مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

اشكال ورقية جميلة

بواسطة:
اشكال ورقية جميلة

اشكال ورقية جميلة ومتنوعة يمكن أن تدخلها إلى عالمك فتحقق فوائد أكثر مما تتخيل، فعلى الرغم من هذا التأثير الجمالي للأشكال الورقية التي تصنع من الأوريغامي وهو فن التعامل مع الورق وطيه، إلا أنه يدخل ضمن الألعاب والمسليات كذلك،

فمنه يمكنك تعلم:

قيم التوفير وإعادة التدوير، فن الابتكار والتجديد، التصميم والفن، اللعب وصناعة الألعاب، إنماء عادات التنسيق وحسن اختيار ألوان، وفن تركيب الألوان معا، تنمية عادة الرسم، ومهارات أخرى يمكن الاستفادة منها من خلال تصميم وعمل اشكال ورقية جميلة .

كيف أصنع اشكال ورقية جميلة وملفتة للانتباه؟

اشكال ورقية جميلة

الأشكال الورقية تتغير بأذواق المستخدم وفهمه لطرق الطي والتشكيل الصحيحين، والتي يبنى عليهما أنماطا متغايرة من فن التشكيل الورقي، فمن الممكن أن تصمم بالورق طائرات، مباني وعمائر، دمى، طيور وحيوانات، أشجار ونبات.
هل تعلم بأنك ببعض أوراق بسيطة وخبرة ووقت كاف يمكنك أن تصمم مقاطع فيديو من تلك الأشكال، وتستفيد ماديا وتفيد غيرك؟
سأخبرك طريقة يمكنك أن تقص الورق حتى على أشكال غيوم التحدث التي تكثر رؤيتها بالقصص المصورة وترسم أو تصمم اشكال ورقية جميلة لها، وتعمل على تنسيقها كقصة أو تحريكها ببرامج المونتاج والتحريك وغيرها.

طرق ونماذج لابتكار اشكال ورقية جميلة :

من أبسط الوسائل التي يمكنك بها تكوين شكل ورقي جميل هو نظام يدعى صور الكيرلي، وطريقتها أبسط وأنواعها مختلفة وترتيباتها كذلك، يمكنك أن تبدع بها في عمل روعة اللوحات الفنية.
الطريقة تعتمد في بساطتها على اختيار نوعية أوراق ملونة متينة وجيدة، مع لاصق سائل كالصمغ أو منتج الأمير وهو مادة صمغية عالية المتانة.

ثم تعمد لصفحة ورق من السابقة وتقصها كشرائط عمودية متساوية، تبدأ بلف الطيات بأشكال كثيرة بحسب التصميم الذي تنوي فعله، فمثلا يمكنك عمل زهرة من لفة ورقية على شكل كرة متوسطة يحيطها كرات أصغر، وعنق طويل بشكل مستقيم باللون الأخضر ثم الأوراق.
عمل شكل هندسي مخلف عن نظيره فمرة مثلث وأخرى مستطيل وثالثة مربع وخامسة معين أو سداسي وهكذا، ثم ترتبهم على هيئة عنقود وتزين به الحائط أو كقطعة ديكورية خاصة إذا استعملت مواد براقة إضافية، أو طي الورق بنظام معين للحصول على ثمرة فاكهة.

طريقة صنع علب الهدايا من أوراق الطي:

اشكال ورقية جميلة

اشكال ورقية جميلة

تأتي مناسبات كثيرة علينا نحتار فيها كيف نقدم هدية لأغلى أحبائنا نراع فيها التوفير والأناقة وقيمة معنوية ذات أهمية لمن نقدمها إليهم، بغض النظر عن أعمارهم أو مكانتهم. وعندما نبدأ بالاستقرار على هدية ما قد لا نجد طريقة فضلى لتقديمها.
علب تقديم الهدايا والتغليف بالورق اللامع أصبحت منتشرة بهذا الصدد ولكنها قد لا تكون بالتميز الذي نريد، ولهذا يمكننا بالطريقة التي سأذكرها أن تصمم واحدة بمختلف الأحجام بحسب حجم هديتك بدون تكلفة مرتفعة بإذن الله.
احضر ورقة عريضة بشكل مستطيل بحجم كبير، اثنها للمنتصف بتساوي الأطراف وقم بمساواة الطية، بعدها أعد ثني الورقة بشكل مربع صغير وساوي الأطراف بمسطرة معدن.
نعيد فتح الطية الأخيرة لنرجع للحالة الأولى من طية البداية، لكن سنقوم بتكوين مثلثين من زوايا الطية الثانية، بتساوي وتناسق وتلامس.
نكرر مع الجهة الخلفية، ونلحظ تكون أربعة مثلثات، كل اثنان متواجهان ومتساويان، نقوم بعمل ثني من النصف فنجعل كل المثلثات المتشابهة في الرأس الحاد متساوية مع بعضها البعض، ونفتح ثم نكرر هذه الخطوة بعد اتباع الأثر المخلف من السابقة.
نكرر مرة إضافية بانتهاج الخط المتروك من السابقة، ونلحظ فيها تكون ثنية مثلثات، ثم نفتحها، ونكون من الجيوب الظاهرة قاعدة للعلبة، وبضغط بسيط على الأطراف أو حواف الورق يمكن تكوين جزء منها، ثم نسحب الطرف المتبقي للأعلى ونكرر الخطوات السابقة لإظهار العلبة، وبذات الطريقة للغطاء.