشر في: 1 مارس، 2020
mosoah
الغاء خدمة رنان

تعرفوا معنا من خلال المقال التالي والذي نقدمه في موسوعة عن طريقة الغاء خدمة رنان المقدمة من شركة موبايلي السعودية، وهي إحدى الخدمات التي تقدمها الشركة لعملائها حيث تمكن المشترك من تغيير النغمة الخاصة به بنغمة أخرى هو من يقوم باختيارها ليستمع إليها كل من يتصل به بدلاً من الجرس التقليدي المعتاد.

وتتيح الشركة الكثير من النغمات المتعددة والمختلفة التى تتناسب مع كافة الأذواق، حيث يوجد أغنيات إسلامية، رومانسية، نغمات للأطفال، وأخرى كوميدية مضحكة، وهناك نغمات بلغات مختلفة إلى جانب العربية مثل الإنجليزية والإسبانية، وبعد تطبيق تلك الخدمة لبعض الوقت قد يرغب صاحبها المشترك في إلغائها ولذلك نعرض لكم الطريقة فيما يلي، فتابعونا.

الغاء خدمة رنان

في حالة الرغبة في إلغاء الاشتراك بالخدمة بشكل نهائي يتم القيام ببعض الخطوات البسيطة والموضحة في النقاط الآتية:

  • إرسال رسالة نصية يتم كتابة حرف الألف بها بدون همزة.
  • يتم ترك مسافة يليها كتابة كلمة رنان.
  • ثم ترسل الرسالة إلى رقم (1404) بحيث يصبح الشكل النهائي للرسالة (ا رنان).
  • بعد القيام بتلك الخطوات بنجاح سوف تصل رسالة نصية إلى الجوال من الشركة تفيد بأن إلغاء الخدمة قد تم بنجاح.
  • كما يمكن أن يتم إيقاف خدمة رنان بصورة مؤقتة لوقت معين عن طريق إرسال رسالة مكتوب بها كلمة (إغلاق) إلى رقم (1404)، إلى أن يأتي وقت الرغبة في تجديد الاشتراك فيتم إرسال (تفعيل) إلى الرقم ذاته.

كيفية الاشتراك في خدمة رنان

بعد التعرف على مزايا تلك الخدمة وطريقة إلغائها في حالة الاشتراك، سوف نعرض في الفقرة الآتية طريقة الاشتراك بها لمن يرغب في ذلك ويكون باتباع الخطوات الآتية:

  • إرسال رسالة نصية إلى رقم (1100) يكتب بها كلمة (رنان) باللغة العربية، أو (Rnan) باللغة الإنجليزية.
  • كما يمكن أن عن طريق الاتصال برقم (110) يليه الضغط على رقم 2 للدخول عبر الخدمات المقدمة من قبل شركة موبايلي، ثم الضغط على 1 للاشتراك بالخدمة، ومن ثم سيتم تفعيلها على الفور والاستماع للنغمة التي تم تعينها.
  • كما ويمكن تغيير النغمة التي تم اختيارها من قبل عن طريق الاتصال برقم (1404)، وسوف يتم عرض مجموعة من النغمات يمكن الاختيار من بينها بحيث يتم خصم خمسون هللة منن الرصيد مقابل كل دقيقة.
  • كما يمكن إرسال رسالة للرقم ذاته يكتب بها (شراء)، يليها مسافة ثم كتابة كود النغمة المرغوب في اختيارها، وسوف تصلك عقب ذلك رسالة التفعيل.

الجدير بالذكر أنه هناك رسوم أولية يتم دفعها مقابل الاشتراك في الخدمة تعرف بالرسوم التأسيسية، تبلغ قيمتها خمسة وعشرون ريال سعودي يتم سدادها دفعة واحدة وتشمل الاشتراك للشهر الأول، وفي الشهور التالية يتم خصم خمسة ريال من الرصيد نظير الاستمتاع بالخدمة وذلك بالنسبة للاشتراك الغير مفوتر، وفيما يتعلق بمشتركي الفاتورة تضاف قيمة الاشتراك على مبلغ الفاتورة.