الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

موقع الحديقة المعجزة في دبي

بواسطة:
mosoah
موقع الحديقة المعجزة في دبي

موقع الحديقة المعجزة في دبي ، هو ما سنجيب عنه في مقالنا اليوم، فقد قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بإنشاء حديقة الزهور المعجزة  ” Dubai Miracle Garden “ أكبر حديقة زهور طبيعية على مستوى العالم، وتقع الحديقة في العاصمة الإماراتية دبي وتُعد واحدة من أكثر الحدائق الطبيعية جاذبية وجمالاً حول العالم، حيثُ تضم في داخلها أكثر من 150 مليون زهرة تتنوع ما بين مئة وعشرين نوعاً مختلفاً من الزهور التي تم استيرادها من مختلف دول العالم مما يجعلها حديقة الزهور الطبيعية الأكبر على مستوي العالم وهذا إنجازاً حضارياً جديداً لدولة الإمارات.

وإليكم اليوم مقالاً يتضمن الإجابة على سؤال أين تقع الحديقة المعجزة في دبي وما هي مميزاتها من موقع موسوعة.

موقع الحديقة المعجزة في دبي

أهم المعلومات عن الحديقة المعجزة

  • تم افتتاح حديقة الزهور الأكبر في العالم الموجودة بإمارة دبي الإماراتية في يوم عيد الحب عام 2013 وأطلق عليها “الحديقة المعجزة”، وذلك لما تتمتع به من اتساع في المساحة حيثُ تمتد على مساحة تزيد عن 72.000 م² بالإضافة إلى دقة وروعة التصميم والتنوع الكبير في أنواع الزهور والمزروعات الموجودة بداخلها.
  • يتم ريّ الزهور والمزروعات الموجودة بداخل الحديقة باستخدام مياه الصرف الصحي المُعاد تدويرها من خلال وسيلة الري بالتنقيط لترشيد استخدام المياه بأكبر شكل ممكن.
  • تأسست الحديقة المعجزة على مرحلتين واللتان استمرتا بداية من العام 2013 وحتي 2015، لتضم في داخلها مجسمات ضخمة على هيئة زهرة عباد الشمس، وتصميمات ثلاثية الأبعاد تتخذ شكل سبعة بوابات على هيئة قلوب مكونة كاملةُ من الأزهار، بالإضافة إلى سبعة اهرامات مزهرة وعلم دولة الإمارات العربية المتحدة بتصميم بديع الشكل فائق الجمال.

خدمات الحديقة

  • تعمل الحديقة على توفير سُبل الراحة والأمان لزائريها حيثُ توفر لهم مواقف سيارات متاحة لجميع الزوار، ومواقف سيارات لكبار الزوار من الشخصيات العامة والدولية، بالإضافة إلى توفيرها أماكن للصلاة والعبادات، مطاعم، مناطق تجارية ومناطق مخصصة لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة من الزوار، علاوة على وجود مكان مخصص لتقديم الإسعافات الأولية في حالة مرض أحد الزوار.
  • تقوم حديقة دبي للزهور بفتح أبوابها للزائرين بدايةً من شهر أكتوبر وحتى شهر أبريل في حين يتم غلقها من شهر يونيو إلى شهر سبتمبر ويعود ذلك إلى ارتفاع درجة حرارة المنطقة في هذا الوقت من العام لما يزيد عن 40 درجة مئوية.
  • حصلت حديقة الزهور بدبي على جائزة “موسيل ” لأفضل حديقة من مؤسسة جاردن تورز والتي تدعم الإنجازات وللأعمال المتميزة في مجال الحدائق باعتبارها احد عوامل تنشيط السياحة.
  • دخلت الحديقة المعجزة بدبي موسوعة جينس لتحطيم الأرقام القياسية وذلك لكونها الحديقة الطبيعية الأكبر في العالم بالإضافة إلى بنائها لـ” هرم الزهور ” الذي تجاوزت مساحته 144م بارتفاع يبلغ عشرة أمتار، و” حائط الزهور ” الذي يمثل السور الخارجي للحديقة بطول يمتد على 800 متر وارتفاع يتجاوز الثلاثة أمتار، بالإضافة إلى أكبر مجسم من الزهور على هيئة نموذج للطائرة الإماراتية إيرباص A380.

أسعار تذاكر دخول الحديقة

  • يتم بيع تذاكر دخول الحديقة المعجزة في دبي بمكان واحد فقط وهو المكتب المخصص لبيع التذاكر الموجود بجوار بوابة الحديقة، ولا يعتد إطلاقاً بأية تذاكر يتم الحصول عليها من أي مكان غير ذلك، وتبلغ أسعار تذاكر دخول الحديقة:
  1. للأطفال أقل من سنتين الدخول مجاناً.
  2. بداية من سن 2 إلى 12 سنة 40 درهم إماراتي.
  3. من هم أكبر من 12 سنة 50 درهم إماراتي.

موقع الحديقة المعجزة في دبي

تقع الحديقة المعجزة في دبي في العنوان التالي: منطقة البرشاء جنوب 3 دبي الإمارات العربية المتحدة.