الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

خطوات تفعيل ميزة قفل الملف الشخصي فيسبوك ومنع رؤية الصور والمعلومات

بواسطة: نشر في: 20 فبراير، 2022
mosoah
تفعيل ميزة قفل الملف الشخصي فيسبوك

كيفية تفعيل ميزة قفل الملف الشخصي فيسبوك ؟ يعتبر هذا السؤال احد من أكثر الأسئلة التي تواجدت علي مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث في الآونة الأخيرة، خصوصا وبعد انتشار عمليات الابتزاز التي تتم بشكل إلكتروني من خلال قيام بعض الأشخاص بالسطو الإلكتروني علي المعلومات الخاصة بالأفراد مثل الصور.

فنجد بأنه في الآونة الأخيرة قد انتشرت حالات الانتحار لدي الفتيات، والتي كانت نتيجة لقيام أحد الأشخاص المرضي والغير سويين، بالقيام بسرقة صورها الشخصية من خلال حسابها الشخصي علي منصة التواصل الاجتماعي الفيس بوك، ليقوم بتجسيد صورها علي جسد الفتيات العاريات بواسطة الفوتوشوب، وبرامج الخداع البصري، بهدف استبزازها للحصول علي المال، أو لأغراضه الدنيئة.

وبناءا علي كثرة التساؤلات التي حامت حول كيفية تفعيل ميزة قفل الملف الشخصي في تطبيق الفيس بوك، والذي يعمل علي توفير الحماية والخصوصية لصاحب الحساب، فستحمل طيات السطور الأتية كافة المعلومات الممكنة حول الخطوات الواجب اتباعها وتطبيقها، من أجل تفعيل هذه الميزة، وذلك من خلال مقالنا عبر موسوعة .

تفعيل ميزة قفل الملف الشخصي فيسبوك

تعد ميزة قفل الحساب الشخصي التي أتاحها تطبيق الفيس بوك واحدة من أفضل المميزات التي تواجدت فيه مؤخرا، خصوصا وأنها تساهم في حماية المعلومات الشخصية لصحاب الحساب، وتوفر له جو عما ملئ بالأمان والخصوصية، فلم يعد بحاجة إلى القلق من مشاكل الحسابات المزيفة، وسرقة الصور والبيانات الشخصية، وغيرها من المشاكل التي كان يقع فيها أصحاب الحسابات علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حيث لن يتمكن احد من رؤية حالاته أو منشوراته وصوره سوي أصدقائه فقط، وبناءا علي هذا فقد تساءل الكثيرون حول كيفية قيامهم بتفعيل ميزة قفل الحساب الشخصي، ونظرا لكثرة هذه التساؤلات فستحمل طيات السطور الأتية كافة المعلومات الممكنة فيما يتعلق بالخطوات الواجب تطبيقها، لتفعيل هذه الميزة، خصوصا وأنه تتواجد طريقتين مختلفتين للقيام بتفعيل ميزة قفل الحساب الشخصي وفيما يلي سنتعرف سويا علي كلا من الطريقتين.

كيفية تفعيل ميزة قفل الملف الشخصي فيسبوك

تتواجد طريقتين مختلفتين من أجل تفعيل ميزة قفل الملف الشخصي علي تطبيق الفيس بوك مما قد سبق وأشارنا فيمكن اللجوء إلى أي واحدة فيهم، وسنعمل فيما يلي علي توضيح خطوات كلا من الطريقتين.

قفل الملف الشخصي من خلال الملف الشخصي

  • يمكن للمستخدم تفعيل ميزة قفل الملف الشخصي من خلال فتح تطبيق الفيس بوك، ومن ثم التوجه إلى قائمة الثلاثة أشطر المتواجدة في الأعلى علي اليمين، والتي يمكنه من خلالها الدخول إلى ملفه الشخصي.
  • ومن ثم وبعد دخول المستخدم علي ملفه الشخصية، يجب عليه الضغط علي الثلاث نقاط المتواجدين بجانب خانة إضافة الحالة، ومنها عليه أن يقوم باختيار خانة قفل الملف الشخصي من قائمة الاختيارات التي تظهر له.
  • وبعدها وبعد الضغط علي خانة قفل الملف الشخصي، عليه ستفتح صفحة جديدة، بها بعض التعليمات حول ماذا سيحدث لحسابك عند قفل، وما علي المستخدم سوي الضغط علي خانة قفل الحساب المتواجدة باللون الأزرق للتأكيد، وبعدها سيتم تفعيل ميزة قفل الحساب الشخصي.
  • حتي أنه في حالة توجه صاحب الحساب إلى ملفه الشخصي، سيجد بأن الفيس بوك قد ترك له رسالة، مفادها بأنه قد تم تفعيل ميزة قفل الحساب، والتي تتواجد أسفل خانة إضافة الحالة.

