الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل موقع لربح المال من الانترنت مجرب ومضمون 2020

بواسطة: نشر في: 8 ديسمبر، 2019
mosoah
موقع لربح المال

في هذا المقال سنتعرف على أفضل موقع لربح المال من الإنترنت، فمع الثورة التكنولوجية التي يشهدها العالم أصبح الإنترنت وسيلة لربح المال، دون الحاجة إلى الكثير من الجهد، ومن خلال السطور القادمة في هذا المقال سنتعرف على أشهر المواقع التي يمكنك من خلالها ربح المال بطريقة بسيطة.

موقع لربح المال

 1. موقع YouGov

يمكنك ربح المال بسهولة من هذا الموقع ودون الحاجة لأن تكون لديك مهارات معينة في برامج الكمبيوتر. كل ما عليك فعله هو التسجيل وإنشاء حساب على الموقع. سيقوم الموقع بإرسال استطلاعات للرأي يمكنك الإجابة عليها، وهذه الاستطلاعات لن تأخذ منك وقتًا طويلًا. وكل استطلاع تقوم به، يقوم الموقع بإضافة 10 نقاط إلى حسابك، وعندما تصل عدد النقاط التي قمت بتجميعها إلى 5000 نقطة، يمكنك استبدالها بقيمة 50 دولار تصل إليك عن طريق حوالة بنكية.

2. موقع مستقل

إذا كانت لديك مهارة معينة وتريد استغلال هذه المهارة في كسب المال من الإنترنت، فإن موقع مستقل هو من المواقع الموثوقة والمناسبة تماما لتطلعاتك. قم بإنشاء على موقع مستقل، ثم املأ البيانات التي يطلبها منك الموقع بدقة، وعندما يصبح حسابك جاهزا تستطيع أن تعرض خدماتك وتتلقى المقابل الذي تراه مناسبا لها.

3. موقع listverse

إذا كنت تجيد اللغة الإنجليزية، وتحب كتابة المقالات فيمكنك الحصول على المال من خلال هذا الموقع حيث يطلب منك الموقع كتابة مقالات  باللغة الإنجليزية، وهذه المقالات عبارة عن الأشياء التي يبحث عنها الناس كعادة كالأغاني أو الأفلام الشهيرة أو غيرها. ويقدم هذا الموقع مقابل يقدر ب100 دولار للمقالة الواحدة.

4. موقع shutterstock

إذا كنت ممن لديهم مهارة التصوير الفوتوغرافي وتقوم بتصوير صور مميزة، فبإمكانك الآن استغلال مهارتك وربح المال عن طريقها، فعن طريق هذا الموقع يمكن رفع صورتك وبيعها لمن يرغب، كما يمنحك الموقع ميزة أن تقوم بتحديد السعر الذي تراه مناسبًا لصورتك. وبالطبع فلا ينبغي عليك أن تبالغ في تقييم الصورة؛ حتى يقبل العملاء المحتملون على شرائها. وبالتالي ونتيجة لهذه الميزة فأنت تتحكم بكمية المال التي ستجنيها.

5. إنشاء موقع إلكتروني خاص بك

من الممكن أن تنشئ موقعًا إلكترونيا يدر عليك دخلا معقولا من الإنترنت إن كنت من هواة التدوين وتجيد الكتابة. أو تمتلك أفكارًا إبداعية تحب عرضها.

يمكنك إناء الموقع الإلكتروني إأو المدونة الخاصة بك، وبعد أن يحصل موقعك على قدر معقول من الشهرة، يمكنك رح المال عن طريق الإعلانات، من مواقع كثيرة مثل جوجل أدسنس وغيرها. ولكن قبل اتخاذ هذه الخطوة عليك التفكير جيدا ودراسة السوق الإلكتروني حتى تضمن لموقعك أن يجتذب الزوار وتحصل على المشاهدات التي ستجلب لك المعلنين.

6. مواقع العمل الحر

upwork – freelancer-fiverr

من المواقع المشهورة جدا للعمل الحر عبر الإنترنت. يمكنك من خلال هذا الموقع من كسب المال من أي مهارة تجيدها مثل كتابة المقالات أو التصميم أو الترجمة أو أي مجال من المجالات التي ترغب في العمل فيها. كل ما عليك هو إنشاء حساب على موقع أبوورك، ثم اختيار المجال الذي ترغب بالعمل الحر فيه، وتكوين سيرة ذاتية قوية، ثم قم بتقديم العروض للباحثين عن خدمات.

وفي مواقع العمل الحر الكبيرة مثل   Upwork- fiverr -freelancer يجب أن تعلم أن المنافسة في جميع المجالات في هذه المواقع قوية جدا، لأنها أولا تستهدف المتميزين في مجالاتهم وثانيا تعطيك فرصة لكسب المال وتطوير مهاراتك بشكل فعال جدًا.

وبهذا فنحن في هذا المقال قد استعرضنا أفضل المواقع التي تستطيع أن تعتمد عليها في الربح من خلال الإنترنت. وفي جميع الأحوال ينبغي عليك أن تعرف أن العمل الحر أو العمل عبر الإنترنت لا يقل صعوبة عن العمل العادي، فلكي تحصل على مقابل مادي مرضي، يجب عليك أن تستغل مهاراتك بشكل فعال،وأن تكون دائم البحث والتطور في مهارتك لتواكب سوق العمل، وينبغي عليك قبل كل ذلك أن تتحلى بالصبر والمثابرة.