مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

شرح طريقة إنشاء بريد الكتروني

بواسطة:
إنشاء بريد الكتروني

بالتفصيل شرح انشاء بريد الكتروني على الياهو والجيميل بالخطوات حيث أصبح البريد الإلكتروني الآن هوية للأشخاص والمؤسسات ووسيلة للتواصل والتعاملات سواء للعمل أو التجارة أو التواصل بين الأفراد وغيرها الكثير من الاستخدامات الهامة التي أصبحت لغة العصر الآن، ومن أساسيات انشاء البريد الإلكتروني هو مقدم خدمة البريد الإلكتروني، الاشتراك، والقيام بملء البيانات، وكتابة رمز التحقق، والموافقة على شروط الموقع، ثم نجاح في اكتمال التسجيل.

مقدم خدمة البريد الالكتروني :

يوجد الكثير من الذين يقدمون تلك الخدمة ولكن هناك ثلاث شركات تتميز بالأمان والسرعة وتكون سهلة الاستخدام مثل Hotmail, Gmail, yahoo.

الاشتراك في البريد الالكتروني :

عند الدخول على الموقع الالكتروني الخاص بالبريد الالكتروني يجب البحث عن زر الاشتراك او التسجيل والقيام بضغط عليه، يجب عليك التفريق بين زر التسجيل وتسجيل الدخول، فلا تضغط على زر تسجيل الدخول إلا بعد القيام بكل خطوات التي سوف نشرحها لاحقا وإتمام عملية التسجيل.

القيام بملء البيانات :

يجب على كل مشترك إتباع التعليمات بدقة وخطوة بخطوة، فهناك بعض المعلومات تكون شخصية ولكنها مطلوبة فيجب عليك تدوينها حتى يتم الاشتراك في الموقع، وبعضها اختيارية فيمكنك عدم تدوينها إذا أردت ذلك، وهذه البيانات التي قمت بتدوينها لا يتم السؤال عنها في كل مرة بل مرة واحدة.

كتابة رمز التحقق :

هذه الخطوة تتم عند تدوينك بياناتك بالشكل الصحيح فيطلب منك الموقع كتابة رقم الهاتف الجوال حتى يتمكن من إرسال رمز التحقق وكتابته في خانه رمز التحقق والضغط على كلمة إرسال، وتتم هذه الخطوة لتأكد بأنك إنسان وليس ريبورت.

اكتمال عملية التسجيل :

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة بطريقة صحيحة كما هو مطلوب من الموقع تكون قد نجحت في اكتمال عملية التسجيل وإنشاء البريد الالكتروني الخاص بك.

كيفية انشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف :

حتى يستطيع الشخص من إنشاء حساب جيميل يجب عليه الاشتراك في جيميل، وهذا الموقع من أهم المواقع التي يحتاجها الإنسان حتى يتمكن من الدخول على الانترنت على هاتفه الجوال، فهو يتميز بالكثير من المميزات لذلك يفضله الكثير من الأشخاص، فأصبح من الضروريات في وقتنا الحالي، فمن خلاله يمكن الدخول إلى جوجل بلاي ويوتيوب وجوجل دريف، وهذا الموقع تقدمه شركة جوجل فهو البريد الالكتروني الخاص بها.

  • في البداية يتم التوجه إلى موقع جوجل والضغط على كلمة جوميل، تكون في أعلى الشاشة، ثم تضغط على كلمة أنشاء حساب.
  • في الخطوة الثانية تقوم بملء البيانات التي تظهر على الشاشة مثل الاسم، العائلة، الاسم الذي تريده في البريد الالكتروني الخاص بك، الرقم السري، وإعادة كتابته مرة أخرى، تاريخ الميلاد، اختيار الجنس ( ذكر- أنثي).
  • في الخطوة الثالثة تكون اختيارية وبها رقم الهاتف، البريد الالكتروني البديل حتى يمكن استخدامه عند ضياع الرقم السري، ثم كتابه الأرقام الموجودة في الشاشة، وبعدها يتم وضع علامة صح للموافقة على بنود الموقع، والضغط على كلمة خطوة تالية.
  • في الخطوة الرابعة يتم اختيار صورة مناسبة لك التي يمكن ان يتم تغييرها في أي وقت وبذلك يتم الانتهاء من خطوات التسجيل والحصول على بريد الكتروني صالح مدى الحياة.

مميزات بريد الجيميل :

  • يتمتع بالتنظيم في المهام والشكل.
  • يوجد بها مساحة كبيرة لتخزين البيانات وإرسالها لآخرين
  • من خلال هذا الموقع يمكن الاستفادة والدخول إلى جميع خدمات التي يقدمها جوجل عند عمل أيميل على جوميل.
  • عند التسجيل يتمكن صاحب الاشتراك الدخول إلى جميع المواقع المجانية الخاصة بجوجل.
  • يتميز بالأمان التام والتي يمكن الدخول إليه بكل سهولة بعد التسجيل على جيميل حيث يتم كتابة اسم الدخول في الخانة الأولى، والرقم السري في الخانة التالية، فيتم تأكد من خلال موقع جيميل أنك صاحب الاشتراك فيرسل لك رقم التحقق.

كيفية انشاء ايميل ياهو Yahoo :

1- لابد من فتح موقع ياهو بواسطة هذا الرابط  http://mail.yahoo.com/ 

2- نقوم بالضغط على زر التسجيل.
3- لابد من ملء كافة البيانات المطلوبة وخاصة رقم الهاتف.
4- بعد الانتهاء من ملء البيانات يتم  الضغط على رز التأكيد وبهذا يتم التسجيل وتظهر رسالة تأكيد باتمام العملية بنجاح.

كيفية انشاء بريد من خلال Hot mail :

1- أولا لابد من الدخول لموقع Live وهذا لأن تلك الخدمة مقدمة من شركة  Microsoft ويتم هذا من خلال الرابط   https://www.live.com/

2- نقوم بالضغط على زر التسجيل للاشتراك الآن.
3- يتم ملء كافة البيانات ولكن لابد التأكيد اختيار الامتداد لـ out look أو hot mail لتحديدها للبريد الذي نريده.
4- وأخيرا يتم الضغط على زر  تأكيد انشاء حساب لاتمام المهمة.

تعليمات هامة لإنشاء البريد الإلكتروني :

1- عند انشاء كلمة السر لابد أن تحتوي على حروف وأرقام ورموز.
2- يفضل أن لا يتم وضع اسم المستخدم أو تاريخ ميلاده في كلمة السر لأن من السهل الكشف عنها ولا يتم وضع كلمة سر بسيطة من السهل تخمينها.
3- لابد من الرموز في كلمة السر فهذا يزيد من قوتها وعدم الوصول إليها.
4- عند استخدام البريد الالكتروني يبدأ البريد في استقبال رسائل من مواقع مختلفة فتكون في خانة الرسائل الغير معروفة لابد من التأكد من المصدر قبل فتحها.