مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

حذف حساب الفيس بوك

بواسطة:
حذف حساب الفيس بوك

حذف حساب الفيس بوك

حذف حساب الفيس بوك يحتاج لمعرفة بالتعليمات التي ينبغي أن تسير وفقها حتى يتم حذفه، وأمامك اختيارات حتى تتمكن من هذا الحذف تتعلقان بغرضك من حذف حساب الفيس بوك الخاص بك أو الذي يخص أحد عائلتك أو غيرهم.

ولكن قبل أن نتعرف على طريقة حذف حساب الفيس بوك ينبغي أولا أن تعرف أن هناك ضوابط وأسباب كثيرة لحذف حساب الفيس بوك لهذا الحذف منها:

حذف حساب الفيس بوك

حذف حساب الفيس بوك

  • درجة خصوصية الحساب، ودرجة صلتك بصاحبه، إن كان يخصك أو يخص غيرك، فإن كان يخصك فلديك الأسباب الكفيلة والمبررات التي تدفعك لهذا الحذف، أما إن كان لا يخصك فهنا يجب أن تتوقف وتوضح أسباب هذا الحذف خاصة إنه قد يدخل ضمن حريات الأشخاص وخصوصياتهم، ويعد هذا تعد على حقوقهم الفكرية، بغض النظر عن درجة صلتهم بك، فكما تحب لنفسك حب لأخيك، وكما تفعل في بنات غيرك سيفعل في أختك أو ابنتك أو زوجتك أو والدتك أو إحدى قريباتك، فكما تدين تدان.
  • مقدار الضرر الناتج عن بقاء حساب فيس بوك المراد حذفه، هل يحض على العنف؟، هل يشجع أفكار متطرفة وإرهابية خالية من المنطق والعدالة؟، هل يؤدي إلى كارثة تجسس دولي، أو تجسس داخلي؟،هل يستخدم في أغراض مخلة بالآداب والعرض؟، هل يستخدم للترويج للجرائم والمفاسد والغش؟ ……… إلى غيرذلك.
  • هل لديك حساب آخر: كثيرون من ينشئون حسابات فيس بوك لكنهم يتعرضون للمضايقات، أو مع الوقت يملون من تكرار الأصدقاء أو التعرض لمواقف محرجة تؤثر عليهم نفسيا ومجتمعيا، أو يتعرضون للحظر في مجموعات أو صفحات، فيلجؤون لتغيير الحساب واستبداله بآخر مجهول الهوية، كما لدى النصابين مستغلي خدمات الغير ثم لا يدفعون حقوقهم، أو يحذفونه لصحوة دينية واستشعار بالحرمانية وعدم رغبة في الضرر والإضرار أو غير ذلك.
  • السمعة السيئة على الحساب القديم إما لكون صاحبه قام بسلوكيات مشينة ومضايقة الفتيات أو النساء أو نشر أقوال وأخلاقيات غير مستحبة، ثم أرداد أن يبدأ من جديد.
  • القرصنة التي تتم بالاستيلاء على حقوق صاحب الحساب، على المستوى الشخصي أو العام كصفحة أو مجموعة.
  • انتهاك الخصوصيات بالاختراق وسرقة الحساب بسبب كشف كلمة السر.
  • الابتعاد عن الشبهات والوقوع في الفتن، كأن يمنع أب ابنته من هذا الاستعمال وقاية لها، رغم أن هذا يؤدي لرد فعل عكسي وينصح بإيجاد حل آخر أكثر تفاهما وسلاسة وتحقيقا للهدف.

هل يمكن استعادة حساب الفيس البوك المحذوف؟

يمكن استعادة حسابك من خلال أمرين:

الأول: أن تكون قد أقدمت على تعطيل الحساب بشكل مؤقت.

الثاني: الحذف قبل مرور أسبوعين.

أما الطريقة الأولى فتتم عن طريق فتح الحساب المراد تعطيله، الدخول على الإعدادات من السهم الصغير أعلى يسار شريط العنوان للصفحة والرسائل والصداقة والإشعارات وستجده بجانب قفل صغير.

حذف حساب الفيس بوك

حذف حساب الفيس بوك

اختر منه الإعدادات، ثم  الحماية وتسجيل الدخول، ومنه اختر إلغاء تنشيط حسابي أو Deactivate My Account

حذف حساب الفيس بوك

حذف حساب الفيس

تابع بالنقر على مفتاح التعطيل، وكلمة السر للتأكيد

إلغاء تنشيط الحساب

إلغاء تنشيط الحساب

اختر السبب أو اكتب السبب الآخر وتابع، تظهر لك رسالة تأكيد بأن الصفحة تتعطل وستفقد من الأصدقاء

إلغاء تنشيط الحساب

إلغاء تنشيط الحساب

تابع بإلغاء التنشيط

رسالة التعطيل

رسالة التعطيل

الثانية حذف الحساب نهائيا:

ادخل مباشرة على: https://www.facebook.com/help/delete_account

ستظهر لك الصفحة التالية

حذف صفحة الفيس بوك

حذف صفحة الفيس بوك

 

اضغط حذف الحساب ثم تابع بتأكيد كلمة السر

 

وقم بعمل الرمز الصحيح في كود الكابتشا، وهو هام للتحقق من أنك بشري ولست روبوت.

بعدها تظهر لك رسالة الحذف وأنه سيتم خلال 14 يوما بحيث تمحى جميع البيانات ولا تعتد بها ولكن خلال تلك الفترة يمكن استعادة الحساب بالدخول المعتاد عليه بكلمة السر واسم المستخدم.

 

 ما الفرق بين التعطيل والحذف لحساب الفيس بوك؟

 في التعطيل: ستجد مميزات إخفاء اليوميات، مع إمكانية العودة للوضع الطبيعي وقت الدخول من جديد، لكن يعيبها أن بعض المعلومات ستظل موجودة وظاهرة أي ليس إخفاء كلي.

في الحذف: سيتم فقد المعلومات الخاصة بك ولن تستطيع استعادتها خلال أسبوعين من تاريخ طلبك للحذف، مع إمكانية التراجع خلال أول 4 أيام مباشرة حيث يتم تأخير الحذف ثم بعدها تبدأ عملية البدء بالحذف بعد مرور ال 14 يوم.

بعد 90 يومًا لن تستطيع استعادة أي شيء من حسابك نهائيًا، مع إمكانية بقاء بعض المحادثات ونسخها لدى أصدقائك مع محو نسختك منها، مع العلم أنك لن تتمكن أيضا من استخدامها في هذه الفترة.

 ملاحظة:

يمكنك أن تحتاط دومًا لأي تغير يحدث على رأيك بالنسبة لتنشيط أو حذف الحساب على الفيس بوك، بتنزيل نسخة عن معلوماتك، في حال قررت إعادة إنشاء أو استعادة حساب فيس خاص لك.