الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

خطوات حذف حساب من الإنستغرام نهائياً

بواسطة:
mosoah
حذف حساب من انستغرام نهائياً

إليكم طريقة حذف حساب من الإنستغرام نهائياً ، مع كل خطوة يخطوها العالم نحو المستقبل تظهر معها العديد من التقنيات والتطبيقات التكنولوجية الحديثة التي تساعد على تسهيل عملية التواصل والتفاعل ما بين الأشخاص حول العالم، وتُعد مواقع التواصل الاجتماعي هي خير دليل على مدى التطور التفاعلي الذي وصلت إليه المجتمعات حول العالم، وقد حققت نجاحاً وانتشاراً كبيراً حول العالم وكان أشهرها مواقع Facebook  Whats App – Instagram

وقد أثرت مواقع التواصل الاجتماعي مُنذ نشأتها في بدايات القرن العشرين على شكل الحياة الاجتماعية بشكل كبير بل حيثُ استطاعت أن تصبح جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية، فتجد اغلب الأشخاص يبدؤن يومهم بتصفح حساباتهم الشخصية على هذه المواقع حتي أصبت عاملاُ أساسياُ في شغل الوقت وتضييع الملل ومصدر  للتسلية.

إلا أن كل شيء يزيد عن حده قد يؤدي لنتائج غير مرغوبة، حيثُ قد يُسبب تصفح هذه المواقع لساعات طويلة على تضييع الوقت والقضاء على المناقشات الاجتماعية والتجمعات العائلية مُسبباُ الانعزال والوحدة وعدم التواصل واقعياً مع الآخرين، فتجد أن أغلب تعاملاتنا أصبحت فقط من وراء الشاشات الإلكترونية دون روح فعلية أو حياة ، وهذا ما قد يدفع بعض الأشخاص في أغلب الأحيان إلى إلغاء حساباتهم من على هذه المواقع واللجوء لعيش حياة اجتماعية واقعية مع الآخرين .

ولذلك نقدم لكم اليوم طريقة حذف حسابك الشخصي من على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام من موقع موسوعة

حذف حساب من الإنستغرام نهائياً

موقع مشاركة الصور والفيديوهات انستغرام  Instagram

هو واحد من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً ، الذي تم طرحه لأول مرة في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2010 على يد مؤسسه كيفن سيستورم وقد حقق نجاحاُ ملحوظاً في فترة قصيرة، حيثُ يفوق مستخدميه عدد الثلاثين مليوناً مستخدم حول العالم ، والذي يتيح لك تحميله بشكل مجاني من خلال Google Play الخاص بأجهزة الأندرويد أو App Store الخاصة بأجهزة I Phone

ويُمكنك استخدام  Instagram من خلال هاتفك الذكي أو من خلال جهاز الحاسب الآلي، ويُمكن Instagram مُستخدميه من إنشاء ملف شخصي خاص بهم يمكنهم من خلاله مشاركة الصور والفيديوهات وإضافة التعديلات والتأثيرات المختلفة عليها .

وبالرغم من فوائده التواصلية إلا أن بعض الفراد قد يلجأون لأخذ استراحة من هذا العالم الافتراضي وحذف حساباتهم بشكل مؤقت أو نهائي، ولكن يجب العلم أنه بمجرد حذف حسابك سيتم حذف كافة الصور والتعليقات والمتابعين الموجودين على ملفك الشخصي بشكل نهائي ولن تتمكن من استعادتهم مجدداً بأي شكل .

 خطوات حذف حساب Instagram نهائياً

  1.  قم أولا بتسجيل دخولك إلى ملفك الشخصي على موقع Instagram
  2. قم بالضغط على الرابط التالي ليتم نقلك مباشرةً إلى صفحة حذفك بشكل نهائي من الموقع https://www.instagram.com/accounts/remove/request/permanent/
  3. قم بملأ جميع البيانات التي سيطلبها منك الموقع ، وعليك اختيار سبباً لحذف حسابك من الأسباب الظاهرة أمامك.
  4. ثم بكتابة كلمة المرور الخاصة بك في الموضع المخصص لها.
  5. قم بالضغط على اختيار ( Permanently delete my account ) جيثُ ستجده باللون الأحمر.
  6. ستظهر أمامك رسالة تأكيد بحذف الحساب بشكل نهائي ، قم بالضغط على خيار   (OK).
  7. سيظهر لك بعد ذلك رسالة أخرى تُعلمك بحذف حسابك بشكل نهائي من على الموقع .
  8. لاحظ أنه قد يستغرق الموقع عدة أيام حتى يقوم بحذف حسابك بشكل نهائي وذلك حتى يتمكن من محو كافة المحتوى المرئي الخاص بك .