مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

هل يمكن معرفة مين زار بروفايلك

بواسطة:
مين زار بروفايلك

ربما يعد سؤال (مين زار بروفايلك) من أكثر الأسئلة انتشارًا على موقع الفيسبوك، حيث أن الإنسان بطبيعته شخص فضولي يحب أن يعرف من يهتم به ومن يرى صوره ومنشوراته فهل يوفر فيسبوك بالفعل هذه الميزة ؟ تقدم لك الموسوعة معلومات عن حقيقة هذا السؤال، وهل يمكنني حقًا معرفة من زار حسابي على الفيس بوك عن طريق الفيسبوك نفسه أو عن طريق تطبيقات أخرى؟ هذا ما سنعرفه في هذا المقال.

حقيقة معرفة مين زار بروفايلك

قد ظهر هذا السؤال بشكل كبير في الاونة الاخيرة حيث انه بطبيعة الحال يحب الناس معرفة من زار ملفهم الشخصي ومن يرى منشوراتهم وينظر إلى صورهم باستمرار، فيقوم بعض الأشخاص المحتالين باستغلال فضولية مستخدمي فيسبوك من أجل الربح أو سرقة معلوماتهم واختراق حساباتهم .

إلا أنه في الحقيقة أن فيسبوك لا توجد به هذه الميزة لمعرفة من يزور بروفايلك ويطلع على منشوراتك وصورك أو من يسرق كتاباتك ،فهذه تعد معلومات خاصة لا يتم الاطلاع عليها من قبل أي أحد ، جاءت إجابة فيسبوك على سؤال أحد مستخدمي فيسبوك عن هل يمكن للآخرين معرفة أني قمت بمشاهدة صفحتهم الشخصية بالنفي ولكن يبدو من الإجابة أن هناك بعض التطبيقات التي تقول بأنها توفر تلك الخدمة لذلك طلب فيس بوك التبليغ عنها.

من يستطيع معرفة من زار صفحتك ومن تزور صفحته؟

وعلي الرغم من ذلك فإن فيسبوك بالفعل لديه معلومات كثيرة عنك وقد يقوم ببيع المعلومات لصالح الشركات لكي تقوم بعرض منتجاتها التي تهتم بها من خلال اللايكات والمشاركات التي تقوم بها ومعلومات أخرى مثل الصفحات التي قمت بزيارتها والأشخاص أيضًا، وهذا ما كشفته قضايا سرقة المعلومات التي تم رفعها علي مارك زوكربيرج مصمم فيسبوك في الآونة الأخيرة لتفاصيل القضية، إلا أنه يقول أن فيسبوك لم يعط هذه المعلومات الحساسة لأحد.

تطبيقات من زار بروفايلك

ولكن هذا لا يمنع الهاكرز أو المخترقين من اختراق صفحتك من خلال اللينكات والتطبيقات التي تتطلب منك أن تفتحها لتزويدك بميزة من زار بروفايلك، لذلك كن حذرًا فإذا عثرت على أحد هذه التطبيقات او اللينكات لا تفتحها حتى لا يتم اختراق حسابك،  فإذا قمت بتحميل هذه التطبيقات قبل معرفة خطورتها فيمكنك أن تقوم بإزالتها من التطبيقات من خلال الإعدادات ثم الضغط على تطبيقات واختر التطبيق الذي قمت بتحميله واختر إلغاء التثبيت .

 

ونحن نوجه لحضراتكم نداءً ألا تدخلوا على هذه التطبيقات التي تدعي أنها تقوم بتزويدك بمعلومت عن معرفة من زار حسابك على الفيسبوك أو غيرها من التطبيقات التي تقدم خدمات تبدو غير منطقية وغير آمنة حتى لا يحدث ضرر لحسابكم أو تجسس على معلوماتكم، وحتى لا تتيحوا الفرصة لغيرهم من أصحاب النوايا السيئة، وتابعونا على الموسوعة ليصلكم كل جديد.

مصادر:

1،2