الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

قراءة رسائل الانستقرام بدون علم المرسل

بواسطة: نشر في: 23 مارس، 2022
mosoah
قراءة رسائل الانستقرام بدون علم المرسل

سنتناول من خلال هذا المقال قراءة رسائل الانستقرام بدون علم المرسل على موقع موسوعة وسنتعرف على كيفية قراءة رسائل الانستقرام بدون أن يعلم المرسل أن الشخص قد قرأ الرسائل وهذه من الطرق التي يبحث عنها عدد كبير من الأشخاص الذي يستعملون تطبيق الانستقرام، وهو أحد مواقع التواصل الاجتماعي الذي يوفر العديد من المميزات التي تميزه عن غيرة من المواقع والتطبيقات الأخرى، ويكمن أن يقوم الشخص الذي يستعمل هذا التطبيق أن يقوم بميزة وهي أن يقوم بقراءة الرسائل التي أرسلها شخص أخر دون أن يعم أنك قمت بقراءتها ودون أن تظهر علامة الدالة على أنك قرأت الرسالة، كما سنتعرف على العديد من الطرق الأخرى التي تخص كيفية عدم ظهورك بأنك قرأت الرسالة المرسلة، والتي تهم عدد كبير من القراء من خلال مقالتنا.

قراءة رسائل الانستقرام بدون علم المرسل

يمكن لأي شخص لدية حساب على تطبيق الانستقرام أحد منصات التواصل الاجتماعي، والذي يوفر العديد من المميزات التي تتمتع بخصوصية بين المرسل والمستقبل من الرسائل، ويمكن أن أن يقوم الشخص بقراءة الرسالة ويكون الهدف منها أن يكون المرسل لا يعلم أنك قمت بقراءة هذه الرسالة أو أنك لا تريد أن تقوم بالرد على هذه الرسالة لأنك إذا قمت بعدم الرد على الرسالة التي أرسلت لك وظهر عند المرسل أنك قمت برؤية الرسالة قد يسبب الإزعاج للمرسل، ولكي تتمكن من ذلك يجب عليك أن تقوم بإتباع الخطوات التالية:

  • لا يقدم التطبيق الخاص بالانستقرام ميزة أو خاصية إخفاء الرسائل أو إخفاء قراءة الرسائل بدون أن يعلم المرسل وهذا لا يعتبر أمر رسمي من التطبيق، ولكن يمكن أن تقوم بتقييد أي شخص ترغب فيه على تطبيق الانستقرام.
  • عندما تقوم بتقييد الشخص يجعل من الرسالة التي قام هذا الشخص بإرسالها والتي توجد في صندوق الخاص بالطلبات، وإذا قمت بالدخول على هذا الصندوق، وقمت بفتح الرسالة الخاصة بالمرسل وقمت بقراءتها لن يعلم عن هذا الأمر ويظهر عند الشخص المرسل أنك مرئي له دون أن يعلم أنك قرأت الرسالة، وهذا لم يسبب للمرسل الإزعاج بأنك لم تقرأ الرسالة الخاصة به.
  • يمكن أيضًا أن تقوم بقراءة العديد من الرسائل على الانستقرام بدون أن يعلم المرسل، وذلك يكون عن طريق الاطلاع على الرسالة من المكان الذي يكون مخصص للإشعارات على هاتف المحمول الخاص بك، وتعد هذه الطريقة من الطرق التي تكون منتشرة بشكل كبير وأسهل الطرق التي يمكن أن تقوم باستعمالها دون أن يظهر عند المرسل أنك متاح أو مرئي ويمكن أن تواجه مشكلة في هذه الطريقة إذا كان حجم الرسالة كبيرة فأن الرسالة لا تظهر بشكل كامل، لأن يجب عليك أن تدخل على صندوق الوارد على التطبيق لكي تتمكن من قراءة الرسالة كاملة.

