مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

حذف الفيس بوك فورا بالصور

بواسطة:
حذف الفيس بوك

حذف الفيس بوك أمر أصبح ميسور من خلال تقنيات الانترنت، فإذا كنت تريد حذف حسابك على الفيس بوك، فهناك طرق تساعدك على هذا من خلال إعدادات الحسابات الفيسبوكية المتعددة.

كل ما عليك فعله لتتخلص وتعمل على حذف الفيس بوك نهائيا هو اتباع الإجراءات التالية:

  1. الدخول على حسابك كالمعتاد بالبريد الالكتروني أو الجيميل أو رقم الهاتف أيا كان الذي سجلت به في خانة اسم المستخدم.
  2. ثم كتابة كتابة كلمة سرك عند التسجيل.
  3. فتح الصفحة الرئيسية للحساب أو الصفحة الشخصية لا فرق، واتجه إلى شريط الاختيارات الذي يحوي الاسم والصفحة الرئيسية وطلبات الأصدفاء والشعارات والرسائل والإعدادات وخيارات أخرى.
  4. من الرمز الذي يشبه السهم المثلث لأسفل  من هذا الشريط نختار  خيار الإعدادات العامةللحساب.
  5. تظهر لنا صفحة بها عدة خيارات نختار منها إدارة الحساب.
  6. نختارطلب حذف الحساب أما إذا أردنا التعطيل فقط فنختار إلغاء تنشيط الحساب

حذف حساب الفيس بوك

في حالة تعطيل أو إلغاء التنشيط:

7. بعد نقر زر قم بإلغاء تنشيط الحساب سوف يظهر لنا  صفحة أخرى بها مربع حواري جديد يطلب منك إعادة كتابة كلمة المرور الخاصة بك للتأكد من أنك صاحب الحساب ، ولذلك ينبغي أن تتأكد من حفظ له أو كتابته في ورقة أخرى عند اللزوم.

حذف حساب الفيس بوك

حذف حساب الفيس بوك

8. انقر كلمة متابعة التي تراها في الصورة بعد كتابتك كلمة السر صحيحة.

9. بعد كتابتها سيتم وضع الصفحة في وضع الحذف مع تعطيل بعض الميزات  مع استفسار عن رغبتك في محو التنشيط ولكن قبل هذا ستواجه خيارات إضافية هي :

موسوعة- حذف حساب الفيس

اختر السبب ثم انقر مربع اختيار إلغاء الاشتراك بالبريد الالكتروني التي تظهر في الصورة وإن كنت تريد توضيح أكثر لسبب مغادرتك إذ لم يكن لديك خيار ضمن الخيارات المطروحة مثلا: كنوع تمرد ضد سياسات فيس بوك أو اعتراضا لحدث سياسي أو غيره يمكنك كتابتها في مربع تقديم الشرح.

10. إلغاء التنشيط سيؤدي بك إلى نافذة حوارية منبثقة من نفس الصفحة فيها مايلي:

حذف حساب الفيس

11. سيظل الحساب في وضع الحذف حتى فترة قليلة حتى أسبوعين تقريبا  بعدها سيتم الحذف التام مع عدم دخولك للحساب نهائيا خلال تلك الفترة

في حالة طلب الحذف لرغبتك في عدم المتابعة على هذا الموقع:

ستختار طلب حذف حساب فيس بوك من نفس إعدادات الحساب العامة، فسيتم إظهار صفحة حوارية صغيرة بها المعلومات التالية كما في الصورة:

موسوعة- حذف حساب الفيس بوك

وسيعتبر الحساب كأن لا وجود له خلال ثلاث أشهر تقريبا من عدم الدخول،ولعل هذه الخطوات وضعت هكذا لتنظيم الحسابات وترك مساحة للأشخاص حرة للبقاء أو العودة والتراجع أو المغادرة التامة لموقع التواصل الأشهر الفيس بوك.

وقد أتاحت إدارة الفيس  إمكانية محو البيانات تماما عند الوفاة، ولهذا ينصح أن تخبر أي شخص بهذا الإجراء، عند النقر على حذف الوفاة تظهر لك  هذه الجزئية ضمن خيارات الحساب، أما إن أردت أن يبقى أثرك وتحاسب عليه في قبرك فبإمكانك الاحتفاظ بحسابك كما هو موضح في إرشادات الحساب.

***

أما إذا أردت حذف الحساب كموقع  مثبت من مواقع جوجل فبإمكانك استخدام برامج حجب المواقع، تماما كتلك التي تمنع ظهور أي موقع غير مرغوب فيه كتلك غير الشرعية

أما في حالة الحذف المؤقت للحساب أو التعطيل فيمكنك استخدام إلغاء التنشيط، ويمكنك التراجع عنه  خلال أي وقت ترغب في العودة للحساب إليه من جديد.

ويتم هذا من خلال إعادة الكتابة للمستخدم والمرور ولهذا ينبه عليك أن تحتفظ بكلمة السر في كافة الأحوال تحسبا لتغيير رأيك.