الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل تطبيقات وبرامج كشف هوية المتصل

بواسطة: نشر في: 23 يناير، 2020
mosoah
كشف هوية المتصل

عند ترد مكالمة غريبة إلى الهاتف يحرص صاحبه على كشف هوية المتصل ، فمن أكثر الأمور المسببة للانزعاج هو تلقي اتصالات من أرقام غريبة لا يعرفها صاحب الهاتف، فهناك مكالمات كثيرة يكون الهدف من وراءها هو المعاكسة والإزعاج لا أكثر، لذلك يحرص الكثير على اللجوء إلى طرق يمكن من خلالها معرفة اسم المتصل قبل الرد عليه وبالتالي اختيار ما بين الرد على المكالمة أو رفضها، ولذلك تم استحداث العديد من التطبيقات والمواقع التي تساعد على معرفة من المتصل وحظر الأرقام الغير مرغوب في تلقيها، ومن خلال السطور التالية على موسوعة سنعرض أفضل تلك التطبيقات والمواقع.

كشف هوية المتصل

برنامج كشف اسم صاحب الرقم

هناك العديد من التطبيقات التي تساعد على معرفة اسم المتصل ومنها:

  • turecaller: يُعتبر من أشهر التطبيقات المجانية التي تساعد على معرفة هوية المتصل، حيث أنشأه عدد من الطلاب في السويد في عام 2009، ومن مميزاته أنه يتضمن قاعدة بيانات تحتوي على أسماء المتصلين المُسجلة في الشركة، فضلًا عن أنه يتيح إمكانية اختيار اسم أو رقم لحظره، بالإضافة إلى أنه يكشف اسم المتصل بعد عدة ثواني من اتصاله، إلى جانب أنه يتضمن سجل يحتوي على تواريخ وأرقام المكالمات الصادرة والواردة، ولتلك المميزات فقد حرص الملايين من كافة أنحاء العالم على استخدامه للاستفادة منه، ويمكن تحميله من خلال هذا الرابط.
  •  whoscall: من أفضل تطبيقات معرفة اسم المتصل، ويتميز بإمكانية حظر الأرقام المجهولة والرسائل النصية التي ترد منها، بالإضافة إلى إجراء محادثات كتابية مع الآخرين، ولتحميل الرابط اضغط هنا.
  •  clever dialer: يساعد هذا التطبيق على كشف اسم صاحب الرقم المُتصل وبالتالي حظر المكالمات والرسائل المزعجة، ومن أهم مميزاته أنه لا يحتاج إلى الاتصال بالإنترنت حتى يعمل، كما يمكّن صاحب الهاتف من تحديد كافة الأماكن المعروفة المحيطة به، ولتحميله اضغط هنا.
  •  hiya app: يمّكن هذا التطبيق مستخدميه من الكشف عن المكالمات الغريبة الواردة وحظر الغير مرغوب منها، ومن مميزاته أنه يصلح للتشغيل على كافة أنواع الأجهزة بصرف النظر عن نظام تشغيلها، وعلى الرغم من إنشاءه في عام 2016 إلا أنه يلقى إقبالًا كبيرًا من الملايين حول العالم لاستخدامه، ولتحميله اضغط هنا.
  •  mr. number: يساعد على معرفة جهات الاتصال الغير مسجلة وحظرها إذا كانت مزعجة، كما يتيح لمستخدميه تحذير الآخرين من تلك الأرقام من خلال الإبلاغ عنها وحظرها، ولتحميل التطبيق اضغط هنا.
  • dalilyapp: من أسرع التطبيقات التي تساعد على كشف اسم المتصل، وهو مُتاح لأجهزة الأندرويد والآيفون والويب، ومن مميزاته أنه يُظهر اسم المتصل وصورته وبريده الإلكتروني وحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، كما يتيح لمستخدميه معرفة من بحث عن أسمائهم وأرقامهم، ويمّكن من إنشاء نسخة احتياطية لحفظ جهات الاتصال في البريد الإلكتروني، ولتحميله اضغط هنا.

كشف اسم المتصل بدون برنامج

هناك العديد من المواقع التي تساعد على معرفة هوية المتصل بمجرد إدخال رقمه وهي:

  • tellows.com: يتيح هذا الموقع معرفة اسم المتصل عن طريق اختيار بلد إقامة صاحب الهاتف وإدخال رقم المتصل في مربع البحث، ويتميز هذا الموقع بأنه مُتاح للاستخدام في عدة دول عربية وأجنبية، وللدخول عليه اضغط هنا.
  • emobiletracker.com: يُعد من أفضل المواقع التي تمّكن من معرفة اسم صاحب الرقم المُتصل، ويتم استخدامه من خلال اختيار البلد ثم إدخال الرقم المُراد الكشف عنه ثم الضغط على بحث، ولزيارة الموقع اضغط هنا.
  • ksa-numbers.com: تم تخصيص هذا الموقع للكشف عن أسماء جهات الاتصال الغير مُسجلة داخل المملكة العربية السعودية، ويتم استخدامه من خلال إدخال الرقم في الخانة المخصصة للبحث ثم النقر على بحث، وللدخول على الموقع اضغط هنا.
  • numbuster.com: يمكن معرفة هوية المتصل من خلال الدخول على هذا الموقع الذي يكثر استخدامه حول العالم لسهولته ولكشفه عن أي رقم هاتف غريب، وللاستفادة من الموقع ادخل عليه بالضغط هنا.