مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

معلومات عن خدمة البرقيات STC

بواسطة:
البرقيات

البرقيات هي وسيلة من الوسائل التي يمكننا من خلالها التغلب على المسافات، فكثيراً ما يقف البُعد حائلاً بيننا وبين أحبابنا وأصدقائنا، فلا نستطيع أن نشاطرهم أحزانهم، أو نشاركهم فرحتهم، ومن هنا جاءت فكرة البرقيات، والتي سهلت على الجميع التواصل فيما بينهم، كما عملت على توطيد العلاقات الأسرية والعائلية، وقضت على الحواجز الفاصلة بين الأفراد، وبالتالي بدأ الجميع يشعر بإمكانية الوصول إلى أي فرد في أي مكان، وعلى الرغم من أننا نعيش اليوم عصر التكنولوجيا، والعولمة التي جعلت من العالم قرية صغيرة، إلا أنه لا يزال البعض ينظر إلى البرقية بنظرة مختلفة، ويجدون أنها تأكيد على المحبة والود، ولأن موسوعة يأمل أن يسود الحب والتعاون بين الأفراد في مختلف البلدان، فإنه سيقدم لكم اليوم معلومات عن البرقيات، وطريقة إرسالها، وتكلفتها، فتابعونا.

البرقيات

  • في بداية القرن العشرين ظهرت فكرة البرقيات، أو ما يُطلق عليها التلغرافات، ويتم ذلك من خلال الاتصال بمكتب التلغراف، أو الذهاب إليه بنفسك، لتبليغ المُختص بالرسالة التي توَّد إرسالها، وكذلك بعنوان المرسل إليه.
  • ويقوم العامل بعدها بإرسال هذه الرسالة إلى المكان المُحدد، حيث تصل إلى مكتب البرق التابع له المرسل إليه، ويقوم الموظف المختص بتبليغها إلى الشخص هاتفياً، أو تسليمها في شكل رسالة ورقية.

خدمة البرقيات بشركة الاتصالات السعودية STC

  • تمتلك شركة الاتصالات السعودية مركز مختص بإرسال البرقيات الهاتفية، مجهز بأفضل الأجهزة والأدوات الحديثة لإرسال البرقيات.
  • حيث يعمل على تدعيم العلاقات التي تربط بين المواطنين، داخل المملكة وخارجها، من خلال توفير إمكانية إرسال البرقيات إلى أي شخص بالعالم، لمشاركته في الأفراح والأحزان.
  • ويضم المركز نُخبة من العمال والمتخصصين، والذين يقدمون خدماتهم للمواطنين بصورة يومية، ومن المميز في البرقيات أنها تحمل الطابع الرسمي، كما أنك عند إرسالها تكون على يقين بأنها ستصل إلى المستلم في أسرع وقت، ودون أي عرقلة.
  • ومن خلالها تستطيع مخاطبة رجال الدولة على اختلاف مناصبهم، من أجل تقديم الشكاوى أو المقترحات، أو إرسال الطلبات والالتماسات.

أنواع البرقيات المقدمة من شركة الاتصالات السعودية

  • برقيات إنسانية، والتي تتيح الشركة إمكانية إرسالها بشكل مجاني تماماً.
  • برقيات مرسلة إلى خارج المملكة العربية السعودية، سواء كانت باللغة العربية أو الإنجليزية، والتي تستغرق يومين لإرسالها، وبالنسبة لتلك التي ترسل للدول العربية فيكون تكلفة الكلمة الواحدة بها 0.60 ريال، أما غيرها من دول العالم فيُحدد سعرها وفق تسعيرة الدولة المرسلة إليها.
  • برقيات ترسل داخل نطاق المملكة العربية السعودية، والتي لا تستغرق سوى يوم واحد من أجل الوصول للمرسل أو الجهة المطلوبة، وسعر الكلمة بها هو نصف ريال سعودي.
  • برقيات عاجلة، والتي لا تستغرق سوى ست ساعات من أجل استلامها، وتكلفة إرسالها هي واحد ريال للكلمة الواحدة، فإن كانت البرقية تحمل عشر كلمات تكون تكلفتها 10 ريال.

كيفية إرسال البرقية من خلال شركة الاتصالات السعودية

هناك العديد من الطرق التي من خلالها يمكنك إرسال البرقيات إلى مختلف دول العالم، ومنها:

  • أولاً: طريقة الاتصال التليفوني، ويتم ذلك من خلال الاتصال على 969، من خلال الهاتف أو الجوال، وإبلاغ الموظف بالرسالة التي توَّد إرسالها.
  • ثانياً: تسطيع إرسال برقيتك من خلال الفاكس، ويتم ذلك عن طريق إرسالها عبر الفاكس إلى رقم 8003030969.
  • ثالثاً: إرسال البرقية عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بك، ويتم ذلك من خلال كتابتها وإرسالها على [email protected]
  • رابعاً: من خلال زيارة موقع خدماتي، والضغط على كلمة الخدمات الإلكترونية، بعد إدخال اسم المستخدم وكلمة السر، وبعدها الضغط على كلمة البرقية الإلكترونية. ستظهر لك نافذة تطلب منك إدخال بعض البيانات الخاصة بك، وبعد الانتهاء اضغط على كلمة حساب التكلفة. تأكد بعدها من أن بياناتك وبيانات المرسل إليه مكتوبة بشكل سليم، ثم اضغط على إرسال البرقية.

من الجدير بالذكر أن الشركة توفر مجموعة من البرقيات المكتوبة بشكل جاهز، سواء باللغة العربية أو بالإنجليزية، والتي يمكنك إرسالها لأشخاص عاديين.

كذلك تُتيح برقيات يمكن إرسالها للشخصيات الهامة، والجهات الحكومية، والتي توفر عليك عناء البحث عن صيغة لكتابة الكلمات.