مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

افضل 10 برامج تواصل اجتماعي

بواسطة:
افضل 10 برامج تواصل اجتماعي

افضل 10 برامج تواصل اجتماعي في العالم ، نحن نعيش الآن في زمن انتشار مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أننا لا نجد هاتف إلا ونجد عليه الكثير من تطبيقات التواصل الاجتماعي المختلفة التي يستخدمها العديد من الأشخاص من حولنا، وتلك التطبيقات هي التي تساعد الإنسان على التواصل عبر شبكة الإنترنت.

كما أننا أصبحنا نقضى الكثير من وقتنا على مواقع التواصل الاجتماعي أمام شاشات الهواتف أو شاشات الكمبيوتر واللاب توب، كما أن البعض منا قد وصلت معه المرحلة إلى الإدمان، وهذا الأمر قد ترتب عليه العديد من المشاكل والمخاطر.

وتلك التطبيقات لها العديد من الأشكال والأنواع التي يمكن بسهول تحميلها من خلال المتجر الإلكتروني أو كما يسمى بالـ Play store وفى مقال اليوم عى الموسوعة سوف نلطعكم على أفضل وأشهر 10 تطبيقات ومواقع للتواصل الاجتماعي.

افضل 10 برامج تواصل اجتماعي :

من أشهر وأفضل برامج وتطبيقات التواصل الاجتماعي :

  • موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك Face book :

  1. إن موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك يعتبر من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم.
  2. يساعد مفيس بوك على السماح للمستخدم بنشر الصورة الخاصة به على الصفحة الشخصية الخاصة به، كما أنه يساعد على مشاركة الآراء ومراسلة الأصدقاء وسواء كتابيًا أو من خلال المكالمات الصوتية التي يوفرها فيس بوك بالتعاون مع تطبيق ماسنجر.
  3. مؤسس شركة وفكرة فيس بوك هو مارك زوكربيرغ، وقد أبتكره عندما كان طالبًا في جامعة هارفرد الأمريكية، فقد كان الموقع في البداية مقتصرًا على طلاب الجامعة فقط، ولكن سرعان ما انتشر الفيس بوك بين العديد من الأشخاص، وبعدها انتشر في العالم كله، وأصبح من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم.
  • جوجل بلاس Google plus :

تطبيق جوجل بلاس هو من التطبيقات الشهيرة جدًا في الوقت الحالي، وهو تطبيق تمتلكه شركة جوجل، وهو من التطبيقات التي تتيح لمستخدميها إنشاء صفحة خاصة بهم تحتوى تلك الصفحة على صورهم وسيرتهم الذاتية ومعلومات شخصية وغيرها العديد من البيانات الأخرى التي يذكرها المستخدم على صفحته الخاصة، ويسمح تطبيق جوجل بلاس لمستخدميه على تبادل الصور والرسائل مع الأصدقاء، كما أنه يحتوى على زر إعجاب يشبه زر لايك في تطبيق فيسبوك ويسمى هذا الزر بـ بلاس 1 .

  • تويتر Twitter:

  1. يعتبر تطبيق تويتر من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي التي يستخدمها العديد من الأشخاص خاصةً المشاهير في جميع أنحاء العالم، فإن تطبيق تويتر يسمح لمستخدميه بكتابة العديد من التغريدات وقراءتها، إلا أنه تلك التغريدات تكون قصيرة.
  2. وقد أطلق هذا التطبيق في عام 2006، ويضم هذا الموقع في الوقت الحالي أكثر من 500 مليون مستخدم حول العالم، ومنهم السياسيون والمشاهير وغيرهم، ويستخدمون هذا التطبيق من أجل إبقاء المتابعين على علم آخر بكل نشاطاتهم وأخبارهم اليومية.
  3. كما أن موقع تويتر هو المسئول عن إطلاق الهاشتاغ (#)، وهذا الهاشتاغ يرمز إلى الكلمات الأكثر تداولًا، وفى الماضي قبل استخدام تويتر كان الهاشتاغ مقتصر فقط على الأرقام التي توجد على الهواتف.
  • بينتيريست Pinterest :

  1. يعتبر تطبيق بينتيريست Pinterest من التطبيقات الرائعة جدًا والتي تسمح للمستخدمين بمعرفة ما يفضله الآخرين، كما أنه يسمح لمستخدميه بالبحث عن الصور ومشاهدتها، كما أنه يسمح لهم بنشر الصور الخاصة بهم والصور التي يريدون نشرها بين الأصدقاء، كما أنه يسمح لمستخدميه بتحديد صفحة أو موقع ما وتعليقه على اللائحة الخاصة بهم، كما أن هذا التطبيق يساعد مستخدميه على الاحتفاظ بالصور والعناصر المختلفة، ويطلق على تلك الخاصية أسم بينز أو دبابيس.
  2. كما أن تطبيق  بينتيريست Pinterest يسمح لمستخدميه بمتابعة اهتمامات الأصدقاء وأفراد العائلة، كما أن عدد مستخدميه يتزايد يومًا عن يوم.
  3. تطبيق إنستاغرام Instagram :

