الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تحميل تطبيق تباعد كورونا للاندرويد والايفون رابط مباشر

بواسطة: نشر في: 17 يونيو، 2020
mosoah
تطبيق تباعد كورونا للاندوريد

في إطار مواجهة فيروس كورونا المستجد وكبح انتشاره أطلقت هيئة سدايا تطبيق تباعد كورونا للاندرويد الذي يساعد على الحد من أعداد المصابين في المملكة كحل تقني بجانب الإجراءات الاحترازية الأخرى التي اتخذتها المملكة مثل فرض حظر التجول للتقليل من التجمعات التي تخفف من نسبة الإصابة بالوباء.

وقد جاء هذا التطبيق بالتعاون مع جهود الحكومة السعودية من أجل تيسير السيطرة على حالات الإصابة التي ارتفعت نسبتها في الفترة الماضية حيث تجاوز عدد المصابين 100 ألف حالة، لتتكاتف هذه الجهود تمهيدًا لعودة الحياة الطبيعية مرة أخرى في المملكة عبر إعادة فتح المساجد والأماكن العامة، فما هو تطبيق تباعد وما هي مميزاته؟، هذا ما سنعرضه لكم من خلال موسوعة.

تطبيق تباعد كورونا للاندرويد

  • بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة فقد تم إطلاق تطبيق تباعد من قبل الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي الذي من خلاله يكشف للمستخدم إذا خالط مصاب بكورونا أم لا، وذلك من خلال تلقيه إشعارًا من التطبيق يفيد بمخالطته للحالة ويوضح له مقدار المسافة بينه وبين الحالة، وذلك اعتمادًا على خاصية البلوتوث، كما أنه يتلقى هذه الإشعارات في إطار أسبوعين من المخالطة.
  • وفي حالة مخالطة حالة مصابة بكورونا فيتعين على المستخدم إدخال بياناته الأساسية في التطبيق من رقم الهاتف المحمول وتاريخ الميلاد ورقم الهوية والاستمارة الصحية، ومن ثم يقوم التطبيق بتوصيل هذه البيانات لوزارة الصحة، ثم يتلقى المستخدم الإرشادات اللازمة في تلك الحالة أبرزها العزل الصحي وتجنب مخالطة الآخرين من أفراد الأسرة.
  • يعتمد تطبيق تباعد بشكل أساسي على الإشعارات لذا فيجب عقب تحميله تشغيل خاصية البلوتوث وخدمة الإشعارات للتأكد من أنه يعمل بالشكل الفعال.

مزايا تطبيق تباعد

تطبيق تباعد هو تطبيق متاح للجميع في المملكة سواء المواطنين أو المقيمين ويتمتع بالعديد من المزايا التي تجعله واحدًا من أهم التطبيقات التي لا يمكن الاستغناء عنها في تلك الفترة، وهي تتمثل في الآتي:

  • التطبيق يعمل بتقنية البلوتوث أي أنه لا يحتاج لشبكة الإنترنت لتشغيله من أجل التغلب على مشكلة فصل شبكة الإنترنت التي قد تحدث في أي وقت.
  • التطبيق لا يحتاج لرسوم من أجل تحميله فهو تطبيق مجاني للجميع.
  • يحتوي على جميع الإرشادات الصحية الهامة التي يحتاجها المخالطين لحالات كورونا.
  • يمتاز بسرعة التواصل مع العاملين في القطاع الصحي لمساعدة المخالطين.
  • يستطيع المستخدم من خلاله مشاركة نتائج الفحص.
  • يتميز بالخصوصية والسرية التامة في الاستخدام كما أنه لا يحتاج لبيانات المستخدم إلا في حالة تأكيد مخالطته لحالة مصابة بكورونا.
  • يساعد تطبيق تباعد في تسهيل الكشف عن حالات الإصابة بكورونا عبر الكشف عن المخالطين الذين يتم عزلهم منعًا من اختلاطهم بالآخرين، مما يؤدي ذلك إلى السيطرة على حالات انتشار الوباء.

والجدير بالذكر أن هذا التطبيق متوافر حاليًا على أجهزة الآيفون حيث يمكنك تحميله من Apple Store من هذا الرابط، وقريبًا سيتم إطلاقه في متجر Google Play على أجهزة الآندرويد.