الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تجارب ومميزات تطبيق حلول للمناهج التعليمية

بواسطة: نشر في: 7 مارس، 2020
mosoah
تطبيق حلول

سنعرض لكم من خلال مقالنا اليوم معلومات عن تطبيق حلول ، فمن المشكلات التي تواجه الطلاب أثناء قيامهم بحل الواجبات التعثر في الحصول على أجوبة بعض الأسئلة مما يجعلهم يتأخرون في أداء واجبتهم، لذا كان من الضروري إيجاد حلًا لهذه المشكلة لتيسير عملة الحصول على معلومات، لذا أطلقت المملكة العربية السعودية تطبيق حلول المناهج الدراسية لتقديم حلول المناهج لكافة المراحل الدراسية، بهدف إعانة الطلبة على أداء واجباتهم، والحصول على المعلومات التي يحتاجون إليها بشكل مجاني على هواتفهم الذكية، وأجهزة الحاسوب الخاصة بهم، ويتيح هذا التطبيق للطلاب فرصة الاطلاع على إجابات الأسئلة التي يصعُب عليهم حلها، وهو من البرامج التي يستخدمها العديد من الطلاب لِما تقدمه من معلومات تعينهم على أداء واجبتهم، ومن خلال السطور التالية على موسوعة سنتحدث عن هذا التطبيق بشيء من التفصيل وسنوضح لكم الرابط المباشر لتحميله.

تطبيق حلول

يقوم هذا البرنامج بتقديم حلول المناهج الدراسية بداية من مناهج الصف الأول الابتدائي حتى الصف الثالث الثانوي، ويساعد هذا البرنامج الطلاب وأولياء الأمور على حل الواجبات المدرسية، ومن مزايا هذا البرنامج أنه يتيح لهم القيام بذلك بطريقة سهلة ومجانية حيث يمكن الاستعانة بهذا التطبيق في أي وقت ومن أي مكان سواء داخل المنزل أو خارجه.

مميزات تطبيق حلول المناهج الدراسية

  • عقب تحميل التطبيق يتوفر لدى الطالب كافة المناهج الدراسية بالمملكة العربية السعودية بداية من مناهج الصف الأول الابتدائي إلى الصف الثالث الثانوي، مما يتيح للطالب القدرة على المذاكرة في أي وقت وأي مكان.
  • هذا البرنامج مجاني بنسبة 100% فلا يقتصر تحميله على فئة معينة من الأفراد بل يتمكن أي فرد من تحميل التطبيق فور الحاجة إليه.
  • بُقدم هذا التطبيق الحلول الخاصة بكافة المناهج الدراسية مما يعين الطلاب على أداء واجباتهم بشكل دقيق، ومعرفة أجوبة الأسئلة التي يتعثر عليهم فهمها.
  • يحتوي التطبيق على أسئلة إبداعية للطلاب المتميزين تعمل على توسيع مدارك هؤلاء الطلاب، وتجعلهم قادرين على استيعاب المناهج بطريقة بأكثر من طريقة.
  • يقوم برنامج حلول المناهج الدراسية بتقديم الصور التوضيحية لحل كل مسألة لضمان استيعاب الطلاب لطريقة الحل الصحيحة من خلال إتباع الخطوات الموضحة بالصور والكلمات، فلا يحتاج الطالب بعد الاستعانة بالتطبيق إلى مزيد من التفسيرات.

طريق استخدام تطبيق حلول المناهج الدراسية

  • في البداية يتم تثبيت التطبيق على الهاتف، أو على جهاز الحاسوب، ويمكن الدخول مباشرة إلى صفحة تحميل التطبيق من الرابط الموجود في نهاية المقال.
  • بعد تحميل التطبيق وفتحه ستظهر قائمة بها خيارين (الفصل الدراسي الأول، الفصل الدراسي الثاني)، فيها يتم أختيار أحد الخيارات بناءً على حاجة المستخدم، فإذا كان المحتوى الذي يبحث عنه خاص بالفصل الدراسي الأول يقوم بالضغط على خيار الفصل الدراسي الأول، وإذا كان المحتوى خاص بالفصل الدراسي الثاني يقوم بالضغط على الفصل الدراسي الثاني.
  • بعدها ستظهر قائمة بها كل الصفوف الدراسية، يتم اختيار الصف الذي ينتمي إليه الطالب.
  • بعدها ستظهر قائمة بها كافة المواد الدراسية الخاصة بالصف الدراسي، وقائمة أخرى تضم الاختبارات الخاصة بكل مادة، فإذا كان الطالب يبحث عن أجوبة لبعض الأسئلة لمادة معينة يقوم بالضغط على خيار الاختبار في المادة التي يحتاج إلى الأجوبة فيها، وإذا كان الطالب يريد الإطلاع على محتوى المادة يقوم بالضغط على اسم المادة المراد الاطلاع عليها.
  • بعد القيام بكل هذه الخطوات ستفتح صفحة فيها يتمكن الطالب من الحصول على المعلومات التي يريدها.

رابط تحميل تطبيق حلول المناهج الدراسية

يمكن تحميل تطبيق حلول المناهج من خلال الضغط المباشر على هذا الرابط.