الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

حديقة الحيوان في دبي اين تقع

بواسطة:
حديقة الحيوانات في دبي

إذا كنت تبحث عن حديقة الحيوانات في دبي، فسنقدمها إليك خلال مقالنا اليوم من موسوعة، فالمعروف عن دبي أنها واجهة سياحية هامة احتلت المرتبة الرابعة عالمياً في عدد الزوار الذين يأتون إليها من كل مكان، فهي بها الكثير من الأماكن، والمعالم السياحية التي تتميز بها، كما أن لديها مركز تسوق يعد الأكبر على مستوى العالم.

وليس هذا فقط بل يوجد لديها شواطئ مميزة، وأسواق رائعة للذهب، والعطور والتوابل، بالإضافة إلى المتاحف الرائعة التي تتواجد بها، ومن أهمها متحف دبي، وإذا أردت التعرف على الحضارات القديمة فعليك الذهاب إلى حي الفهيدي التاريخي، أما الحدائق والمتنزهات فهي أيضاً من ضمن الأماكن التي يستمتع بها الزوار كلما جاءوا إلى مدينة دبي.

فهيا بنا نتعرف سوياً على حديقة الحيوانات التي تتواجد في دبي، وعلى المتنزهات والحدائق الخضراء الأخرى، فتابعونا خلال السطور التالية.

حديقة حيوانات دبي الجديدة

إن تلك الحديقة تم بنائها عام 1967، في حي الجميرا وهو من الأحياء الجميلة التي تمتلكها مدينة دبي، وذلك عندما سمح صاحب السمو الشخ راشد بن سعيد آل مكتوم، وهو حاكم مدينة دبي السابق، بأن يتم إنشأها.

وشُيدت حديقة الحيوان في دبي على يد المهندس أوتو جيه بولارت وهو أمريكي الجنسية، وهي من الحدائق القديمة التي تم بنائها داخل شبه الجزيرة العربية.

تحتوي على عدة حيوانات نادرة، من الصعب أن تجدها في مكان آخر، لذا كانت تلك الحديقة مقصد لعدد كبير من هواة الحيوانات، والعائلات التي كانت تحب كثيراً أن تأتي، ومعها أطفالها لمشاهدة الحيوانات بأنواعها المختلفة.

أنواع الحيوانات الموجودة في الحديقة

كان يتواجد بهذه الحديقة حوالي 230نوع من الحيوانات المختلفة، منها القرود، الثدييات، الحيوانات المفترسة مثل النمور، والضباع، بالإضافة إلى وجود الغزلان، الزراف.

كما أن هناك بعض من الحيوانات النادرة، مثل الذئب العربي، نمر البنغال، النسر الذهبي، بالإضافة إلى عدد من الحيوانات المهددة بالانقراض التي كانت تتلقى رعاية واهتمام فائق بهم.

كما أن هناك بعض من الطيور المختلفة كانت تواجد بهذه الحديقة مثل النعام، الصقور، الطاووس، الببيغاء، بالإضافة إلى وجود سلاحف، وزواحف.

سفاري دبي

في يوم الخامس من نوفمبر عام 2017م، تم إغلاق حديقة الحيوان التي تم الحديث عنها خلال السطور السابقة، وذلك بعد خمسين سنة من العطاء، ومن استقبال الجمهور.

وقد أُغلقت هذه الحديقة لينطلق المشروع الجديد، وهو حديقة سفاري دبي، وتم نقل معظم الحيوانات إليها، بالإضافة إلى وضع الحيوانات النادرة بهذه الحديقة، بالإضافة إلى تقديم العديد من الخدمات الترفيهية للمواطنين.

وتلك المكان يتميز بأنه مفتوح للحيوانات، ومساحته أكبر من الحديقة القديمة، فالحيوانات كانت تعيش في أقفاص ضيقة، وصغيرة جدا، وبالتالي فهذا كان أفضل لهم.

حديقة الحيوان في دبي اين تقع

وهي توجد في شارع رأس الخور- مدينة دبي.

وتم افتتاحها في 12ديسمبر عام 2017م.

وتفتح أبوابها أمام الجمهور طوال أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثامنة مساءً.

ماعدا يوم الجمعة تفتح من الساعة الحادية عش صباحاً حتى الساعة الرابعة عصراً.

ويمكن التواصل مع مسئولي الحديقة على رقم الهاتف 971800900+ لمعرفة سعر التذكرة في الوقت الحالي، وللإجابة عن أي سؤال بخصوص الحديقة.

أقسام حديقة سفاري دبي

يوجد بها عدد من المتاجر الصغيرة، ومصلى للسيدات، وأخر للرجال، كما يتوفر بها المقاعد، والمرافق الخاصة التي تتعلق بالحديقة.

وهي يوجد بداخلها أربعة وحدات هي :”القرية الآسيوية، الأفريقية، قرية السفاري العامة، قرية السفاري العربية”.

كما يتوفر بها عدة مطاعم، وأيضاً أماكن للاستراحة، وعدد الحيوانات بها يتعدى الـ2000حيوان.

حدائق حيوان أخرى داخل مدينة دبي

الحدائق الخضراء داخل مدينة دبي

بالإضافة إلى حدائق الحيوان هناك العديد من الحدائق الأخرى الخضراء التي يمكنك الاستمتاع فيها بجمال الطبيعة، والمسطحات الخضراء الخلابة، وبتلك الزهور الرائعة، ومنها:-

  • حديقة خور دبي.
  • حديقة الممزر.
  • حديقة مشرف.
  • حديقة الصفا.