الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

هل شركة انستقرام تراقب الرسائل أم لا ؟

بواسطة: نشر في: 7 مايو، 2020
mosoah
هل شركة انستقرام تراقب الرسائل

يتسائل الكثير من مرتادي منصة انستقرام هل شركة انستقرام تراقب الرسائل ؟ هذا السؤال الذي يسأله الكثير من المستخدمين لهذا الموقع، حيث يعتبر موقع انستجرام واحد من أهم تطبيقات التواصل الاجتماعي، حيث يتيح للمشتركين فيه إمكانية مشاركة الصور ومقاطع الفيديو  لحياتهم اليومية، وتجاربهم المختلفة، كما أنه من المنصات الهامة التي يمكن التسويق من خلالها لمنتج معين، كما يمكن المشتركين من مشاركة التجارب المختلفة لهم عبر الموقع، ويشعر البعض بالقلق من إمكانية انتهاك خصوصيتهم، عبر التجسس على الرسائل الخاصة بهم، لذلك يريدون التأكد من خضوع رسائلهم الخاصة للمراقبة من عدمه، الإجابة على هذا السؤال سوف نتعرض لها عبر المقال التالي على موقع موسوعة، فتابعوا معنا.

هل شركة انستقرام تراقب الرسائل

  1. يعتبر تطبيق انستقرام واحد من أهم التطبيقات المجانية التي يقوم باستخدامها ملايين الأشخاص حول العالم، يقومون من خلاله بمشاركة الصور الخاصة بيومياتهم، ورحلاتهم، وتجاربهم، واهتماماتهم المختلفة.
  2. كما أن المشترك في الموقع أو التطبيق، يمكنه متابعة أصدقائه، والأشخاص الذين يقومون بمشاركة المحتوى الذي يثير اهتمامه.
  3. كما يمكن للمستخدم من خلال التطبيق أن يتابع آخر أخبار المشاهير في الفنون والرياضة، وغيرها من المجالات، وذلك عبر حساباتهم الرسمية على الموقع.
  4. ومن الخدمات المميزة التي يقوم الموقع بتقديمها هي خدمة الرسائل المجانية، التي تتيح لكافة المشتركين التواصل مع بعضهم البعض، عبر إرسال الرسائل النصية.
  5. وفيما يتعلق  بالقلق، يثور الحديث حول مراقبة الشركة المالكة للموقع للرسائل التي يتم تبادلها بين المستخدمين، ويريد أصحاب الحسابات على الموقع التأكد من هذا الأمر.
  6. والذي تجدر الإشارة إليه أنه من الصعب أن تقوم الشركة بالتجسس على الرسائل المرسلة بين المستخدمين، ولكن هل تلك الرسائل في أمان تام؟ ولا يعرف محتواها سوى المرسل والمرسل إليه؟
  7. الإجابة على هذا التساؤل هي: للأسف، لا، فالشركة لديها نسخ احتياطية من الرسائل المتبادلة بين المستخدمين، يتم استخدامها في الحالات التي يتعرض فيها التطبيق للمشكلات التقنية، ولتقديم الخدمة الأفضل للمستخدمين.
  8. كما أن الشركة تعمل على حظر بعض الرسائل التي تحتوي على كلمات معينة، أو روابط غير معروفة المصدر، وذلك لحماية المشتركين من التعرض لسرقة حساباتهم.

 

وإلى هنا نكون انتهينا من تقديم هذا المقال، الذي عرفنا من خلاله أن الشركة المالكة لتطبيق انستقرام لا تقوم بالتجسس على الرسائل بين المشتركين، ولكنها في الوقت نفسه تحتفظ بنسخة احتياطية من تلك المراسلات، وبالتالي فخصوصية الرسائل ليست في أفضل أحوالها. نرجو أن يكون المقال قد نال إعجابكم، كما يمكنكم متابعة المزيد من المقالات عبر الدخول إلى موقع الموسوعة العربية الشاملة.