الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هو اوبن برافو

بواسطة: نشر في: 1 مارس، 2020
mosoah
اوبن برافو

اوبن برافو برنامج جمع نقاط بيعية محترف، يستهدف بشكل كبير تجار التجزئة وأصحاب المطاعم، فكما نعلم يتجه الجميع الآن إلى استخدام التكنولوجيا بالطرق المختلفة والمبتكرة لتطوير أعمالهم، ولتحقيق فاعلية أكبر بتكلفة أقل، كما تتجه جميع المنظمات اليوم إلى استخدام الطرق الآلية المبتكرة في الأعمال الحسابية والروتينية، وهذا ما يوفره البرنامج، وفي هذا المقال في موقع موسوعة سنتناول تعريف “اوبن برافو”، كما سنتناول حلول وخدمات وموارد التطبيق.

ما هو اوبن برافو

اوبن برافو openbravo هو تطبيق يقوم بإستخدامه التُجار الصغار، والمتوسطين وذلك لتيسير عملية الإدارة والحسابات، فهو يقوم بعملية تسويقية تكنولوجية متكاملة، ويقوم بدراسة دقيقة للسوق كما تقوم بمتابعة مستوى المخزون بشكل دوري، ويعتبر هذا البرنامج برنامج حسابي صغير لتوفير وقت حساب المبيعات والأرباح واستخراج الفواتير وما شابه، فهو برنامج نقاط بيع محترف، و يوفر دقة وسرعة بتكاليف قليلة، وذلك يهم بشكل أخص تجار التجزئة وأصحاب المطاعم.

قنوات اوبن برافو

تعتمد بشكل كبير على عمليات البيع بالتجزئة فعالة التكلفة، وذلك عن طريق عدة منتجات وقنوات:

  • إدارة المخازن عبر أجهزة المحمول، إدارة المخازن تشمل المخازن الصغيرة والمتوسطة ومنافذ البيع الكبيرة.
  • الترويج عن طريق تحقيق التوازن بين إدارة البضائع وعملاء التسويق.
  • إدارة العلاقة مع العملاء لتحقيق الولاء، وتوفير عملاء جدد للمنظومة.
  • نظام إدارة العمليات، توفير الطلبات لعملاء التسويق بطريق إيديولوجية سهلة.
  • تنظيم نظام نقاط البيع بالتجزئة.
  • تفسير وتحليل شامل لكل بياناتك وعملياتك.
  • تحسين خدمة الشحن والنقل والأمور اللوجيسيتية التنظيمية.
  • دراسة الطلبات لمعرفة الحاجات.
  • التحكم في المشتريات، لدفع أقل قدر من المال مع تحقيق أكبر قدر من الفعالية،، ويتضمن ذلك الفواتير والإجراءات الشرائية كلها.
  • إدارة كافة المتاجر المتعددة وعملياتها.
  • دمج أسرع بين الجهات المختلفة، وسرعة في الأداء.

خدمات اوبن برافو

خدمات الإبتكار

عن طريق الوصول إلى عروض مميزة ومختلفة ومبتكرة تسبق المتنافسين معك، ويتم ذلك عن طريق برنامج التسارع ROADMAP” الذي يوفر لك الدعم وسرعة التغيير والتطوير والحصول على مميزات فريدة في مجال تجارتك، و عن طريق “برنامج المبتكرين”والذي يشمل مراقبة دقيقة وشاملة لكافة العمليات التجارية، كما يوفر لك أفكار مبتكرة من خبراء المنتجات، ويساعد على تدريب العاملين لديك.

الخدمات السحابية

وهي توفر لك عدة خدمات تساعدك على الإستمرار بكفاءة منها “خدمة التعافي من الأزمات” وهي خدمة تساعد على ضمان توفير الخادم مع وقت التشغيل مع كل عملية متكررة، وذلك بإستخدام مصادرها الداخلية.

“خدمة الأمان” فيمكنك أن تزيل عبأ حماية أمان المعلومات من عليك، لأن اوبن برافو سيتولى هذا الأمر.

“خدمة المراقبة” يتولى البرنامج مراقبة البنية التحتية للمنشأة.

“خدمة التصميم الهيكلي” يحسن من البنية التحتية مما يساعدك على تطوير عملك.

الدعم والنجاح

تقوم إدارة البرنامج بمتابعة التنفيذ اليومي للإستراتيجيات والرؤى المطروحة، كما يعمل على تقويم الأداء بما يحقق النجاح وذلك عن طريق المراقبة، التخصيصات، التهيئة، نظام إصدار التذاكر، المساعدة بالموقع، التدريب، استعادة الاحتياطي، والتحديثيات والترقيات.

التنفيذ

التنفيذ بسرعة ودقة بالغة مع كفاءة عالية وذلك عن طريق متابعة الهيكلة المفصلة لسياسات المنظمة، والتوصيل السريع بين الجهات المختصة المختلفة وتوفير الدعم، والتركيز عى التخصيص للحفاظ على سهولة الصيانة، ودعم الوظائف المختلفة بتهيئته لقبول التغيرات،

وإطلاق خطة تفصيلية لتيسير الدعم، وضع استراتيجية تدريبية لإيجاد حلول وافية للمشاكل التي تعارض النمو، وتقديم الدعم في اختيار نقاط البيع، ونقل البيانات بدقة وشفافية لضمان صدقها.

موارد التطبيق

يوفر هذا التطبيق العديد من الموارد والوسائل التي تساعدك بشكل كبير على الفهم الشامل والوافي للموضوع، ومن هذه الوسائل، المدونات، وتصفح الندوات عبر الإنترنت، ومتابعة المنشورات، والرسوم المعلوماتية، والكتب الإلكترونية، ومقاطع الفيديو.

العملاء المميزين

هناك العديد من العملاء لهذا التطبيق على مستوى العالم أجمع، فهناك ما يقارب الـ 18000 مستخدم لمكتب المساندة، وآلاف نقاط البيع للمطاعم وللماركات الرياضية ولصغار ومتوسطي التجار، وكان هناك ولاء كبير من جانب العملاء لما يوفر هذا التطبيق من مرونة وسهولة كبيرة في التعامل، وسنعرض بالصور بعض هؤلاء العملاء.

المصدر: 1.