  4. يستخدم تطبيق إنستاغرام في تبادل الصور والفيديوهات من خلال تحميل التطبيق على الهاتف المحمول أو من خلال تحميل التطبيق الخاص به على اللاب توب أو جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم.
  5. كما أنه يعتبر من التطبيقات الشهيرة التي يستخدمها العديد من الأشخاص ومنهم المشاهير حول العالم.
  6. إن مبتكر هذا التطبيق هو مايك كريغر وكيفن سيستروم، وقد أطلاقاه فى عام 2010، ويضم هذا الموقع في الوقت الحالي أكثر من 500 مليون مستخدم حول العالم.
  7. كما أن هذا التطبيق يسمح للمستخدمين بربط الحساب الخاص بهم بحساب الشخص على كل من الفيس بوك وتويتر، حيث يمكن للفرد نشر الصور أو الفيديوهات الخاصة به في أكثر من تطبيق فى آن واحد.
  • تطبيق لينكد إن LinkedIn :

  1. يعتبر تطبيق لينكد إن من التطبيقات الرائعة جدًا وبالأخص فى مجال الأعمال، كما أنه يعتبر من أكثر التطبيقات شهرة في العالم، وهو من التطبيقات التي تكون موجه للمحترفين حول العالم، فهو مخصص للأفراد اللذين يبحثون عن عمل أو اللذين يبحثون عن موظفين.
  2. وقد تأسس هذا الموقع في كانون الأول من عام 2002، وقد أطلق هذا الموقع رسميًا في 2003، ويستخدمه أكثر من 600 مليون شخص حول العالم، كما أنه متوافر بأكثر من 20 لغة.
  • تمبلر Tumblr:

  1. لقد ابتكر هذا التطبيق ديفيد كارب في عام 2006، وهو من التطبيقات التي تسمح للمستخدمين بنشر الصور والفيديوهات الخاصة بهم والنصوص على شكل مدونة قصيرة.
  2. كما أن تطبيق تمبلر يسمح للمستخدمين بتبادل الروابط مع المستخدمين الآخرين له، ويعتبر رمز الهاشتاغ به # هو الطريقة المثالية فى إيجاد ما قد تم نشره في الوقت الحالي.
  • يوتيوب YouTube :

  1. موقع يوتيوب يعتبر من التطبيقات الرائعة والأكثر شهرة في العالك ككل، كما أنه يعتبر من أكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي استخدامًا في الوقت الحالي من قبل الكثير من الأشخاص والفنانين والمشاهير وغيرهم.
  2. يعتبر يوتيوب من التطبيقات التي تسمح للمستخدمين بنش مشاهدة الفيديوهات التي تقوم القنوات على اليوتيوب بإطلاقها ونشرها، كما أنه يتيح للمستخدمين بتحميل مقاطع الفيديو بسهولة.
  3. وقد تم تأسيس تطبيق اليوتيوب من قبل جاود كريم، وستيف تشين، وتشاد هيرلى.
  • جود ريدز Good reads :

  1. يعتبر تطبيق جود ريدز من أشهر وأفضل مواقع الكتب، وقد تم إطلاق هذا التطبيق رسميًا فى عام 2007، وقد تم إنشاءه على يد المبرمج الأمريكي أوتيس تشاندلر.
  2. وهذا التطبيق يتيح لمستخدميه خصوصية أكبر من غيره من العديد من مواقع الكتب الأخرى، وقد حقق هذا التطبيق نجاح ملحوظ حيث يستخدمه العديد من المستخدمين حول العالم ممن يحبون القراءة، فإن هذا التطبيق يسمح للمستخدم بنشر الكتب وأيضًا يسمح بالبحث عن الكتب وقراءتها بسهولة من خلاله، كما أه يتيح للمستخدم بعمل جدول خاص بالكتب التي قام المستخدم بقراتها وجول الآخر بالكتب التي سوف يقوم بقراءتها فيما بعد لكى يذكره التطبيق بها.
  • تطبيق واتساب Whatsapp :

  1. يعتبر تطبيق واتساب من أشهر وأفضل التطبيقات التى يقوم العديد من المستخدمين باستخدامها حول العالم.
  2. كما أنه يتيح لمستخدميه بإرسال واستقبال الرسائل الصور والفيديوهات وغيرها بسهولة مع أرقام الأصدقاء المسجلة على الهاتف، كما أن هذا التطبيق يوفر الخصوصية لمستخدميه، ويوفر أيضًا لمستخدميه بعمل المكالمات التي تكون محمية وهذا من خلال التشفير التام بين كلا الطرفين.
  3. وقد تأسس تطبيق الواتساب على يد يان كوم وبراين أكتن اللذان كانا يعملا في شركة Yahoo، وجاءتهم الفكرة وقاموا بتنفيذها وقد أصبح تطبيق واتساب الآن من أفضل التطبيقات في العالم.

المراجع :

1