الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هي مميزات الواتس الازرق

بواسطة: نشر في: 8 ديسمبر، 2019
mosoah
مميزات الواتس الازرق

نعرض لكم في المقال التالي أبرز مميزات الواتس الازرق أو ما يسمى واتساب بلس، فيعد تطبيق الواتساب بلس من أكثر التطبيقات شهرة في الوطن العربي، ويستخدمه الكثير من الناس بدلاً من التطبيق الأصلي للواتساب، والذي يحمل اللون الأخضر، وذلك لما له من مميزات توفر للمستخدمين الراحة، كما أنه يحافظ على خصوصيتهم وأمانهم، وما يميزه أيضاً هو سهولة تحميلة في كافة أجهزة الهاتف المحمول التي تعمل بأنظمة التشغيل والإصدارات المختلفة، الأمر الذي ساعده في الانتشار بصورة كبيرة، وسنوضح لكم من خلال موسوعة أبرز المنافع التي يحصل عليها مستخدمي الواتساب بلس.

مميزات الواتس الازرق

هناك العديد من المميزات الموجودة في تطبيق الواتساب بلس، أو ما يسمى بالواتس الأزرق، ومن أبرز تلك المميزات:

  • سهولة مسح المحادثات والمكالمات: يمكن لمستخدمي تطبيق الواتساب الأزرق الحفاظ على خصوصيتهم من خلال تشفير كافة الرسائل الموجودة على الجهاز بخطوة واحدة، أو مسح الرسائل المتبادلة مع الآخرين، ومع ظهور التقنيات الجديدة في الواتس، أصبح بإمكان الآخرين حذف الرسائل التي أرسلوها من محادثة الطرفين، ولكن إذا كنت من مستخدمي الواتساب الأزرق، فلن يستطيع الشخص الذي تتحدث معه حذف الرسائل التي أرسلها لك من النافذة الخاصة بك.
  • إخفاء حالة المتصل: يوفر الواتساب الأزرق درجة كبيرة من الخصوصية لمستخدميه، فيمكن للأشخاص إغلاق التطبيق بكلمة مرور، بالإضافة إلى إخفاء الإشعارات، كما يمكن للمستخدمين إخفاء حالة المتصل، وتاريخ الظهور، وإخفاء الاسم، كما يمكن للمستخدمين إظهار حالة أنهم متصلين، حتى وإن خرجوا من التطبيق.
  • إخفاء الاسم عند مشاهدة حالة الأصدقاء: يقوم الكثير من مستخدمي الواتساب بنشر الحالات والصور ومقاطع الفيديو، ويشاركون تلك الصور والنصوص مع جهات الاتصال، وعند رؤيتك للحالة، فإن اسمك يظهر عند الشخص الذي نشر الحالة، لتكون أنت من ضمن الناس الذين شاهدوها، ولكن عند استخدامك للواتساب الأزرق، فإنك تستطيع مشاهدة حالة الآخرين بدون ظهور اسمك لهم.
  • مكافح للفيروسات: وما يميز التطبيق أيضاً هو أنه أمن للاستخدام، حيث تم فحصه بواسطة برنامج كاسبر سكاي الذي يقوم بمكافحة الفيروسات، وتبين أن الأكواد البرمجية للتطبيق أمنة تماماً على الهاتف المحمول، كما أنه لا يقوم بعرض أي إعلانات تجارية مثلما تفعل الكثير من التطبيقات المجانية، ويستطيع التطبيق تحديث نفسه بنفسه عند نزول إصدارات جديدة منه.
  • تغيير شكل البرنامج: كما يمكن للمستخدمين تغيير شكل البرنامج والأيقونات التي بداخله، للابتعاد عن الشكل التقليدي للتطبيق، بالإضافة إلى تغيير لونه إلى اللون المفضل، وتغيير نوع الخط، ولونه، وحجمه.

تحميل واتس اب الازرق

إذا كنت ترغب في تحميل تطبيق الواتس اب الأزرق، سنعرض لك الرابط المباشر الخاص بتحميل التطبيق على جهاز الهاتف المحمول وتثبيته، لتستطيع التواصل مع الآخرين والاستمتاع بالمميزات التي يقدمها البرنامج.

ولكن إذا كنت تستخدم تطبيق الواتس اب العادي، فيجب عليك عمل نسخة احتياطية من المحادثات التي قمت بها في السابق، وذلك لاسترجاع المحادثات عند استخدام الواتس اب الأزرق، كما يجب أن تقوم بحذف تطبيق الواتس اب الأصلي من على هاتفك قبل تحميل تطبيق الواتساب الأزرق.

ولتحميل التطبيق يرجى النقر على هذا الرابط.