طريقة مختلفة للاطلاع على رسائل الانستقرام

توجد العديد من الطرق الأخرى التي يمكن من خلالها أن تقوم بالإطلاع على رسائل المرسل دون أن يعلم أنك قمت بقراءة الرسائل، ومن هذه الطرق هي:

  • يمكن لأن تقوم بفصل الأنترنت نت أو البيانات عن الجهاز الخاص بك أو يمكن أن تقوم بتفعيل وضع الطيران، ثم بعد ذلك تقوم بالدخول على صندوق الوارد، وتقوم بقراءة الرسالة دون لأن يعلم أنك قمت بقراءة الرسالة وتوجد بها عيب واحد أنك إذا قمت بتشغيل البيانات، أو الانترنت على الجهاز سوف يظهر للشخص المرسل أنك قمت بقراءة الرسالة ولكن لم يظهر للشخص أنك مرئي وأنك متصل الآن.
  • وبعد أن تقوم الانتهاء من قراءة الرسالة يجب ان تقوم بالتوجه إلى الصفحة الخاصة بك، ومن ثم تقوم بالنقر على الأشرطة الثلاثة الخاصة بك والتي توجد في الصفحة في الجانب الأيمن، ومن ثم تقوم بالضغط على الزر الذي يكون مكتوب علية إعدادات ومن ثم تقوم بالتمرير نحو الأسفل.
  • وبعد أن تقوم بالخطوات التي قمنا بتوضيحها لك تقوم بالخروج من الحساب ثم بعد ذلك تقوم بإلغاء تشغيل وضع الطيران الذي قمت بتشغيله وتقوم بالاتصال بشبكة انترنت مرة أخرى، ومن ثم تقوم بإعادة تسجيل الدخول للتطبيق، ومن ثم تقوم بالتوجه إلى صندوق الوارد تجد أنك لم تقم بقراءة الرسالة حتى الآن.
  • تعتبر هذه الطريقة من الطرق المجربة من العديد من الأشخاص، وهي من الطرق التي تم إثبات فعاليتها ويمكن أن تتأكد من هذه الطريقة مع شخص قريب منك.

طرق تقييد الأشخاص على الانستقرام

  • لكي تتمكن من تقيد شخص على تطبيق الانستقرام، يجب عليك أن تقوم بالضغط في بادئ الأمر على الرمز الذي يكون متواجد في الجانب الأيمن في المنطقة العلوية من الصفحة، لكي تتمكن من الدخول على الشات الخاص بالشخص الذي ترغب في أن تقوم بتقييده.
  • بعد ذلك تقوم بالضغط على الأيقونة التي تسمى ب1 والتي توجد في الجانب العلوي في الجانب الأيمن من الصفحة، ثم بعد ذلك تقوم بالضغط على الكلمة Restrict  وهي تعني تقييد وبهذا قد قمت بتقييد شخص.
  • ويمكن لأن تقوم بإتباع خطوات سهلة، لكي تتمكن من تقييد شخص بطريقة سهلة وسريعة، يجب ان تقوم لكي تتمكن من ذلك أن تقوم بالضغط على الشخص ضغطة مطولة لمدة طوية، وهذا يكون بالنسبة للجهاز الذي يدعم نظام الأندرويد، ويمكن أن تقوم في نظام الأيفون أن تقوم بالضغط مع التمرير إلى أسفل وبعدها تقوم بالضغط على رقم 1، ومن ثم يتم تقييد الشخص.
  • ويمكن لن تقوم بتقييد الشخص من خلال الدخول على الملف الشخص الخاص بهذا الشخص، ومن ثم تقوم بالضغط على الثلاثة أشرط التي توجد في الجانب الأيمن في الجزء العلوي من الصفحة، ومن ثم تختار الأيقونة الخاصة بالإعدادات وتقوم بالنقر فوقها، ومن ثم تقوم بالنقر على الخصوصية والتي توجد في قائمة الإعدادات المنسدلة، ومن ثم تختار تقييد الحساب، ومن ثم تقوم بالبحث عن الشخص الذي ترغب في أن تقوم بتقييده.

