الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة إنشاء حساب في هوتميل الطريقة الجديدة

بواسطة: نشر في: 18 أغسطس، 2019
mosoah
إنشاء حساب في هوتميل

الهوتميل هو أحد البرامج التي أصدرتها شركة مايكروسوفت لتمكن الأفراد من التواصل مع بعضهم البعض من من خلال رسائل البريد والإيميلات الهامة والصور السريعة، ويعتبر الهوتميل أول خدمة إلكترونية مجانية تعمل عن طريق الويب،ونتيجة ذلك لقي انتشار واسع وكبير بين المستخدمين،وسوف نقدم لكم اليوم في هذا المقال علي موسوعة إنشاء حساب في هوتميل.

خطوات إنشاء حساب هوتميل

  • في البداية نقوم بفتح متصفح الإنترنت الخاص بنا وكتابة هذا العنوان https://outlook.live.com/owa/ ، ثم نقوم بالضغط  فوق كلمة إنشاء حساب التي توجد في الزاوية اليمني العليا من الصفحة.
  • نقوم بتحديد عنوان البريد والنطاق حيث يطلب الموقع اسم مستخدم البريد الإلكتروني ليقوم بإدخاله في الحقل الخاص به، ويستطيع المستخدم تحديد نطاق عنوان البريد الإلكتروني الخاص به عن طريق النقر علي السهم الذي يتجه لأسفل علي الجانب الأيمن من جهه البريد الإلكتروني الجديد، ثم نقوم بالنقر فوق المجال الذي نرغب في استخدامه الذي يظهر في القائمة المنسدلة.
  • يقوم المستخدم بعد إدخال اسم البريد المناسب له بإدخال كلمة المرور للحساب في حقل إنشاء كلمة مرور التي توجد أسفل البريد الإلكتروني الجديد ، ولابد أن نتأكد أنها قوية وتحتوي علي مجموعة من الحروف والأرقام ويسهل تذكرها للمستخدم.
  • وفي حالة عدم رغبتنا في تلقي إعلانات ترويجية من شركة مايكروسوفت عند انشاء حساب الهوتميل، عليك أن تقوم بإلغاء تحديد المربع الذي يحتوي علي أرسل لي رسالة ترويجية من شركة  مايكروسوفت يؤدي ذلك إلي إلغاء الاشتراك في قائمة البريد الترويجية لمكايروسوفت ، ثم نقوم بالنقر فوق التالي حتي نصل إلي صفحة المعلومات الشخصية حول المستخدم.
  • ثم نقوم بإدخال المعلومات الشخصية ومكان الإقامة ، حيث نقوم بإدخال الاسم الأول ثم اسم العائلة في الحقلين المخصصين لذلك ثم نقوم بالضغط علي التالي.
  • وهنا سيقوم الموقع بتقديم طلب اختيار اسم الدولة أو المنطقة ثم نقوم بالنقر علي مربع القائمة المنسدلة المنطقة/ البلد، ثم نقوم بإدخال تاريخ الميلاد الخاص بنا محددا باليوم والشهر والسنة الميلاد وذلك في حقل “تاريخ الميلاد” ثم نضغط علي التالي.
  • سنري صفحة جديدة بها قائمة من الأحرف والأرقام مشوهه داخل مربع في منتصف الصفحة وعلينا أن ندخل في الحال الأرقام أو الحروف في داخل الحقل حتي نتأكد من صحة الرمز وإن كان الرمز غير واضح يمكننا أن نقوم بالضغط فوق زر جديد  لإنشاء رمز مختلف،وبعد أن ندخل رمز التحقق نقوم بالضغط علي التالي وذلك للتأكد من إنشاء الحساب وسيقوم الموقع بعد ذلك  بنقلنا إلي الخطوات التعليمية حتي نستطيع استخدام البريد بالشكل الأمثل.