الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة تحويل رصيد موبايلي بالتفصيل

بواسطة: نشر في: 9 فبراير، 2020
mosoah
تحويل رصيد موبايلي

نعرض عليكم زوار الموسوعة مقال عن تحويل رصيد موبايلي ، حيثُ أن شركة موبايلي تُعد من أكثر شركات الجوال التي تمتلك العديد من العملاء في السعودية، فهي تسيطر على مساحة كبيرة جدًا من أرض المملكة مما تجعل التواصل بين المواطنين أسهل وأفضل، فهي من أكثر شركات الجوال تميزًا في الشرق الأوسط، وتُقدم هذه الشركة العديد من العروض والخصومات من أجل عملائها، وتقدم الشركة العديد من الباقات سواء كانت باقات المكالمات أو باقات الإنترنت، حتى تتناسب هذه الباقات للاستخدامات المختلفة للمواطنين واحتياجاتهم المتفاوتة، كما أن الشركة توفر العديد من الخدمات من اجل عملائها مثل خدمة “كول مي بلز” حيثُ تُمكن هذه الخدمة عملائها بعد انتهاء رصيدهم إرسال إخطار لشخص آخر، تابعونا لمعرفة طريقة تحويل الرصيد لمستخدمي شركة موبايلي.

تحويل رصيد موبايلي

وفرت الشركة عدة طرق يتمكن عملائها من خلالها بتحويل الرصيد، وليختار كل عميل الطريقة الأسهل والأفضل بالنسبة له، والطرق المتاحة هي:

الطريقة الأولى

يمكنك تحويل الرصيد عن طريق الإنترنت، عليك الدخول إلى الموقع الرسمي للشركة، وتسجيل الدخول، وبعد ذلك تفتح قائمة فيها خانتين، تكتب في الخانة الأولى رقم الموبايل الذي تريد تحويل الرصيد إليه، والخانة الثانية تكتب الكود الخاص بك، وتتم عملية التحويل بكل سلاسة.

الطريقة الثانية

  • كتابة الكود التالي من من جهة اليسار إلى جهة اليمين (#123*).
  • الضغط على الزر الخاص بالاتصال بعد كتابة الكود الخاص بالخدمة، وبعد ذلك تفتح لك قائمة لتدخل الرقم الذي تريد إرسال الرصيد إليه، ثُم بعد ذلك تحدد القيمة التي تريد تحويلها من الرصيد، تضغط تم.
  • يعد ذلك يتم إرسال رسالة إلى الرقم الذي تريد إرسال إليه الرصيد من الرقم التالي (611311)، تتطلب هذه الرسالة من الرقم الذي يحول إليه الرصيد تأكيد الهوية لاستلام الرصيد.
  • بعد تأكيد الهوية للرقم، يتم إرسال إليك رسالة تأكيد بعملية التحويل أنها تمت بنجاح، ويرسل للشخص الذي تم إرسال الرصيد إليه رسالة بإضافة رصيد بقيمة “….. ريال سعودي” إلى رقمه.

الطريقة الثالثة

  • إدخال الكود التالي من اليسار إلى اليمين (#قيمة التحويل*الرقم الذي تريد التحويل إليه*123*).
  • بعد كتابة الكود عليك الضغط على اتصال، وبعد التأكيد يتم إرسال رسالة إلى الرقم الذي كتبته لتحويل الرصيد إليه للتأكد من هويته من رقم(611311)، حيثُ يطلب منه إرسال تأكيد للهوية الخاصة به على نفس الرقم.
  • بعد التأكيد يتم إرسال رسالة تؤكد إتمام العملية بنجاح لكلِ من المرسِل والمرسَل إليه.

الطريقة الرابعة

يمكنك الدخول على الموقع الخاص بشركة موبايلي الإلكتروني، وبعد ذلك تسجيل الدخول في “حسابي” في حالة إن كان لديك حساب سابق، وإذا لم يكن لك حساب يمكنك تسجيل الدخول لأول مرة وبعد ذلك يمكنك القيام بالتحويل واتباع الإرشادات.

الطريقة الخامسة

يمكنك أيضًا استخدام الطريقة التقليدية من أجل تحويل الرصيد، عن طريق إرسال رسالة من الجوال الخاص بك على رقم (1100) وتتضمن الرسالة على الرقم المراد إرسال الرصيد إليه، وبعد مسافة صغيرة القيمة المالية المراد تحويلها من الرصيد الخاص بك (القيمة) (الرقم المراد التحويل إليه).

شروط استخدام الخدمة

  • يمكنك استخدام الخدمة لعدد مرات غير محدود في اليوم الواحد، حيثُ أنه لا يوجد حد أدنى لعدد مرات استخدام الخدمة.
  • من الضروري لإتمام العملية بنجاح أن يكون لمُرسِل يمتلك رصي كافي.
  • الرصيد الأساسي في للمُرسِل الخاص بالباقات المشترك بها لا يمكن تحويله.
  • يوجد حد أدنى لأول عملية شحن أن لا يزيد عن 10 ريال سعودي.
  • يجب أن يتبقى في الرصيد الخاص بالمُرسِل بعد عملية التحويل المحددة نحو 25 ريال سعودي كحد أدنى، وإذا لم يوجد لا تتم عملية التحويل.
  • يجب أن تكون فئة المبلغ المحول من مضاعفات رقم 5، مثل “5 ، 10 ، 15 ، 20”.

لمعرفة المزيد من المعلومات عن طرق تحويل رصيد موبايلي يمكنكم قراءة الموضوعات التالية ..

المصدر: 1.