مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة استخدام بخاخ بويه ابيض

بواسطة:
بخاخ بويه ابيض

طريقة استخدام بخاخ بويه ابيض ، الكثير منا قد يرغب في تغيير دهانات غرفته بسبب لون الدهان يؤثر على نفسية المقيمين في المكان و مشاعرهم، فعلى سبيل المثال نجد أن اللون اأحمر يعمل على زيادة الشهية للطعام لذلك ينصح بطلاء غرف المعيشة به، بينما اللون الأخضر يعطي شور بالسلام و الهدوء، و اللون البنفسجي يشير لعمق التفكير و الاهتمام، و اللون الأبيض يعطي شعور بالراحة و النقاء بالإضافة للصفاء، ما يدفعنا للتحدث من خلال موقع موسوعة عن خطوات استخدام بخاخ بويه أبيض، بالإضافة للتحدث طريقة دهان الخشب وشرح الخطوات من خلال الفيديو.

بخاخات البويه :

نجد أن بخاخات البوية غالية الثمن تكون متوفرة المحلات المتخصصه في الأعمال الفنية و تتعامل هذه المحلات معه على أنه أحد أنواع الاستثمار، عليك معرفة أنه عندما تقرر الطلاء بأحد الألوان الفاتحة فأنت فأنت سوف تحتاج لأكثر من طبقة دهان، لذلك عليك شراء أكثر من عبوة لهذا اللون، كما أنك سوف تحتاج ورق قديم من الجرائد أو مفرش بلاستيك حتى تضعه وقت الدهان حتى لا تتسخ الأرضية، ككا أنك قد تحتاج لبعض قطع القماش خلال فترة الدهان حتى تنظيف أي فوضى قد تحدث أو أي خطأ في الدهان، و تستطيع استخدام الشريط اللاصق حتى تحدد المنطقة المراد طلائها بشكل نظيف و بجودة عالية، و نجد انه ينصح باستخدام القفازات من اجل المحافظة على يديك و وقناع للأنف حتى تحمي صحتك  .

طريقة استخدام بخاخ بويه ابيض :

نجد أن بخاخات الطلاء تتوفر بألوان متعددة و مختلفة و على رأس تلك الألوان اللون الأبيض، إليك بعد الخطوات التي ستساعدك على استخدام بخاخ بويه ابيض بالطريقة الصحيحة و هي التالي :

  1. أولا قم بتنظيف المكان الذي ستقوم ببخ البويه البيضاء عليه، بسبب أن البويه لا تلتصق على السطح المترب .
  2. ينصح دائما أن يستخدم بخاخ البويه عندما تكون الرطوبة منخفضة عن 65% .
  3. و الان قم برج زجاجة البخاخ قليلا قبل الاستخدام، ثم قم باتختبار بخاخ بويه ابيض على ورق الجرائد مثلا حتى تتطئن أن فوهة البخاخ تعمل بشكل جيد .
  4. ثم قم بتثبيت البخاخ على مسافة تعادل 20 سم من المكان الذي سوف يتم طلائه، و قم بتحريكه إلى الأمامو الخلف بشكل منتظم أثناء البخ بما يعادل 30 سم في الثانية .
  5. احذر من بخ كميه كبيره من البويه لأن هذا من الممكن أن يسبب تساقط بعد القطرات كما أنه سيحاج وقت أطول حتى يجف تماما .

بخاخ بويه خشب :

الخطوات الصحيحة لاستخدام بخاخ بويه خشب :

  • أولا قم باستخدام البخاخ التحضري و ذلك بعد رج البخاخ جيدا و من ثم البخ بالتساوي على السطح كاملا، و بعد ذلك عليك ان تنتظر وقت كافي حتى يجف تماما .
  • و الان نقوم باستخدام البخاخ الأساسي من أجل الطلاء، لكن في البدايه قم برج البخاخ جيدا .
  • ثم قم بتجربة بخاخ البويه على أي قطعة ورق .
  • ثم بخ البويه بالتساوي و ببطء على السطح المراد طلائه بأكمله عن طريق تحريك البخاخ إلى الأمام و الخلف بشكل منتظم، و في الغالب تكون تلك الطبقه مبقعه أو يظهر لون السطح القديم، و لذلك ينصح ببخ طبقه ثانيه خفيفه من البويه على سطح الخشب و لكن بعد أن تجف الطبقه الألولى تمام حتى تحصل على أفضل النتائج .
  • و اخيرا اترك السطح حتى يجف تمام و في المعتاد نجد أن السطح يحتاج ما يقارب 24 ساعة لكي يجف بشكل كامل .

كيفية طلاء الخشب :