الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

حفظ مقاطع تويتر على هواتف الآيفون

بواسطة: نشر في: 4 مارس، 2020
mosoah
حفظ مقاطع تويتر

من خلال هذا المقال يمكنكم الإطلاع على طرق حفظ مقاطع تويتر بسهولة، يعد موقع تويتر من أكبر شبكات التواصل الاجتماعي في العالم والذي يحظى بمنافسة كبيرة مع موقع فيس بوك في استقطاب أكبر عدد من المستخدمين من كافة دول العالم، ويصل عدد مستخدمي تويتر ما يزيد عن 120 مليار مستخدم، ويعود تاريخ تأسيسه إلى عام 2006 بشراكة بين 4 مؤسسين وهم: جاك دورسي، بيز ستون، إيفان ويليامز، نوح غلاس.

ويتمتع موقع تويتر بالعديد من المزايا التي جعلته يحظى بأعلى المراكز في قائمة أفضل مواقع التواصل الاجتماعي من بينهم سرعة نشر الأخبار العاجلة من كافة أنحاء العالم وهي الأخبار السياسية، فضلاً عن كونها وسيلة للتعبير عن الآراء والأفكار دون قيود، بالإضافة إلى توفير الحماية والخصوصية للمستخدمين، في موسوعة سنعرض لكم بالخطوات طريقة حفظ مقاطع الفيديو.

حفظ مقاطع تويتر

طريقة حفظ مقاطع تويتر على هواتف الآندرويد

  • تعتمد هذه الطريقة بشكل أساسي على تطبيق “Video Downloader for Twitter”، فعقب تحميله من Google Play وتثبيته، يتم تشغيله واختيار الفيديو الذي ترغب في حفظه.
  • يتم بعد ذلك تشغيل مقطع الفيديو ومن ثم الضغط على خدمة مشاركة “Share ” في الأسفل، وعقب ذلك يتم الضغط على أيقونة مشاركة المقطع مع هذا التطبيق.
  • يتم في الخطوة التالية تحديد جودة المقطع، ومن ثم الضغط على زر تحميل ” Download ” ليتم تحميل الفيديو بعد ذلك وحفظه على هاتفك المحمول.

طريقة حفظ مقاطع تويتر على هواتف الآيفون

الطريقة الأولى

  • أما عن هواتف الآيفون فهناك طريقة أخرى مختلفة وهي تعتمد على تحميل تطبيق ” MyMedia App “من Apple Store، وعقب تحميله وتثبيته يتم فتح تطبيق تويتر واختيار مقطع الفيديو الذي ترغب في حفظه.
  • في الخطوة التالية تضغط على زر المشاركة ” Share ” في أسفل الفيديو ومنها تضغط على خيار “Share Tweet via”، ومن ثم الضغط على أيقونة نسخ الرابط ” Copy Link ” من أجل نسخ عنوان مقطع الفيديو.
  • تتجه بعد ذلك إلى فتح تطبيق MyMedia، ومنه تذهب إلى موقع “www.TWDown.net” وفي الخانة الفارغة تقوم بلصق رابط الفيديو، ومن ثم الضغط على خيار تحميل “Download”، ومن ثم الضغط على خيار تحميل الملف ” Download the File “، ثم سيتعين عليك بعد ذللك اختيار مسمى جديد للملف.
  • يتم بعد ذلك الضغط على أيقونة الوسائط الموجودة في أسفل الموقع ثم يتم منه اختيار اسم الملف الذي تم تحديده، وبعد ذلك تضغط على أيقونة حفظ إلى الكاميرا ” Save to Camera Roll “، ليتم بعد ذلك حفظ مقطع الفيديو على هاتفك المحمول.

الطريقة الثانية

هناك طريقة أخرى لتحميل مقطع الفيديو وهي عبر تحميل تطبيق العربي “حمّل“، وطريقة استخدامه نفس الطريقة السابقة، فعقب تحميله وتثبيته يتم نسخ رابط المقطع ولصقه داخل خانة التحميل في التطبيق، ومن ثم يتم الضغط على زر تحميل.

كيفية حفظ مقطع فيديو على جهاز الكمبيوتر

  • في حالة حفظ مقطع الفيديو على جهاز الكمبيوتر يتم في البداية الدخول على الموقع ثم تسجيل الدخول.
  • في الخطوة التالية اضغط على مقطع الفيديو المراد حفظه على الجهاز ومن ثم النقر على زر نسخ خدمة عنوان الفيديو ” Copy Video Address “.
  • اذهب بعد ذلك إلى موقع “TwDown“، وفيه تدخل رابط عنوان مقطع الفيديو الذي تم نسخه، وثم من الضغط على زر تحميل ” Download “، ثم الضغط على رابطه، ليظهر لك الموقع في الصفحة التالية مقطع الفيديو ثم يتم بعد ذلك الضغط على أيقونة التحميل، ليتم عقب هذا الإجراء حفظ المقطع على جهاز الكمبيوتر.

وبنفس الطريقة السابقة يمكنك تحميل المقطع من خلال موقع Download Twitter Videos من خلال نسخ رابط الفيديو ولصقه داخل خانة العنوان ثم الضغط على زر تحميل في أسفل الشاشة.

مراجع

1

2