الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ماهي فوائد التويتر

بواسطة: نشر في: 12 نوفمبر، 2019
mosoah
ماهي فوائد التويتر
في المقال التالي نعرض لكم ماهي فوائد التويتر الذي يعد من أبرز مواقع التواصل الاجتماعي على الساحة، ففي الفترة الأخيرة انتشرت الكثير من المواقع والتطبيقات التي تسمح للأفراد بالاشتراك بها ومراسلة الآخرين والتواصل مع الناس حول العالم، مثل موقع الفيسبوك وإنستجرام، وواتساب، فكل تلك الوسائل استطاعت أن تجعل من العالم قرية صغيرة للغاية، فيسهل الوصول إلى أي شخص في أي مكان في العالم بخطوات بسيطة، وأحد أشهر تلك المواقع هو موقع تويتر، الذي يمكن المستخدمين من كتابة تغرديات صغيرة مكونة من 280 حرف، كما يمكن نشر الصور ومقاطع الفيديو ومتابعة الأخبار العالمية والمحلية، وفي الفقرات التالية نعرض لكم من خلال سطور موسوعة أهم فوائد تويتر.

ماهي فوائد التويتر

  • يساعد تويتر في نشر الأخبار ومتابعتها من أي مكان في العالم، فمن الممكن بخطوات بسيطة تسجيل الدخول على الحساب الشخصي في التطبيق، ونشر التدوينات والأخبار، ومتابعة تعليقات الناس، بالإضافة إلى التعليق على تدوينات الآخرين.
  • ما يميز تويتر هو أنه ينشر الأخبار بطريقة مختصرة، فيجعل الناس تتجنب الثرثرة في الحديث والكلام، ويجبرهم على الحديث في صلب الموضوع دون أي زيادة.
  • يعد موقع تويتر من أكثر المواقع احترافية، حيث من الممكن نشر التغريدات ومتابعة الأخبار المختلفة، والبحث عن موضوع معين ومتابعة كل التدوينات الخاصة بهذا الموضوع، وذلك من خلال كتابة اسم الموضوع في شريط البحث، ومن ثم سيقوم الموقع بعرض كافة النتائج عنه.
  • من مميزات الموقع أيضاً هو أنه يساعد على حماية تدوينات وتغريدات المستخدمين، فيمكن للمستخدم أن يجعل صفحته الشخصية على الموقع محمية، كما يستطيع اختيار من يتابعه ويرفض من لا يرغب في وجوده.
  • يعد موقع التواصل الاجتماعي تويتر من أكبر المنصات في العالم العربي وفي العالم كله، حيث تستطيع التعرف على الكثير من الأشخاص الذين يعملون في نفس مجالك، ومشاركة الاهتمامات معهم والخبرات، ونشر المعلومات والاستفادة من منشوراتهم.
  • يمكن من خلال “الهاشتاج”، متابعة أحدث التطورات في الأحداث العالمية، كما يمكن للمستخدمين معرفة أبرز الأحداث الموجودة على الساحة في الوقت الراهن، ومتابعة المواضيع المهمة.

ايجابيات تويتر

  • إدارة الأعمال التجارية: من خلال تطبيق تويتر يستطيع المستخدمون متابعة أحدث المعلومات والأخبار عن الأنشطة التجارية المختلفة، كما يمكن التواصل مع أصحاب تلك الأنشطة ومناقشتهم في شتى المواضيع، ويستطيع المستخدمون نشر الإعلانات والعروض الخاصة بالمنتج التجاري الذي يروجون له، فعلى سبيل المثال يستطيع أصحاب شركات مستحضرات التجميل بعمل حساب يحمل اسم العلامة التجارية الخاصة بهم، ونشر التغريدات التي تحتوي على أحدث العروض والأسعار الخاصة بالمنتجات.
  • اكتساب الخبرة والمعلومات: يعرض تويتر الكثير من المواضيع الهامة والمفيدة التي يمكن متابعتها والاستفادة منها، وما يميزه هو تنوع المواضيع التي تتحدث في شتى المجالات، فيمكن متابعة العائلة والأصدقاء وزملاء العمل والصفحيين، والخبراء والباحثين، كما يمكن متابعة الصفحات الترفيهية التي تساعد في كسر حالة الملل التي يمر بها الكثير.
  • التعليم: يتيح تويتر لمستخدميه فرصه كبيرة في تلقي العلوم المختلفة، فيمكن للمعلمين وللطلاب تسجيل دخولهم على الحساب الشخصي في الموقع، وكتابة التغريدات التي تحتوي على صور أو روابط لمواد علمية، ومتابعة تلك التغريدات والرد عليها وإعادة توجيهها للآخرين، كما يستطيع الطلاب الحصول على الروابط الإلكترونية التي تساعدهم في تحصيل المعلومات بطريقة إبداعية وغير تقليدية، وأيضاً يمكن للمعلمين نشر المواد العلمية والدروس من خلال وضع الروابط الخاصة بتلك الدروس ومتابعة التعليقات من الطلاب والآخرين.

وبهذا نكون قد أوضحنا لكم أبرز النقاط الخاصة بأهمية موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بالإضافة إلى أبرز إيجابيات استخدامه.