مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

فن تزيين المائدة

بواسطة:

الكثير من الناس لا يعرفون ما هو فن تزيين المائدة إذا كان لديك أحد من الضيوف المشرفين، ففن التزين ليس من الصعب ولكن يحتاج إلى العديد من الدروس والخبرات، فينقص ست البيت فن تزين الأطباق على السفرة حتى تعطيها منظر أنيق يليق بك وبسفرتك، وفن التزيين يعبر عن صاحبه، فيوجد العديد من فنون التزيين التي يجهلها بعض الناس، وفن التزيين سوف نعرفه لكم اليوم بأنه من أبسط الفنون التي من الممكن أن تزيني بها سفرتك دون أي تكلفة وبأدوات بسيطة وسهلة للغاية، واليوم سوف نعرض لكم فن التزين الذي يجهله الكثير من الناس من خلال هذا المقال.

خطوات لتزيين المائدة 

يوجد العديد من الخطوات التي يجب على كل سيدة منزل أن تتبعها عندما يكون لديها ضيف هذه الخطوات تقوم السيدة بعملها بأسهل الطرق وغير مكلفة نهائياً غير أنها تزين سفرتها وتجعل منظرها أنيق وتفتح شهية كل ضيق ينظر إلى هذه المائدة وهذه سنة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، وأليكم الخطوات:-

  • قومي سيدتي بتقطيع الطماطم أو قطع من الفلفل الأخضر أو الألوان وقومي بتزينهم بواسطة الخلة الأسنان بشكل أنيق ومرتب ووضعيها على حافة كل طبق الموجود في أطباق السفرة، سوف تعطي لسفرتك منظر رائع وجميل وبدون أي تكلفة وهذه من أبسط أنواع التزين السفرة من الممكن أن تقوم بها سيدة المنزل.
  • كما أن يمكن للسيدة المنزل أن تقوم بتحضير الكاتشب أو المايونيز في عمل رسومات على الفطائر أو الفرخ أو اللحوم المقدمة في السفرة، كما يمكن أن ترسمي العديد من الأشكال بواسطة الكاتشب وبواسطة أيدك بطريقة سهلة فقد قومي بعمل خطوط هذه الخطوة تزين السفرة بطريقة شيك للغاية.
  • كما أن اللون الأخضر يساعد كثيراً في تزين الطعام، فقومي بتقطيع شرائح من الخيار الأخضر أو الفلفل الأخضر وقومي بوضعهم وسط الطعام عن طريق رسم أشكال معينة كما يمكنك وضع الخضرة فوق الطعام بعد تزينه هذه الخطوات تزين في أطباق اللحم والفراخ المشوية أو أي من المأكولات التي من الممكن أن تزين.
  • كما يمكن تزين الأطباق بواسطة البروكلي الأخضر والكرفس وقومي بعمل أشكال على الأطباق التي تحتوي على اللحم والفرخ.
  • كما أن الليمون من الحمضيات التي من الممكن أن تزين بها أطباق السمك والأرز الذي يحتوي بداخله على سمك أو جمبري أو أي من المأكولات البحرية.
  • ويمكن لكل سيدة منزل أن تستخدم الليمون في التريين بطريقة أخرى عن طريق تقشير الليمونة بواسطة المقشرة ثم يمكنك لف شرائح قشر الليمون على عصا حلزونية ويمكن وضعها في الثلاجة لمدة خمس دقائق وهذه الطريقة تزين العديد من الأطباق وتزين العصائر مثل عصائر المانجو والبرتقال واليوسفي والجوافة.
  • ولتزين العصائر التي تقدم مع السفرة فيمكنك تقطيع الفواكه الطازجة مثل المانجو أو الفراولة ووضعها على الكأس الذي يقدم فيه العصير.
  • وأفضل الطرق لتزين الشوربة هي رسم أشكال حلزونية بالكريمة اللباني سوف تعطي منظر رائع وتكون ذو طعم مميز عن غيرها من الشربة، كما يمكن عمل حساء السي فود بوضع كريمة بداخلها فستكون ذو طعم جذاب.
  • ويمكن تزين الكيك والجاتو إلى السفرة برش القليل من سكر البودرة أو القرفة فسوف تعطي منظر أنيق وتعطي طعم جذاب ومن أفضل طرق التزيين لبعض الحلوى دون عناء أو تكلفة.
  • كما يوجد نوع أخر لتزين الكيك والحلوى والجاتو وهو تزينهم بصوص شوكولاتة خام وذلك عن طريق فرك الشوكولاتة وعمل أشكال بها.