الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة الشراء من سوق كوم والدفع عند الاستلام

بواسطة: نشر في: 8 أكتوبر، 2019
mosoah
طريقة الشراء من سوق كوم والدفع عند الاستلام

نوضح لكم في المقال التالي طريقة الشراء من سوق كوم والدفع عند الاستلام بالخطوات، فسوق دوت كوم هو موقع إلكتروني يمارس النشاط التجاري في بيع البضائع المتنوعة، وترجع ملكية الموقع إلى شركة أمازون العالمية، التي قامت بشراء ملكية سوق بمبلغ 580 مليون دولار، ويتم عرض الكثير من البضائع المتنوعة على صفحات سوق دوت كوم، مثل الأجهزة الإلكترونية، والملابس، ومستحضرات التجميل، والعديد من الأشياء الأخرى الموجودة في قوائم البيع، وفي سطور موسوعة التالية نشرح لكم خطوات الشراء والدفع بالتفصيل.

طريقة الشراء من سوق كوم والدفع عند الاستلام

شراء المنتجات من على صفحة الموقع عملية سهلة للغاية ولا تتطلب الوقت أو الجهد لإتمامها، كل ما عليك هو تصفح الموقع أو التطبيق المخصص لسوق دوت كوم والمتوفر على أجهزة IOS وأندوريد والبحث عن المنتج الذي تريده من خلال الفئة المخصصة له، كل ما عليك فعله هو استكشاف المنتجات واختيار منها ما يتناسب معك، ثم قم بقراءة البيانات الموجودة عليه مثل السعر والتقييم ووصف المنتج، وفي حالة رغبت في شراءه، قم بإضافته إلى سلة الشراء الخاصة بك، ثم تقوم بإدخال العنوان الذي تريد استلام المنتج منه، مع اختيار طريقة الدفع التي تناسبك، سواء الدفع عند الاستلام أو الدفع باستخدام بطاقة الائتمان الخاصة بك، وفي السطور التالية نوضح لك خطوات الشراء بالتفصيل.

البحث عن المنتجات

  • يوجد على الموقع ألاف المنتجات المعروضة التي تتنوع في فئاتها، وإذا كنت تريد منتج محدد فكل ما عليك هو تحميل التطبيق الخاص بالموقع، أو الدخول عليه من هنا.
  • ثم استخدام مربع البحث الموجود في أعلى الصفحة، وكتابة اسم المنتج الذي تريده في هذا المربع.
  • ويمكنك استكشاف فئة معينة فيمكنك الاختيار من بين الفئات الموجودة على الموقع ورؤية ما يتوفر فيها، مثل فئة الملابس، أو الإلكترونيات، أو مستحضرات التجميل، وسيقوم الموقع بعرض جميع المنتجات والتصنيفات التي تندرج تحت تلك الفئة.
  • عند اختيارك لمنتج معين، يقوم الموقع بعرض كافة البيانات حول هذا المنتج، مثل السعر وتقييم المنتج من قبل المشتريين، والعلامة التجارية التي ينتمي لها، بالإضافة إلى وصف بسيط يشرح طريقة استخدامه.
  • يوفر أيضاً الموقع خاصية الفرز، فيمكنك أن تطلب أن يعرض عليك المنتجات بداية من الأعلى في السعر حتى الأقل أو العكس.

التعرف على المنتجات

  • بعد اختيارك للمنتج ورؤية التقييمات الموجودة عليه بالإضافة إلى أراء من سبقوك بالشراء، يمكنك النقر على “إضافة إلى سلة التسوق”.
  • وحتى تتم تلك الخطوة يجب أن تمتلك حساباً على الموقع، وخطوات التسجيل سهلة للغاية، كل ما عليك هو النقر على أيقونة تسجيل الدخول الموجودة أعلي الصفحة، وملئ النموذج الذي يتطلب منك بعض البيانات مثل الاسم والبريد الإلكتروني وكلمة المرور، أو باستخدام حساب الفيس بوك الخاص بك.
  • بعد تسجيلك في الموقع قم بإضافة المنتجات إلى سلة الشراء،فيمكنك إتمام إجراءات الطلب، أو ترك المنتجات في السلة لتكون محفوظة في حال أردت طلبها في وقت لاحق.

طريقة الدفع سوق كوم سداد

  • بعد اختيار المنتج الذي يناسبك، سيتطلب منك الموقع كتابة العنوان التي تود استلام المنتجات منه، فقط قم بكتابة العنوان وتأكد من كتابة اسم المنطقة ورقم العقار والشارع بطريقة صحيحة.
  • الآن قم بحفظ بيانات العنوان من خلال الضغط على أيقونة حفظ، ثم انتقل إلى بيانات “خدمات الشحن” والتي يمكن من خلالها اختيار الطريقة التي تناسبك في الدفع.
  • يقدم لك الموقع خيار الدفع عن طريق بطاقة الائتمان، كل ما عليك هو إدخال بيانات البطاقة ثم النقر فوق أيقونة “وضع النظام” وسيتم سحب قيمة سعر المنتج من البطاقة.
  • أو اختيار الدفع عند الاستلام، وفي هذه الحالة تقوم بدفع قيمة المنتج النقدية مع مبلغ التوصيل للمندوب الذي سيسلمك المنتج.
  • يوضح لك الموقع تاريخ استلام المنتج بالتفصيل، حتى تكون على استعداد لاستلامه، وفي حالة أن التاريخ لا يناسبك يمكنك التواصل مع خدمة العملاء لتحديد موعد أخر.
  • سيصلك المندوب المكلف بإرسال المنتج لك في الوقت الذي تم تحديده.