مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أنجح افكار تطبيقات جديدة

بواسطة:
افكار تطبيقات

افكار تطبيقات جديدة تسمع بها لأول مرة من خلال موقع الموسوعة، إن عالم التطبيقات كل يوم في جديد، ولذلك فالمطورين يبحثون باستمرار عن أفكار جديدة وثورية ليقوموا بتنفيذها وتحويلها إلى تطبيق للهاتف، واليوم نستعرض أغرب وأحدث أفكار للتطبيقات في كافة المجالات.

أنجح افكار تطبيقات لتنفيذها

إن التطبيقات جزء أساسي من يومنا منذ لحظة الاستيقاظ التي نستعين فيها بتطبيق للمنبه، حتي أوقات العمل التي نحتاج فيها لتطبيق لتنظيم أعمالنا وتنبيهنا بأوقاتها الصحيحة، ولكن عالم التطبيقات قد تطور بصورة كبيرة ليشمل تطبيقات من أنواع مختلفة.

وإليك احدث واغرب أفكار التطبيقات:

تطبيق للتحدث أثناء النوم Sleep Talk Recorder

هل أخبرك شخصاً ما أنك تتحدث أثناء النوم؟ هل يشكو منك الجميع بسبب صوت شخيرك المرتفع؟ حسناً؛ إذا كانت إجابتك على كل ما سبق هي نعم، فأنت بالتأكيد بحاجة إلى هذا التطبيق في حياتك.

يعتبر تطبيق Sleep Talk Recorder من احدث التطبيقات واكثرها غرابة، حيث تقوم فكرته على تقنية محددة يتم ضبطها بحيث تعمل تلقائياً بمجرد صدور أصوات منك بعد النوم، سواء كانت أصوات حديث أو شخير أو حتي صراخ كما يحدث في بعض الحالات لدي الأشخاص الذين يعانون من كوابيس واضطرابات النوم.

ويعمل التطبيق على تسجيل كل هذه الأشياء بطريقة تلقائية وحفظها على الهاتف بحيث يمكنك استرجاعها في أي لحظة وبمنتهي الدقة، دون أن تضطر لضبط التسجيل الخاص بالهاتف وتركه يعمل طوال ساعات الليل حتي تفرغ البطارية دون جدوي.

من أهم مميزات هذا التطبيق هو توافره لهواتف الاندرويد والأبل وسهولة تحميله… والآن يمكنك أن تتأكد من مدي صحة ما يخبرك به الآخرون عن أصوات الشخير المتصاعدة من غرفتك طوال الليل.

تطبيق الفتيات الفرنسيات French Girls

لا تدع الاسم يخدعك فهو ليس تطبيق للمواعدة كما تظن بل مجرد تطبيق مرح يمكنك من رفع صورتك على التطبيق وإتاحة الفرصة للمتابعين لك أن يقوموا برسمك بطريقة كرتونية كما يروك بالضبط، دون أي ضوابط أو قوانين.

الأمر في حد ذاته مثير للسخرية والإعجاب، فعلى الرغم من بساطة الفكرة إلا أنها بشكل أو بأخر تتيح لك معرفة الطريقة التي يراك بها الناس وكيف يشعرون نحوك حقاً، ولا تنس أن الرسم أفضل وسيلة لتحرير اللاوعي والتخلص من الأفكار المكبوتة.

تطبيق Run Pee

للأسف لا توجد ترجمه دقيقة كفاية لتفسير اسم هذا التطبيق، ولكن اقرب المعاني إليه هي “أذهب لدورة المياه بسرعة” وببساطة تدور فكرة هذا التطبيق حول معاناة الكثيرين في السينمات، ففي اللحظة التي يبدأ فيها الفيلم يصعب عليك تركه لأي سبب من الأسباب، ما عدا الذهاب لدورة المياه فهو السبب الوحيد الذي لا تستطيع أن تقاومه.

ومن هنا جاءت فكرة التطبيق في إتاحة الفرصة للمشاهد أن يعرف التوقيت المناسب للذهاب لدورة المياه، دون تفويت جزء مهم من الفيلم! مهمة صعبة أعلم أليس كذلك !.

لكن هذا التطبيق يقوم بها على أكمل وجه حيث يخبرك برسالة عن الوقت المناسب للذهاب لدورة المياه دون أن تفوت على نفسك الكثير من المشاهد الهامة والمميزة، ودون أن تضطر لسؤال الآخرين عما فاتك من أحداث الفيلم.

تطبيق المنيه Snap me up

إذا كنت مثلي من الأشخاص الذين يعانون باستمرار مع الاستيقاظ مبكراً، فهذا التطبيق هو الحل المثالي لهذه المشكلة، فتطبيق المنبه Snap me up لا يقتصر على كونه منبه لتنبيهك بميعاد الاستيقاظ فهو يقوم بأكثر من هذا بكثير، فهو يقوم بتنبيهك بموعد الاستيقاظ ثم يستمر في الرنين ويفتح الكاميرا الأمامية لهاتفك المحمول.

يضطر الشخص النائم للاستيقاظ وأخد صورة سيلفي بشعة المنظر حتي يتوقف المنبه عن الرنين، وفي هذه الحالة تضطر للاستيقاظ في موعدك وهو ما كنت ترغب فيه منذ البداية. يوجد بالهاتف كذلك الكثير من المميزات الأخري مثل إمكانية كتابة الأحلام في مذكرة.

يساعدك هذا التطبيق كذلك على الاسترخاء والنوم إذا كنت تعاني من الأرق، عن طريق تقديم موسيقي هادئة تساعد على الاسترخاء والهدوء التام، فهذا التطبيق يعمل كمساعد شخصي للنوم.

تطبيق قاسم الفاتورة Tab

يعتبر من ابسط أفكار التطبيقات وأكثرها نفعاً واستخداماً، فهل جربت مرة الخروج مع جماعة من الأصدقاء وعندما يأتي وقت دفع الفاتورة يتحير الجميع من المبلغ الذي سيضطر لدفعه، أو يبدأوا في المجادلة من سيقوم بالدفع مما قد يسبب الحرج وعدم الارتياح لك ولأصدقائك.

يقوم هذا التطبيق بحل هذه المشكلة بمنتهي البساطة والسهولة، كل ما عليك فعله هو تصوير الفاتورة وترك الأمر بالكامل للتطبيق، حيث يقوم بتقسيم المبلغ المراد احتسابه كل فرد على حسب طلبه، ثم يقوم بتقسيم الضريبة وأي مبالغ أخري بالتساوي بين الجميع.

هذه الطريقة تتيح لكل فرد دفع ما يُفترض به أن يدفعه فقط دون التعرض لأي حرج، ويكون كل فرد متأكد من دقة المبلغ الخاص به، كما يمكنك التطبيق من تجنب المواقف المحرجة الناتجة عن قيام شخص واحد بالدفع للجميع، أو تقسيم الحساب بالتساوي مع عدم مراعاة طلبات كل شخص.

فقي النهاية غن الهدف من هذه التقنيات الحديثة هو تسهيل حياة الفرد وجعلها أكثر بساطة ويسر، وكل تطبيق من هذه التطبيقات يساهم بشكل أو بأخر في حل مشكلة من مشكلات حياتك وجعلها أكثر بساطة، حتى وإن تعلق الأمر فقط بفاتورة مطعم، أو اختيار الوقت المناسب لدخول دورة المياه.