الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة عمل حساب جي ميل

بواسطة: نشر في: 25 أغسطس، 2019
mosoah
طريقة عمل حساب جي ميل

تعرف على خطوات طريقة عمل حساب جي ميل التي تنتمي إلى شركة جوجل، يشكل البريد الإلكتروني بشكل عام أهمية كبيرة داخل المؤسسات المختلفة على وجه التحديد، فمن خلاله يمكنك إرسال سيرتك الذاتية من أجل أن يطلع عليها أصحاب الشركات دون الحاجة إلى الذهاب لمقر الشركة.

كما أنه وسيلة رسمية للتواصل بين العاملين في الإدارات من أجل إبلاغهم بأي قرار يصدره صاحب المؤسسة، ولأننا ندرك مدى أهمية البريد الإلكتروني ففي موسوعة يمكنك التعرف على كيفية إنشاء بريد لك سواء رسمي أو غير رسمي على موقع جيميل Gmail.

طريقة عمل حساب جي ميل

نوضح لك الطريقة التالية كيفية إنشاء حساب إلكتروني لك على موقع جيميل سواء لأجهزة الكمبيوتر أو لجهاز المحمول:

  • ادخل أولاً على رابط موقع جي ميل وهو: https://accounts.google.com/signup
  • سيتطلب منك الموقع بعد ذلك إدخال بيانات الشخصية من الاسم الأول ثم اسم العائلة
  • اكتب في الحقل الذي يليه اسم المستخدم ليكون عنوان بريدك الإلكتروني، وفي حالة أن الاسم موجود في حساب أخر على الموقع فسوف يقدم لك عدد من المقترحات من أجل اختيار اسم أخر.
  • انتقل بعد ذلك إلى كتابة كلمة المرور الخاصة بك والتي يجب ألا تقل عن 8 حروف وأن تتضمن رموز مثل: @، كما احرص على أن تكون كلمة صعبة من أجل منع اختراقها.
  • انتقل بعد ذلك إلى كتابة تاريخ الميلاد ثم النوع من ذكر أو انثى، إلى جانب المعلومات الإضافية مثل رقم الهاتف المحمول وعنوان بريد إلكتروني أخر بديل وذلك لاستخدامه في حالة فقدان كلمة المرور الخاصة بك.
  • انتقل في تلك الخطوة إلى كتابة اسم البلد ثم اكتب الكود الموجودة أمامك والمكونة من أرقام وحروف والتي يجب كتابته بشكل صحيح من أجل إتمام إجراءات إنشاء الحساب الإلكتروني.
  • اضغط بعد ذلك على الخطوة التالية أو Next Step ثم ستظهر لك صفحة بها مجموعة من الشروط التي يجب الموافقة عليها عبر الضغط على خانة موافق أو I agree.
  • اكتب بعد ذلك الحروف التي ستظهر أمامك من أجل تأكيد التسجيل ثم اضغط على “استمرار إلى جيميل” لتصبح تلك الخطوة الأخيرة في إنشاء بريدك الإلكتروني على جيميل، ومن ثم ابدأ بتسجيل الدخول عبر إدخال عنوان البريد الإلكتروني الجديد وكلمة المرور.

ويمكنك إنشاء حساب لك على الموقع من دون إدخال رقم الهاتف باتباع نفس الخطوات السابقة.