الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

بحث عن قوقل مختصر

بواسطة: نشر في: 7 أكتوبر، 2019
mosoah
بحث عن قوقل مختصر
في المقال التالي نعرض لكم بحث عن قوقل مختصر ، فجوجل هو محرك بحث يستخدمه كل الأفراد حول العالم بمختلف البلاد، طُور محرك البحث بواسطة شركة أمريكية أسسها سيرجي برين ولاري باين في سنة 1998مـ، وتسمى تلك الشركة بـGoogle Inc، وتعد تابعة للشركة المعروفة Alphabet Inc، ويقع مقرها في مانونتن فيو الموجود بولاية كالفورنيا، فيقوم أكثر من 70% من مستخدمي شبكة الإنترنت باستخدام المحرك جوجل في البحث عما يريدون، ولا يقتصر عمل الشركة على أنها محرك بحث فقط، بل تدخل في الكثير من مجالات الإنترنت مثل الحوسبة الحسابية، وتطبيقات الويب، بالإضافة إلى تقنيات الإعلانات والدعاية، كما تعمل الشركة على تطوير أنظمة التشغيل والمتصفحات، وفي السطور التالية توضح لكم موسوعة كل ما يخص بحث عن قوقل.

بحث عن قوقل مختصر

خدمات جوجل

في البداية كانت جوجل مجرد محرك يلجأ إليه مستخدمي شبكة الإنترنت في العثور عما يريدون، ولكن بمرور الوقت تم تطويرها لتشمل الكثير من الخدمات والمنتجات التي تقدمها لمستخدميها، مثل خدمات إنشاء المستندات وخدمة البريد الإلكتروني Gmail، كما تقدم الشركة خدمات لبرمجة الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية الذكية، فكل الخدمات التي تقدمها الشركة أهلتها لتصبح من أهم الشركات التي لها تأثير واضح وكبير في العالم التكنولوجيا.

وظائف شركة جوجل

تمتلك الشركة الكثير من الفروع والمكاتب في كافة أرجاء الولايات المتحدة الأمريكية، فتوجد لها مكاتب في أريزونا وكالفورنيا، ونيويورك وميتشيغان وإلينوي، كما تضم عدة مكاتب في ماساتشوستس، ويعمل بالشركة الكثير من المهندسين ومتخصصي تكنولوجيا المعلومات، وخبراء الدعم الفني، كما توفر دائماً مقاعد للعاملين بمجال تصميم الويب وهندسة اختبار البيانات، بالإضافة لفرص العمل في هندسة البرمجيات لأصحاب الخبرة في مجال ++C، و Java.

طريقة استخدام جوجل

لتستخدم محرك البحث جوجل، قم بفتح الصفحة من خلال رابط google.com، ومن بعد ذلك قم بكتابة عنوان البحث الذي تريد الوصول إليه، ستظهر لك صفحة بها العديد من النتائج والروابط المتعلقة بالموضوع، وإذا كنت تملك جهاز Android أو Ios فيمكنك استخدام محرك البحث عبر التطبيق المباشر التي توفره الشركة على تلك الأجهزة، فقم بفتح التطبيق وستجد أمامك خانة مخصصة للبحث ولكتابة عنوان الموضوع الذي تريده بدون أن تفتح الصفحة الخاصة للمحرك.

منتجات جوجل

هناك الكثير من الخدمات والمنتجات التي تقدمها شركة جوجل بالإضافة لكونها محرك بحث، ومن تلك المنتجات:

  • توفر الشركة دعم نظام التشغيل أندرويد الخاص بالأجهزة الذكية.
  • في حالة رغبتك بإنشاء مدونة شخصية لك، فيمكنك التسجيل على موقع بلوجر الخاص بجوجل.
  • توفر الشركة خدمات التواصل عبر البريد الإلكتروني Gmail.
  • كما يمكنك التسجيل في google+ جوجل بلس والذي يعد موقع تواصل اجتماعي خاص بالشركة.
  • توفر الشركة أيضاً خدمة إعلانات جوجل التي تسمح لمستخدمي الإنترنت بنشر إعلاناتهم والدعاية عنها والدفع في مقابل عرضها في نتائج محرك البحث، فيمكنك باستخدام جوجل أدسينس Googla adsense الترويج عما تريد من الدعاية والإعلان.
  • يمكنك أيضا العثور على مئات وألاف الكتب التي ستجدها في الكثير من مجالات على google books.
  • كما يمكنك الاستفادة من خدمة Google caledar التي تساعدك في معرفة التقويم وتنظيم جدول زمني للأحداث.
  • بالإضافة إلى خدمات جوجل كلاود Google cloud التي تعمل على تخزين المعلومات بالإضافة إلى دعم عمل التطبيقات وحفظ نسخة احتياطية من البيانات.
  • توفر الشركة خدمات جوجل درايف Google drive التي تساعدك في عرض الملفات، وتعديل المستندات المختلفة وحفظها.
  • كما توفر أيضاً خدمة رؤية العالم كله ومعالمه بصورة ثلاثية الأبعاد  بواسطة التصوير بالقمر الصناعي من خدمة جوجل إيرث google earth.
  • توفر جوجل خدمة تتيح لك استقبال وإرسال الأموال من خلال محفظة جوجل Google wallet.
  • كما يمكنك مشاهدة وتحميل الكثير من مقاطع الفيديو المختلفة من خلال خدمة يوتيوب Youtube.

الوسوم

مواضيع ذات صلة

بحث عن قوقل

بحث عن قوقل