مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

تزيين غرف نوم رومانسية

بواسطة:
تزيين غرف نوم رومانسية

تعرف على احدث افكار تزيين غرف نوم رومانسية فغرف النوم من الأماكن التي يجب أن تهتم بها كل زوجة، وذلك لأنها مكان للراحة والاسترخاء، ولأن غرف النوم هي من الأماكن التي لا يلجأ لها الأشخاص إلا عند النوم فقط، لذلك فإنها يجب أن تكون منظمة ومهيأة للنوم فقط، وذلك يكون عن طريق الاهتمام الدائم بتنظيمها وترتيبها وتهويتها بشكل يومي، وذلك من الأمور الهامة، وهناك أيضا بعض الأمور التي يمكن أن تكون سبب الراحة داخل الغرفة وهو الاهتمام أيضا بتزيينها من وقت  لأخر، واليوم أتينا لكم ببعض الطرق البسيطة التي يمكن تزيين غرف النوم بها ولم تتطلب الكثير من الوقت ولا الجهد في تحضيرها.

تزيين غرف نوم رومانسية الزوجين:

تعتبر غرفة النوم بالنسبة للزوجين هي أهم شيء، ولذلك تسعى الزوجة دائما لتزيينها والتجديد في مظهرها وذلك لكسر الروتين، وذلك التجديد والتزيين يكمن في عدة خطوات وهي:

  • يمكن إضافة الكثير من السحر والجاذبية على غرفة النوم وذلك عن طريق الاستغناء عن الأضواء الكثيرة واستبدالها بالأضواء الملونة البسيطة والخافتة، فهي سوف تضيف الكثير من الرومانسية والراحة أيضا داخل الغرفة، كما يمكن استبدال الإضاءة بالشموع فقط، ويفضل أن تكون الشموع الملونة، ويمكن وضعها في بعض أركان غرفة النوم، أو بجانب مكان النوم بشكل فني ومتناسق فهذا سوف يضيف الكثير من الجمال والجاذبية.
  • أيضا من أهم الأمور التي يمكن تزيين غرفة النوم بها وبالأخص إذا كان الزواج لا زال حديثا هي الورود، حيث إن الورود تضيف الكثير من الجمال والجاذبية لمظهر غرفة النوم، حيث يمكن وضع الورود ذات اللون الأحمر على السرير، أو نشرها على الأرض بشكل عشوائي، ويمكن وضع الورود الملونة ف بعض الكؤوس الصغيرة في بعض أركان الغرفة فذلك له طابع خاص ومميز على مظهر غرفة النوم، يمكن استبدال الورد الطبيعي بالورد المجفف في التزيين، حيث يتم رش الورد المجفف في أنحاء الغرفة لمزيد من الجاذبية.
  • أيضا من أفضل الأشياء التي تضيف شكل مميز للغرفة هو وضع حوض الاستحمام داخل غرفة النوم، ويتم وضع به الورود الملونة والحمراء، فذلك يكون له طابع خاص ومميز، وذلك يكون في زاوية خاصة به.
  • يمكن إضافة بعض الإكسسوارات والتحف إلى غرفة النوم فهي تضيف شكل مميز ومختلف، ويمكن وضع بعض أنواع التحف المصنوعة من الكريستال على طاولة صغيرة الحجم في زاوية غرفة النوم.
  • يمكن تغيير ألوان جدران غرفة النوم وذلك للحصول على التجديد، ويمكن أيضا استخدام ورق الحائط أو بعض ملصقات الورود حتى يتم تزيين الغرفة بشكل بسيط ومميز.

تزيين غرف النوم الخاصة بالأطفال:

غرفة نوم الأطفال هي مصدر الراحة والنوم العميق لهم، لذلك تسعى الأم أن تزين تلك الغرفة وذلك للحصول على راحة الأطفال وعلى اكتمال سعادتهم، وهناك بعض الطرق البسيطة التي تضيف جو مختلف تماما داخل غرفة نوم الأطفال سواء للبنات أو الأولاد ومن أهم تلك الطرق:

  • وضع بعض الأجراس التي تصدر الأصوات الرنانة داخل غرفة الأطفال وبالأخص على النوافذ فتلك الأجراس تحدث فارق كبير للطفل، وتشعره بالبهجة والسعادة، وبالأخص إذا كان الأطفال ما زالوا في سن صغير فهي تعطيهم شعور بالسعادة، ويمكن وضع تلك الأجراس على السرير الخاص بكل طفل، وهناك الكثير من أشكال الأجراس والتي تحمل أشكال الورود والحيوانات والفراشات أيضا.
  • من أبسط الطرق التي يمكن تزيين غرف نوم الأطفال بها هي البالونات، حيث يمكن وضع البالونات الملونة بألوان مختلفة داخل غرف نوم الأطفال ويمكن عمل بها أشكال كشكل البوابة مثلا ووضعها على باب الغرفة، ويمكن نشر البالونات في أنحاء الغرفة بشكل عشوائي أو في زوايا وأركان الغرفة.
  • يمكن تزيين غرف نوم الأطفال عن طريق استخدام بعض الأرفف المصنوعة من البلاستيك والتي تتوافر بألوان زاهية ومميزة، ويمكن وضع بعض الألعاب على هذه الأرفف أو بعض التحف الصغيرة، ويمكن تزيين الغرفة بتلك الأرفف عن طريق وضعها بشكل مائل.
  • أيضا من بعض الأمور التي تضيف التميز إلى غرفة نوم أطفالك هو وضع صورة شخصية لأطفالك على باب الغرفة، وفي حالة إذا كان لكل طفل غرفة خاصة به أن يتم وضع صورته الشخصية على الباب من الناحية الخارجية، ويتم تزيينها ببعض الورود عن طريق عمل إطار لها، ويمكن وضع صور لطفلين على الباب أيضا.
  • يمكن لصق بعض الملصقات الخاصة بالأشكال الكرتونية على باب غرفة نوم الأطفال، كما يمكن وضع ملصقات على جدران الحوائط بالشخصيات الكرتونية المخصصة لأطفالك، فذلك يضيف السعادة والبهجة لأطفالك.
  • أيضا ورق الحائط هو من الأمور البسيطة التي يمكنك تزيين غرفة نوم أطفالك بها، وذلك يكون عن طريق اختيار بعض ورق الحائط الخاص بغرف الأطفال، وهناك الرسومات ثري دي والتي تحمل الشخصيات الكرتونية وهي تضيف مظهر رائع وجذاب للغرفة.