مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

استعلام عن فاتورة stc برقم الهوية

بواسطة:
استعلام عن فاتورة stc برقم الهوية

طريقة الاستعلام عن فواتير الاتصالات في شركه stc بالسعوديه بالتفصيل حيث تعتبر شركة الاتصالات السعودية واحدة من أشهر الشركات الموجودة في المملكة العربية السعودية، والجميع يعلم أنها من أفضل الشركات وذلك لأنها تقدم العديد من الخدمات المختلفة والكثيرة للعملاء، ولذلك فهي تسعى لراحة عملائها دائما، والحصول على ثقتهم، وتقدم شركة الاتصالات الكثير من العروض التي تتناسب مع جميع الفئات في المملكة العربية السعودية، كما أن هذه الشركة من أقدم الشركات الموجودة في المملكة، حيث مر على تأسيسها أكثر من خمسة عشر عاما تقريبا، ومن ضمن الخدمات التي تقدمها شركة الاتصالات السعودية هو الاستعلام عن الفاتورة وذلك برقم الهوية، وهذه الخدمة التي بالفعل كان يحتاجها الكثير من الأشخاص، وحازت على إعجاب وقبول الكثير من الأشخاص السعوديين.

تأسيس شركة الاتصالات السعودية stc:

كان عام ألفي واثنان هو بداية شركة الاتصالات السعودية، حيث صرح لها مجلس الوزراء وأصدر القرار بإصدارها، وبعد هذه الفترة حققت الشركة نجاح كبير في عالم الاتصالات اللاسلكية، وكانت من أفضل الشركات الخاصة بالاتصال، كما أنها من الشركات التي استطاعت أن تحقق النجاح الكبير الربح الوفير في مدة قليلة جدا من بداية تأسيسها، ويوجد للشركة بطاقة مسبقة الدفع، والتي يطلق عليها اسم سوا، وهي من أكثر الأشياء انتشارا وشهرة في المملكة العربية السعودية.

استعلام عن فاتورة stc برقم الهوية :

أولا: طريقة الدخول على موقع الشركة:

  • في البداية يجب تسجيل الدخول على الموقع الخاص بشركة الاتصالات السعودية الموجود على الانترنت، ويمكن العثور عليه بمنتهى السهولة من خلال محرك البحث.
  • الخطوة التالية هي الضغط على الزر الموجود داخل الموقع الخاص بشركة الاتصالات السعودية، وهو زر خدماتي باللغة العربية، أما في حالة اللغة الانجليزية فيكون الزر مكتوب عليه My stc، وهذا الزر يكون موجود في الصفحة الخاصة بالموقع عند الدخول عليه مباشرة في الناحية العلوية وذلك من جهة اليسار.
  • بعد الضغط على كلمة خدماتي سوف ننتظر التحميل، وبعدها سوف نلاحظ أن هناك زر آخر يجب الضغط عليه وهو سجل الآن، أو التسجيل الآن، فيجب الضغط عليه مباشرة.
  • بعد الضغط على تسجيل الآن، سوف نلاحظ ظهور صفحة أخرى تالية وهي يطالب فيها بالتسجيل، وذلك عن طريق إدخال البيانات الخاصة بالعميل، وهذا يتطلب كتابة البيانات جميعها بشكل صحيح.

ثانيا: طريقة التسجيل وإدخال البيانات:

بعد الضغط على زر التسجيل يتطلب من العميل كتابة وملئ جميع الخانات الموجودة في تلك الصفحة وذلك للتمكن من تسجيل الدخول بشكل صحيح والتمتع بالكثير من الخدمات الموجودة على الموقع والتي م بينها خدمة الاستعلام عن الفاتورة، ومن أهم تلك البيانات:

  1. رقم الهاتف أو الجوال الخاص بالعميل، لذلك يجب التأكد من كتابة الرقم الخاص بالعميل بشكل صحيح، وذلك لأنه سوف يتم إرسال رسالة نصية له تحمل كود سري، فيجب التأكد من كتابة الرقم بشكل صحيح.
  2. الخانة الثانية في هذه البيانات تكون الخاصة بإدخال رقم الهوية، وهذا الرقم الذي يكون مكون من عشرة أرقام، ويمكن وضع رقم الإقامة الخاص بالعميل مع مراعاة التركيز في كتابة البيانات بشكل صحيح.
  3. الخانة التالية تتضمن كتابة اسم المستخدم، والذي يتم تسجيل الدخول له، ويجب أن يكون هو نفس الشخص، حتى يستطيع الدخول على قائمة خدمتي في أي وقت بعد ذلك.
  4. الخانة التي تلي اسم المستخدمة هي الخانة المخصصة بكتابة عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالعميل، ويجب التأكد من كتابة البريد بشكل صحيح، وذلك لأنه سوف يتم إرسال رسالة للعميل على هذا البريد الإلكتروني.
  5. بعد ذلك يتم الضغط على كلمة خيار، وهذا الأمر حتى يتم التحويل لنظام دفع الفاتورة بشكل إلكتروني.
  6. يمكن اختيار أيضا كلمة خيار، وذلك للاشتراك في القامة البريدية، وأيضا القدرة على استلام واستقبال الرسائل.
  7. بعد ذلك يتم وضع علامة في الخانة التي هي بجانب كلمة أوافق على شروط وأحكام بواية شركة الاتصالات stc.
  8. يظهر بعد ذلك خانة مكتوب عليها كلمة التالي، نقوم بالضغط عليها مباشرة بعد تنفيذ جميع الخطوات السابقة، مع التأكد من أن جميع البيانات تم إدخالها وكتابتها بشكل صحيح.
  9. سوف يتم بعد الضغط على التالي استلام رسالة نصية على رقم الهاتف المحمول، والتي سوف يكون مرفق بها الرقم السري الخاص بالعميل في خانة خدماتي.
  10. بذلك يكون العميل انتهى من التسجيل لدخول الموقع والتمتع بالكثير من الخدمات والمميزات الخاصة بشركة الاتصالات الشهيرة stc.

كيفية الاستعلام عن الفاتورة في شركة الاتصالات stc:

بعد اكتمال التسجيل يتم الدخول على خانة خدماتي، ومن ثم يتم الاستعلام عن الفاتورة من خلال تلك الخانة، ويمكن للعميل أن يستعلم عن الفاتورة من خلال تحميل تطبيق خدماتي على الهاتف الجوال، وذلك بطريقة سهلة، حيث يقوم بإدخال اسم المستخدم والرقم السري والدخول من الهاتف المجمول في أي وقت والاستعلام عن الفاتورة بمنتهى السهولة والبساطة، حيث بمجرد تسجيل اسم المستخدم والرقم السري الخاص به والدخول مباشرة على قائمة خدماتي، والتي في داخلها الاستعلام عن الفاتورة بذلك يكون العميل تمكن من الدخول في أي وقت.