قفل الملف الشخصي من خلال الإعدادات

  • تتمثل الخطوة الأولي بعد فتح تطبيق الفيس بوك، هو التوجه إلى الثلاثة أشرط المتواجدة في أعلي اليمين، ومن ثم علي المستخدم اختيار خانة الإعدادات من قائمة الاختيارات المتواجدة.
  • وبعدما يتم فتح قائمة خيارات أخري من خانة الإعدادات، فعليه أن يقوم باختيار خانة تأمين الملف الشخصي، ومنها يقوم بالضغط علي خانة قفل الملف الشخصي.
  • وبعدما يقوم المستخدم بالضغط علي خانة قفل الملف الشخصي، ستنفتح له صفحة جديدة تحتوي علي بعض المعلومات حول ما سيصير عليه حسابه حينما يتم قفله، مثل أن أصدقائه فقط هم من سيتمكنون من رؤية منشوراته وصوره وغيرها، وما عليه سوي تأكيد عملية الغلق من خلال خانة غلق الحساب المتواجدة باللون الأزرق.
  • وبعدها سنجد بأن الفيس بوك قد أوجد رسالة في حالة فتح الملف الشخصي، أسفل خانة إضافة الحالة.

طريقة قفل الملف الشخصي فيسبوك لايت

وفي نفس السياق المتعلق بتفعيل ميزة قفل الملف الشخصي، فقد تساءل الكثيرون حول كيفية تفعيله من خلال تطبيق فيس بوك لايت، وبناءا علي هذا فستحمل طيات السطور التالي ذكرها خطوات تفعيل الميزة من خلاله.

  • في البدء وبعد فتح تطبيق فيس بوك لايت، يقوم المستخدم بالضغط علي خانة الثلاث أشرط المتواجدة في أقصي اليمين.
  • ومن ثم يقوم باختيار خانة الإعدادات، والتي يقوم منها باختيار خانة قفل الملف الشخصي، لتظهر أماه صفحة تحتوي علي بعض المعلومات، كأن حسابه لن يكون متاح عرض محتواه سوي لأصدقائه فقط، ويتواجد في الأسفل خانة تفيد تأكيد عملية الغلق.
  • فما علي المستخدم سوي تأكيد عملية غلق الملف الشخصي لتأمينه، ويمكن التأكد من نجاح إتمام العملية من الملف الشخصي الخاص بالمستخدم.

كيفية إلغاء قفل الملف الشخصي

إتباعا لما يتعلق بالملف الشخصي الخاص بمستخدم تطبيق الفيس بوك، كنا فيما سبق قد أوضحنا كيف يمكن للشخص القيام بغلق حسابه الشخصي، كي لا يتمكن احد المتطفلين لا من سرقة بياناته الشخصية أو صوره، إلا أنه يتواجد الكثيرون بعدما يقومون بغلقه، يرغبون في إلغاء هذا القفل، وبناءا علي هذا فستحمل طيات السطور الأتية، كيفية إلغاء ميزة قفل الملف الشخصي.

  • في البدء علي المستخدم فتح تطبيق الفيس بوك، ومن ثم التوجه إلى الثلاث أشرط المتواجدين في أقصي اليمين، والتي يمكنه من خلالها التوجه إلى ملفه الشخصي، ومن ثم عليه القيام بالضغط علي الثلاث نقاط.
  • وبعدها يقوم باختيار خانة إلغاء قفل الملف الشخصي، ومن ثم سيتم فتح صفحة جديدة لتأكيد عملية إلغاء ميزة قفل الملف الشخصي.

ومن الجدير بالذكر هو أنه يمكن لمفعلي ميزة قفل الملف الشخصي، إتباع نفس الخطوات الخاصة بقفل الملف الشخصي من خلال الإعدادات بدلا من الملف الشخصي، وذلك من خلال إتباع نفس الخطوات وصولا لخانة إلغاء قفل الملف الشخصي، والتي تتواجد محل قفل الملف الشخصي، فيقوم بالضغط عليها وإلغاء ميزة قفل الملف الشخصي.

في النهاية ومع وصولنا لنقطة الختام في مقالنا الذي أجاب عن سؤال تفعيل ميزة قفل الملف الشخصي فيسبوك فنكون قد أشارنا إلى الإجابة في كون أنه تتواجد طريقتين لتفعيل ميزة قفل الملف الشخصي، الأولي هي من خلال الملف الشخصي، والأخري من خلال الإعدادات، ولعل الأشهر هي التي تتم من خلال الملف الشخصي، فعندما يقوم المستخدم بفتح ملفه الشخصي، يقوم بالضغط علي الثلاث نقاط المتواجدين بها، ومن ثم يقوم بالضغط علي خانة قفل الملف الشخصي، وبعدما تظهر الشاشة التي تحتوي عن المعلومات الخاصة بحساب الشخص في حال غلقه، يقوم بالضغط علي خانة قفل الحساب للتأكيد، وبعدها يمكننا التأكد من نجاح العملية من خلال تواجد رسالة علي الملف الشخصي للمستخدم، والتي تتواجد أسفل خانة إضافة القصة.