طريقة إخفاء علامة تمت الرؤية Seen

لكي تتمكن أن تتمتع بهذه الميزة التي يمكن من خلالها إخفاء العلامة التي تكون خاصة برؤية الرسال وإخفاء العلامة الخاصة للظهور، يجب عليك أن تقوم بإتباع الخطوات التالية:

  • يجب ان تقوم في بادئ الأمر بتنزيل التطبيق الخاص instapro 2، وهو من التطبيقات الذي يدعم هذه الميزة ولكي تتمكن من تحميل هذا التطبيق، يجب عليك أن تقوم بالدخول على الرابط المخصص لذك من هنا.
  • ثم بعد ذلك يجب أن تقوم بالدخول على التطبيق ومن ثم تقوم بتسجيل الدخول، ثم بعد ذلك تقوم بالضغط على الثلاثة أشرط التي توجد في الجانب العلوي من الصفة في الجهة اليمنى، ثم يظهر لك قائمة لكي تختار الأيقونة التي يكون مكتوب عليها اسم الإعدادات.
  • ثم بعد ذلك تظهر لك من قائمة الإعدادات العديد من الأيقونات الأخرى تختار من خلالها أيقونة الخصوصية، ثم بعد ذلك تقوم باختيار النقر فوق حالة من النشاط، ثم تقوم بعد ذلك أيقونة مشاهدة حالة النشاط وتقوم بعد ذلك بالضغط على الخاصية عندما تقوم بالضغط فوقها.
  • تعتبر هذه الطريقة من الطرق التي كانت تستخدم منذ القدم في العمل على إلغاء ظهور علامة الرؤية لكن في الوقت الحال يمكن أن تقوم بإلغاء العلامة، ويمكن أن تقوم بإلغاء ميزة هل أن متصل أم لا ويمكن أيضًا أن تقوم بإخفاء أخر ظهور أيضًا، والعديد من المميزات الأخر التي يوفرها التطبيق للمستخدمين.

كيف تعلم أن الشخص قرأ رسالتك أم لا؟

يمكن أن تقوم بمعرفة إذا قام شخص بفراءة رسائلك أم لا  ولكي تتمكن من معرفة الطريقة، يجب عليك أن تقوم بإتباع الخطوات التالية:

  • يمكنك أن تعلم أن الشخص قد قرأ رسالتك أم لا عندما تقوم بالدخول على التطبيق الخاص بالانستقرام، ثم بعد ذلك تقوم بالنقر على الزر الخاص برسائل أو صندوق الوارد والتي توجد في الجانب الأيمن أعلى الصفحة، ومن ثم تقوم بالاطلاع على الرسائل التي تريد معرفتها إذا كان تم قراءتها أم لا، وهذه من أسهل الطرق التي يمكن أن تعرف إذا تم قراءة رسائل أم لا.
  • وفي حالة أنك أرسلت له رسالة وقد تم قراءتها سوف يظهر لك رمز ويكون هذا الرمز على شكل عين، ويكون هذا الرمز موجود بجانب اسم الشخص الذي تراسله، وإذا لم تجد هذا الرمز فهذا يعني أن الشخص الذي تراسله لم يقم بقراءة رسالتك.

مميزات برنامج Insta Pro

يعد هذا التطبيق من أكثر التطبيقات الذي يتمتع بالعديد من المميزات التي يميزه عن غيره من التطبيقات الأخرى على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن هذه المميزات هي:

  • يتحلى هذا التطبيق بعدد كبير من المميزات وتكون بخلاف ميزة قراءة الرسال دون أن يعلم المرسل أنك قمت بقراءتها، وهي أنك تستطيع أن تطلع على الحالة شخص بدون أن يتعرف على أنك قمت برؤيتها، ويمكن أن تقوم بنسخ أي تعليق على تطبيق الانستقرام.
  • توجد العديد من المميزات من المميزات الأخرى، وهي قدرة التطبيق على تنزيل العديد من الصور والفيديوهات أو يمكن أن تقوم بتنزيل الاستوريهات من تطبيق الانستقرام، والعمل على نسخ البايو، ويمكن أن تقوم بإلغاء تفعيل المتابعة للصفحة التي تكون خاصة بك في الأربعة وعشرين ساعة الأخيرة.