الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تعرف على تجارب تطبيق نمبر بك في السعودية

بواسطة:
نمبر بك

في الكثير من الأحيان نتلقى اتصالات مزعجة على هواتفنا المحمولة، ويصعب التعامل معها، ولكن بمجرد ما يتم معرفة هوية المتصل يُمكن التعامل معها بسهولة وحجبها لمنع الإزعاج، ومن أهم البرامج التي تُتيح لك ذلك هو برنامج نمبر بك. والذي سنتعرف عليه اليوم من خلال مقالنا هذا عبر موسوعة بمزيد من التفصيل. إذ نعرض عليك فيه كافة المعلومات المتعلقة بنشأته، مميزاته، وكذلك رابط تحميله، فتابعنا في السطور التالية.

تطبيق نمبر بك

هو عبارة عن تطبيق طُرِح عام 2012، والذي تمكن من تحقيق أرقام مهولة في عدد التحميلات. إذ استطاع أن يكسر حاجز الـ50 مليون بفضل تلك الإمكانيات الجبارة، التي تُتيح إمكانية التعرف على هوية المتصل من خلال رقم جواله فقط،و إذ أنه يتمكن من عرض اسمه، وكذلك صورته إن كانت متاحة.

ولا يقتصر الأمر على ذلك وحسب، فيُمكنك أن تتجاهل كافة المكالمات المزعجة التي ترِد إليك من خلال وضعها في القائمة السوداء، أو المحظورات، حتى لا يستطيع الرقم المتطفل الوصول إليك على الإطلاق.

نمبر بك هو تطبيق بسيط جداً، يسهل التعامل معه، واستخدامه للبحث عن أي رقم أو أي شخص، وأيضاً حجب متصلين بسهوله وبدون تعقيد، كما أنه ملائم لمعظم الأشخاص إذ يتوفر بحوالي تسعة لغات منها العربية والانجليزية كلغات أساسية لمعظم الشعوب.

استخدامات نمبر بوك

يمنح هذا التطبيق لمستخدميه العديد من الخدمات التي لا غنى عنها في الحياة اليومية، وتتمثل في :

إمكانية معرفة رقم المتصل واسمه، وكذلك عرض صورته في حالة إن سبق له تسجيلها.

حجب المكالمات المزعجة، وذلك في حالة وجود مجموعة من الأرقام التي تتصل بك، يُمكنك التخلص منها بشكل بسيط. وبهذا يكون واحد من أفضل سبل الراحة التي تحملها في هاتفك.

إمكانية وضع الرقم المزعج في القائمة السوداء الموجودة داخل التطبيق، ومن ثم لن تحصل على أي اتصال آخر من الرقم المحظور.

مميزات تطبيق نمبر بوك

يحتوي على العديد من المزايا التنافسية التي من شأنها أن تجعله يفوق معظم التطبيقات الرائدة في نفس مجاله، كتطبيق “تروكولر”. من خلاله يُمكنك إجراء العديد من المحادثات مع الأشخاص ممن يمتلكون هذا التطبيق، حيث يسمح بإرسال الرسائل بين مستخدميه وبعضهم البعض. هذا إلى جانب إمكانية إرسال الصور، والفيديوهات، ومشاركتها مع الأصدقاء.

وإن كنت ترغب في الوصول إلى عدد كبير من المستخدمين، فإنه يُمكنك تسجيل الدخول من خلال حساباتك الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، سواء كانت فيسبوك، تويتر، أو جوجل بلس. كما أنك بذلك تمنح الآخرين بعد المعلومات عنك.

مميزات لن تجدها إلا في نمبر بك

حرص هذا التطبيق على دراسة كافة جوانب الخلل في غيره من التطبيقات المماثلة، وذلك ليتمكن من سد تلك الثغرات، حيث:

  • يتميز بسهوله الاستخدام، فيكاد يخلو من التعقيد.
  • إمكانية إجراء محادثات خاصة مع الأصدقاء، مع الاحتفاظ بخصوصية تلك المحادثة.
  • عرض كافة البيانات الخاصة بالمتصل مثل اسمه، دولته، رقمه، وصورته إن وجدت.
  • لا يُعني إمكانية ربط حسابك بمواقع التواصل، إتاحة كافة البيانات للعموم، بل أنه يحافظ على الخصوصية من خلال إمكانية حجب تلك المعلومات.
  • من أسرع التطبيقات التي تُساعدك في التعرف على بيانات الشخص المتصل بك بسهولة.

تحميل نمبر بك رابط مباشر

هناك العديد من الإصدارات من هذا التطبيق، والتي يُمكن تحميلها بسهولة على مختلف أنواع أنظمة الهواتف، فيُمكنك التحميل من خلال الموقع الرسمي للتطبيق، من خلال تبويب جوجل بلاي، أو الآب ستور وفق النظام الذي يدعمه هاتفك المحمول. باتباع الخطوات التالية:

الدخول على الرابط السابق، ومن ثم اختيار التبويب الذي يتوافق مع نظام هاتفك المحمول.

الضغط على كلمة تثبيت البرنامج من تلك النافذة الجديدة التي ستظهر أمامك.

بعد التثبيت يُمكنك تحديد البيانات التي ترغب في إظهارها للجميع، ليتمكنوا من التعرف عليها بمجرد البحث عنك. كما يُمكنك ربط حسابك بموقع التواصل الاجتماعي الذي ترغب فيه وذلك من أجل إتاحة البيانات بشكل تلقائي.

يُمكنك بعد تثبيته أن تُدخل الرقم الذي تود التعرف على اسم مالكه، من خلال الضغط على بحث. أما في حالة إن ورد إليك اتصال بعد تثبيت التطبيق فإن اسم المتصل سيظهر تلقائياً دون بحث.

يُذكر أن نمبر بك لا يعمل دون اتصال بشبكة الإنترنت، لذا لابد من اتصال هاتفك بشبكة واي فاي، أو 4G، كما يعمل القائمين عليه على تطويره بشكل مستمر ليُغطي كافة متطلبات المستخدمين.