الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هو سناب شات snapchat

بواسطة: نشر في: 6 يوليو، 2019
mosoah
ما هو سناب شات snapchat

ما هو سناب شات snapchat ، الذي بات واحداً من أهم التطبيقات التي لا يستغنى عنها كبير و لا صغير، إذ أن هذا التطبيق هو الذي يحمل العديد من المزايا التي يُفضلها الأطفال والشباب في مراحل عمرية مُتباينه، فيما نجد أنه يقوم بتقديم الفلاتر والرسومات التي يعشقها الجميع، فضلاً عن قدرته على التقديم الصور والفيويوهات والتواصل مع الآخرين من مشتركي السناب شات.

يُذكر أن هذا التطبيق من أحد التطبيقات التي مثلت ثورة هائلة في مجال التواصل عبر شبكات التواصل الاجتماعي، فقد قام الطالب إيفان شبيغل و روبورت مورفي بإطلاق هذا التطبيق الذي يُتيح العديد من الخدمات الجديدة، لذا فهيا بنا نتعر ف عن قرب عن السناب شات من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم موسوعة، تابعونا.

ما هو سناب شات snapchat

هو أحد أهم التطبيقات التي ظهرت في الآونة الأخيرة والتي أتاح للكثير من الأطفال الدخول إلى عالم شبكات التواصل الاجتماعي والاندماج مع الآخرين من خلال التقاط الصور، فضلاً عن تسجيل الفيديوهات و الرسومات، لذا فهيا بنا نتجول في أرجاء هذا التطبيق من خلال السطور التالية.

  • أتاح السناب شات مشاركة العديد من الشباب بيومياتهم وأحداثهم الخاصة بهم يومياً عبر هذا التطبيق الذي تم إطلاقه في عام2011، فقد برز السناب شات على الساحة بما لديه من قدرة على عرض الصور والفيديوهات خلال فتره تصل إلى عشرة ثواني ومن ثم الاختفاء.
  • يوفر هذا التطبيق القيام بالعديد من الأنشطة الخاصة بالمشتركين والتي على رأسها؛ إضافة  نص إلى الصور ورسومات والتي تأتي على شكل قطة أو أنف وأذن الأرنب، والعديد من السومات المُضحكة والمميزة التي يُفضلها الجميع ويختار من بينها الأنسب الذي يشبه شخصيته.
  • تُستخدم الصور والفيديوهات على أنها لقطات تُحذف من الجهاز المُستلم والمرسل بعد العديد من الثواني التي تتراوح ما بين ثانية إلى عشرة ثواني.
  • تُشير الدراسات والأبحاث إلى أن هناك حوالي مئة مليون مُستخدم للسناب شات يقومون بإرسال الصور والفيديوهات يومياً، وكذا فهي التي تُمثل حوالي 700مليون صورة أو فيديو عن  كل يوم.

سناب شات 2020

هناك العديد من التغيرات التي وردت على هذا التطبيق الذي أصبح من أشهر شبكات التواصل الاجتماعي التي يُفضلها العديد من الشباب والأطفال، نظراً للأشكال والرسومات المُسلية التي يُتيحها هذا التطبيق، لذا فهيا بنا نتعرف على هذه التجديدات من خلال السطور التالية.

  • توجد بعض المصطلحات التي يجب التعرف عليها للدخول إلى هذا التطبيق و التسجيل عليه، ومن بين تلك المصطلحات ما يُمسى بالـSnap هي الصورة أو الفيديو الذي قام المُستخدم بالتقطها وإرسالها إلى العديد من الأصدقاء، وهي التي تختفي بعد عشرة ثواني كحد أقصى، بينما في حال استخدما المستخدم في لـStory الخاصة به فهي التي تدوم حتى يوم بأكمله دون حذف، أو ثلاثين يوماً إذا كان السناب مفتوحاً وفقاً لغربة المُستخدم.
  • أما عن القصص الخاصة بك فهي التي تُتيح لك نشر القصص والفيديوهات وعرضها على الأصدقاء الذي قمت بتحديدهم.
  • يوجد ما يُسمى بـSnaptreak وهو الذي يقوم بوضع شُعله صغيره بينك وبين المُستخدم الأكثر تواصلاً معك خلال ثلاثة أيام ماضية.
  • أما عن الفلاتر فهي التي توفر لك عرض صوره مُجردة من الأخطاء والتشوهات.
  • وقد أضاف المطورين خدمه والذي يُطلق عليه الجيوفلتر والذي يُتيح للمستخدم تحديد مكان معيناً أو خدمة الترويج لموقع شركته الذي يُحدده على الخريطة.
  • وكذا فنجد أن أهم الخدمات التي تُقدمها السناب شات هي عدسات السناب شات وهي التي يُمكنها أن تُضيف على الصور آذن القطة فضلاً عن العديد من الصور التي من شأنها أن تُضفي روحاً من المتعة والتسلية.
  • كما يُمكنك عزيزي القارئ أن تبدأ بالتسجيل عليه الآن من خلال الدخول على هذا الرابط.

قدمنا لكم من خلال هذا المقال كافه المعلومات عن سناب شات و أبرز الخدمات التي يقوم بتقديمها.