الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أحدث تطبيقات معرفة اسم المتصل

بواسطة: نشر في: 23 يناير، 2020
mosoah
معرفة اسم المتصل

أصبحت معرفة اسم المتصل ذات أهمية بالغة لدى الجميع فمن منا يرغب في الإجابة على الهاتف على رقم مجهول لا نعرف هوية صاحبه حيث ترد الكثير من المكالمات الغير مرغوب في تلقيها أو التي تتضمن مضايقات لمتلقيها، وسواء كانت هذه المكالمة من شخص معروف بالنسبة لصاحب الهاتف ولكنه لا يعلم رقمه أو أنه شخص غير معروف بالنسبة له من قبل يكون لديه حينها الرغبة في معرفة حقيقته لكي يأخذ قرار الإجابة أو رفضها.

ومع التطور التكنولوجي الذي أصبح العالم يشهده الآن بات هناك الكثير من الطرق يمكن من خلالها التعرف على اسم المتصل وكشف هويته، وفي المقال التالي الذي نقدمه من خلال موسوعة يمكننا عرض بعض تلك الطرق، فتابعونا.

معرفة اسم المتصل

معرفة اسم المتصل عن طريق رقم الهاتف

تعد تلك الميزة من أهم وأحدث الوسائل المتاحة في هواتف الجيل الثالث والرابع، التي تتيح إمكانية تخزين بيانات الاتصال المتعلقة بالمستخدمين والطريقة الأكثر فعالية وانتشار في ذلك الأمر هي التطبيقات التي يتحمل تحميلها إلى الهاتف ومن بين تلك التطبيقات نذكر على سبيل المثال:

  • تطبيق دليلي (Dalily): يمكننا القول أنه التطبيق الأبرز في الوطن العربي ودول الخليج حيث يتميز بالجودة والدقة فيما بتعلق بما يقوم بتقديمه من خدمات.
  • تطبيق نمبر بوك (Number book): يعد هو التطبيق المنافس لتروكولر وقد تم إطلاقهم في نفس الوقت الزمني تقريباً، ولكن الإقبال على استخدام تروكولر أكبر على الرغم من جودة ما يقدمه من خدمات.

معرفة اسم المتصل عن طريق الرقم

من خلال التطبيقات التي يتم تثبيتها على الهاتف يمكن التعرف على هوية المتصل الغير مسجل رقمه مسبقاً على الهاتف حيث تمتاز تلك التطبيقات بسهولة الاستخدام وسرعته ومن أبرزها وأكثرها دقة هو التروكولر (Truecaller):

  • (Truecaller): يعمل ذلك التطبيق على التوسيع الدائم لقاعدة بياناته من خلال من يقوم بتحميله من مستخدمين ومن ثم تسجيل بياناتهم بالإضافة لما يقوم به من طلب الوصول إلى السجلات الخاصة بالهاتف والرسائل النصية، و أيضاً جهات الاتصال وذلك بهدف توسيع قاعدة بياناته.
  • كما يمنح خيار إنشاء حساب به بواسطة الفيس بوك وغيره من وسائل التواصل الاجتماعي ومن خلاها يقوم بجمع بيانات الأصدقاء المضافة في تلك الحسابات الشخصية، كما يستخدم قواعد بيانات الاتصال الخاصة بشركات الاتصالات.
  • إلى جانب ميزة التعرف على المتصل فيمكنك عبر ذلك التطبيق حظر المكالمات الغير مرغوب بها وعدم السماح بتلقيها مرة أخرى، كذلك يمكن من خلاله تسجيل المكالمات الواردة أو الصادرة في حالة الرغبة لاستعادتها مرة أخرى وسماعها.
  • يمكنكم تحميل ذلك التطبيق من خلال (متجر جوجل بلاي، متجر آبل ستور ).

وبذلك نكون قد عرضنا أكثر من طريقة يمكن الاختيار والمفاضلة فيما بينها من أجل اختيار الأنسب للتعرف على هوية المتصل قبل الإجابة إلى جانب العديد من الميزات الأخرى المقدمة من قبل التطبيقات المتوفرة على المتاجر الإلكترونية والتي ساهم في انتشارها بالوطن العربي إلى هذا الحد كونها تطبيقات مجانية يمكن تحميلها بمجرد الاتصال بالإنترنت.