الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

عمل فورمات لجهاز سامسونج j7

بواسطة: نشر في: 3 سبتمبر، 2019
mosoah
عمل فورمات لجهاز سامسونج

تعرف بالخطوات على كيفية عمل فورمات لجهاز سامسونج ، يتعرض مستخدمي هواتف سامسونج لبعض المشاكل التي تؤثر على أداء الجهاز والتي تستوجب القيام بما يسمى بفرمتة الجهاز وهى عملية تقوم على إعادة تهيئة الجهاز من جديد، و تستدعى إزالة كافة الملفات الموجودة عليه.

ومن بين المشكلات التي تستوجب القيام بعمل فورمات وجود تطبيقات غير آمنة على الجهاز تحمل فيروسات، إلى جانب مشكلة بطء الجهاز نفسه التي تتسبب في صعوبة تصفح الجوال، لذا من خلال موسوعة يمكنك التعرف على طريقة عمل فورمات لهاتف سامسونج.

عمل فورمات لجهاز سامسونج

هناك عدد من الطرق التي يمكنك من خلالها إعادة تهيئة الجهاز وذلك للإجابة على تساؤلات المُستخدمين حول كيفية فرمتة سامسونج نهائيا والتي ستتعرف عليهم من خلال ما يلي:

إعدادات الهاتف

  • ادخل على إعدادات الهاتف أو Settings، ومن ثم تضغط على خيار “Back up options”.
  • اضغط بعد ذلك على خيار ” Backup and reset”، ومنه تضغط على خيار “Reset Device”،لتظهر لك نافذة جديدة تضغط فيها على خيار المسح أو “Delete all” ليقوم الهاتف بعد ذلك تلقائياً بإعادة التشغيل وتهيئته من جديد.

أزرار التشغيل

  • يمكنك عمل فورمات لهاتفك في حالة إغلاقه، وذلك عبر الضغط على زر التشغيل ومن ثم القائمة، وفي نفس الوقت اضغط على زر رفع الصوت، واستمر على تلك الحالة لمدة 5 ثواني.
  • ستظهر لك بعد ذلك شاشة جديدة بها عدد من الخيارات، اختار منها factory reset / wipe data، ويمكنك الضغط عليه عبر زر التشغيل.
  • ستظهر لك شاشة جديدة بها عدد من الخيارات لتضغط بعد ذلك على خيار “delete all user data” بواسطة زر التشغيل أيضاً، ليتم بعد ذلك حذف كافة البيانات الموجودة في الجهاز، وعقب ذلك تبدأ بإعادة تشغيل الهاتف لإتمام العملية بنجاح.

كود التهيئة

  • يمكنك القيام بعمل فورمات لهاتفك من خلال كود التهيئة وهو #2878*2767* / #3855*2767*، ومن ثم اضغط بعد ذلك على مفتاح الإتصال، ليقوم الجهاز تلقائياً بإعادة التشغيل وإتمام إجراءات الفرمتة.

ملحوظة هامة: يجب توفير نسخة احتياطية قبل قيامك بعمل فورمات في أي من الخطوات السابقة، وذلك عن طريق تحميل برنامج Samsung Kies، ومن ثم تبدأ بتوصيل الهاتف المحمول بجهاز الكمبيوتر عبر وصلة USB، وعقب ذلك اضغط على خيار Back up من أجل تحديد البيانات التي ترغب في نسخها والاحتفاظ بها، ثم اضغط بعدها على خيار استعادة أو Restore، لتصبح تلك الخطوة الأخيرة في عملية نسخ البيانات.