الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هو الرمز البريدي لتبوك

بواسطة:
الرمز البريدي لتبوك

إن كنت ترغب في معرفة الرمز البريدي لتبوك عليك أن تُتابع مقال اليوم على موسوعة، حيث أنها واحدة من أكبر مدن المملكة، كما أنه يُحيط بها الكثير من المدن الهامة تجارياً وسياحياً، هذا بالإضافة إلى مينائين تستقبل من خلالهما عدد وفير من الزوار من مختلف أنحاء العالم، فلا يقتصر الأمر على الوافدين لأداء مناسك الحج والعمرة فقط، بل أن هناك الكثير من السائحين الذين يترددون على تلك المدينة نظراً لعراقتها ومساحتها الكبيرة، وبالتالي يكون الرمز البريدي هام للغاية، من أجل التواصل مع الآخرين، فتابعونا لتتعرفوا عليه.

الرمز البريدي لتبوك

بعدما أسس الملك الراحل عبد العزيز آل سعود مؤسسة البريد السعودي، تم تقسيم المملكة بالكامل إلى ثمانية مناطق فقط، وبالتالي كان لكل منطقة رمزها البريدي المختلف عن غيرها.

حملت منطقة تبوك رقم أربعة من ضمن المناطق الثمانية، وكان الرمز البريدي الخاص بها هو 71411.

ويستطيع المستخدم أن يتعرف على الرمز البريدي الخاص بكل منطقة يُريدها، من خلال الدخول على موقع البريد، ومن ثم تحديد المكان المرغوب به، ثم الضغط على كلمة بحث، يُدخل اسم المنطقة وكذلك المدينة والحي، وسرعان ما ستظهر له الشركة أو المؤسسة التي يبحث عنها.

وبذلك يكون من السهل على الإنسان أن يتواصل مع غيره من المُقيمين داخل تبوك، بمختلف المناطق الموجودة بها، الأمر الذي يُساعد في القضاء على تلك الحواجز والمسافات الفاصلة بين البلدان.

الرمز البريدي للمناطق التابعة لتبوك

حتى يسهل الأمر على شركة البريد في إيصال الحوالات المالية، أو المشتريات، وتقديم مختلف الخدمات للمستخدمين.

لم يقتصر الأمر على منح كل مدينة رمز بريدي خاص بها، بل بداخل كل مدينة هناك مجموعة من المحافظات، والتي تحمل كل منها رمز بريدي مختلف من أجل إيصال الخدمة بشكل فعال.

تضم مدينة تبوك سبعة مناطق أو محافظات، لكل منها رمز مميز ومختلف عن غيرها، مثل:

  • مدينة تبوك ورمزها البريدي 71411.
  • مدينة أملج ورمزها البريدي 71931 .
  • مدينة تيماء ورمزها البريدي 71941.
  • مدينة البدع ورمزها البريدي 71961.
  • مدينة حقل ورمزها البريدي 71951.
  • مدينة ضباء ورمزها البريدي 71911.
  • مدينة الوجه ورمزها البريدي 71921.