مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

بلونه والخيوط

بواسطة:

طرق استخدام بلونه والخيوط حيث تعد البلونات من اهم الاشياء التى نفكر فيها حينما نقوم بتحضير مناسباتنا ايا كانت سواء كان عيد ميلاد او حفل زفاف او خطوبة او ايا كان حتى ان اصبح هناك العديد من الافكار لتقديم الهدايا من خلال البلونات ربما بوضع الهدية بداخل البلونه او بربط الهدية ببلونه و الخيوط كنوع من الزينة و لكن اليوم ان كنت من محبى الديكور و تجديدات المنزل فسوف نقدم لك بعض الافكار الجديدة التى يمكنك صنعها من اشياء بسيطة و منها البلونات و الخيوط و اشياء اخرى تتواجد بكثرة فى منازلنا .

مكونات عمل كرات ملونة ديكورية من بلونه و الخيوط

بعض الادوات التى تحتاجينها لعمل كرات ديكورية ملونة من خامات بسيطة سوف تحتاجى الى كيس صغير من النشا و نصف لتر من الماء و طبق بلاستيكى صغير و بضع بلونات صغيرة الحجم و خيوط كروشية بالالوان التى تحبينها و يمكنك اختيار بكرة خيط من هذه الانواع تحمل تدريجات اكثر من لون فقد تعطى مظهر جمالى اكثر من رائع .

بلونه والخيوط

بلونه والخيوط

طريقة عمل كرات ملونة ديكورية من بلونه والخيوط

  • اولا عليك بنفخ البلونات و حاولى عند شرائهم ان تكون من نوع جيد و قومى بربط عنقها جيدا حتى لا يفرغ الهواء منها و يقل حجمها .
  • الان قومى بصب كيس النشا فى الطبق البلاستيكى والان افرغى كمية الماء فوق النشا حتى تحصلين على قوام لين غير متماسك .
  • عليك الان غمس خيط الكروشية باللون الذى فضلتيه فى طبق النشا المعد مسبقا .
  • عليك بمسك طرف الخيط وابداى بوضعه على البلونه و لفه حولها عشوائيا و سوف تجدين ان الخيط يلتسق بسهولة على البلونه بسبب محلول النشا المغموس فيه .
  • عليك بلف الخيط بهذا الشكل العشوائى وكلما كان عشوائيا دون ترتيب زاد ذلك من الشكل الجمالى و استمرى فى ذلك حتى تمام تغطية البلونه والان اتركى البلونه فى مكان معرض للهواء حتى تجف تماما وتأكدى تمام انها قد جفت .
  • عليك الان بفرقعة البلونه بدبوس من الخارج واخراجها برفق من مكان العقدة .
  • الان اصبح لديك كرة ديكورية من بلونه والخيوط و التى تضفى على ديكور منزلك شكلا جميلا ويمكنك الاضافة على شكلها الجمالى اكثر بأن تقومى برش بعض من مسحوق الجليتر اللامع او بأدخال لمبة بداخلها لتصبح مضيئة و ذات شكل رائع و جميل .

كل ما عليك فعله سيدتى هو التفكير فى ما لديك من مقتنيات فى منزلك و ما يمكنك ان تعيدى استخدامه او تفكرى فيه بشكل مبتكر فيمكنك اطلاق العنان بافكارك وابداعك حتى تحصلين على افكار ديكورية تفوق اكبر مهندسى الديكور و دون انفاق مزيد من النفقات و المصاريف و باستخدام اشياء ربما تكون مهملة و لا قيمة لها فمثلا فى هذا المثال لم تتكلفين سوى ثمن بلونه و الخيوط و كيس من النشا و هو ما يعطيك افكار رائعة و اشكال رائعة تستخدميها فى تزيين منزلك بافكار جديدة و لا تتكلفين سوى بعض الجنيهات فقط .