الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أين تقع الحديقة المعجزة في دبي وما هي مميزاتها

بواسطة:
أين تقع الحديقة المعجزة في دبي

إذا كنت في جولتك الأولى إلى مدينة دبي، وستقيم هناك لعدة أيام، ولا تعرف أين تقع الحديقة المعجزة في دبي ، فننصحك من خلال مقالنا اليوم من موسوعة أن تتعرف على عنوانها، وتذهب إلى زيارتها، وبالتأكيد ستشعر بالاستمتاع بتلك المناظر الخضراء الرائعة التي ستراها هناك، فهي من الحدائق المُدهشة التي تتواجد في دبي.

وهذه الحديقة تقع في مكان ذو موقع إستراتيجي ومتميز، فالنظر إلى أزهارها التي يفوح عطرها في كل مكان، يجعلك تستمتع بهذا المنظر الرائع، فتشعر بأنك لا تريد أن تخرج منها ابداً. وخلال السطور التالية سنتعرف سوياً عن مميزات هذه الحديقة، وما تتمتع به من خدمات ترفيهية تقدمها للزوار.

أين تقع الحديقة المعجزة في دبي

تُعرف هذه الحديقة باسم الميراكل جاردن، أو حديقة الزهور، وهي تتواجد في دبي لاند، وتتضمن العديد من الزهور التي تصل إلى أكثر من 45 مليون نوع زهرة ، يتم توزيعها على حوالي 72 ألف متر مربع، وتتواجد هذه الزهور وللمرة الأولى بمنطقة الخليج العربي.

ويمكنك زيارتها من خلال الذهاب إلى هذا العنوان: البرشاء جنوب الثالثة – طريق الأمارات الدائري – قرب برج العرب- دبي لاند – مدينة دبي.

ويمكنك التواصل معهم على رقم الهاتف 8902 422 4 971+

كما يتاح لك الإطلاع عليها، ورؤية المناظر التي تتواجد بها، والخدمات الموجودة هناك من خلال زيارة موقعها الإلكتروني عبر هذا الرابط.

ولو كان لديك أي استفسار حول هذه الحديقة يمكنك أن تراسلهم عبر البريد الإلكتروني التالي:- [email protected]

مميزات حديقة المعجزة

تم تسميتها بهذا الاسم لأنها ذات مساحة ضخمة، وتم تصميمها بدقة شديدة، فهي تمتلك الكثير من الزهور المتنوعة التي تنتشر على مستوى العالم.

وقد تم تأسيسها عام 2013م، وفُتح بداخلها حديقة الفراشات عام 2015م، فلا تفوت فرصة زيارتها هي الأخرى، فبها أكثر من 15ألف نوع من الفراشات المختلفة، وتتواجد في 9قبب تم عملها خصيصاً من أجل تلك الحديقة.

وقد حصلت حديقة المعجزة على لقب أكبر حديقة زهور على مستوى العالم من قبل موسوعة جينيس للأرقام القياسية

وأيضاً تم اختيارها من قبل جينيس مرة أخرى؛ لتصميمها  هرم باستخدام الزهور، كانت قاعدته على مساحة 144متر مربع، وارتفاعه وصل إلى عشرة أمتار.

وتتمتع هذه الحديقة بعدة مواصفات منها استخدام الزهور المتنوعة في عمل تصميمات ثلاثية الأبعاد،من بينها 7أهرام، 7قلوب من الزهور، بالإضافة إلى تصميم علم الإمارات بشكل مُذهل، وتواجد مجسمات ضخمة تم صناعتها من زهرة عباد الشمس، فلا تنسى التقاط العديد من الصور مع تلك المجسات والمناظر الرائعة، وأيضاً مع المجسم الخاص بطائرة إيرباص A380، والذي تم بنائه بشكل كامل من الأزهار.

بالإضافة إلى صناعة نفق زهور، ووجود ممرات مظللة تم صناعتها من الأزهار أيضاً، كما تم صناعة مصابيح بواسطة الزهرة الليليوم.

أسعار حديقة المعجزة

  • إذا كان عمر الشخص اكثر من 12عام، تكون التذكرة 50درهم إماراتي.
  • أما إذا كان سنه 12عام، أو أقل فهنا عليه أن يدفع حوالي 40درهم إماراتي.
  • أما الأطفال الذين يبلغ عمرهم سنتين أو أقل، أو ذوي الاحتياجات الخاصة ، فهم يدخلون الحديقة بشكل مجاني.